عضو مكتب كندا للمجلس الشعبي قيصر موسى يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      النائبة وحيدة ياقو تشارك في الكونفرانس السنوي الثالث "لالش للسلام والتعايش"      فيديو... المطران كورية: مطرانا حلب المخطوفان على قيد الحياة!!!      حفل تخرج مجموعة من الطلبة المهجرين قسرا من جامعة الموصل للعام الدراسي 2016 - 2017 / كركوك      المجلس الشعبي في سيدني يزور غبطة المطران باسيليوس جرجس القس موسى      سيادة المطران متي متوكا ومجلس عشائر السريان / برطلي يقدمون التهاني لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      البطريرك ساكو يرأس قداسا لجماعة التجدد بالروح القدس في ريميني الايطالية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تحقق بين مؤتمريها الرابع والخامس (51) لقاء و(31) مؤتمرا و(58) ورشة ومحاضرة وجلسة حوارية      وليم وردا في حديث لقناة الفلوجة: حماية المدنيين اثناء العمليات العسكرية تقتضي الدقة والحذر واستخدام اسلحة تمتلك تقنيات عالية الدقة      النائبة وحيدة ياقو تشارك في احتفال أقيم بمناسبة عيد ميلاد ملكة بريطانيا بأربيل      صواريخ كوريا الشمالية ستصل طوكيو في 10 دقائق.. وهذه خطة اليابانيين لتجنب الدمار الشامل      مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: تأسيس شبكة إرهابية عالمية جديدة      سناتور جمهوري: الحرب مع كوريا الشمالية لن تصل إلينا!      الشرطة العراقية تحرر 260 ألف شخص من داعش غرب الموصل      غارات تركية جديدة على الأكراد شمالي العراق      مواليد حقبة داعش.. آلاف الأطفال يواجهون مصيرا مجهولا      استراليا تضع شروطا جديدة للحصول على جنسيتها      مدربون: العراق قادرة على بلوغ أمم آسيا للشباب والناشئين      برنامج ( صحتك ثروتك – الحلقة 4 ) ( التعامل مع التحديات الصحية )      مناورات كورية شمالية.. وغواصة أميركية ترسو في المنطقة
| مشاهدات : 598 | مشاركات: 0 | 2017-03-14 18:00:38 |

ايران تستأنف تصدير الكهرباء الى العراق

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت وزارة الكهرباء، بأنه وبعد توقف دام أكثر من شهرين، استأنفت ايران تصدير الطاقة الكهربائية الى العراق.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء (14 آذار 2017)،  ان" الجانب الايراني سيقوم اليوم، باعادة تشغيل خطوط الطاقة الى العمل بعد توقف دام اكثر من شهرين بسبب تراكم الديون".

واضافت ان "تشغيل هذه الخطوط سيضيف 1300 ميكاواط الى الشبكة الوطنية".

وبعد نحو 14 عاما من سقوط النظام السابق لا تزال مشكلة الكهرباء لم تحل جذريا في بلد تصل فيها درجات الحرارة الى 50 درجة مئوية في أشهر الصيف، ويقدر الطلب على الكهرباء في العراق بـ15 ألف ميغاواط.
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت في الثاني من كانون الثاني الماضي عن فقدان المنظومة الوطنية ما يقارب 1300 ميكاواط من الطاقة الكهربائية منذ الحادي والثلاثين من كانون الاول الماضي، نتيجة ايقاف وزارة الطاقة الايرانية تزويد العراق بالطاقة الكهربائية، دون اعلام الوزارة بموعد الايقاف.

يذكر ان وزارة الطاقة الايرانية، أعلنت قبل اسبوعين بأنها وقعت اتفاقا جديدا مع العراق لتصدير الكهرباء اليه خلال العام الجاري حيث تعهد العراق ان يسدد قسما من مستحقاته التي تبلغ مليار و200 مليون دولار بهذا الشأن.

ويستورد العراق الطاقة من الجانب الايراني عبر ثلاثة خطوط ضغط فائق هي ( ميرساد - ديالى) و (كرخة - عمارة) و (خرمشهر - بصرة) وخطين للضغط العالي (سربيل زهاب - خانقين) 2و1 .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3233 ثانية