زيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية إلى مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي      اتحاد الادباء والكتاب السريان يناقش مؤتمر القاهرة الثاني للدراسات السريانية      البابا فرنسيس يدعو زعماء مسيحيين بالشرق الأوسط إلى "اجتماع مسكوني من أجل السلام"      باحث أرجنتيني: ابن سينا نسخ أعماله من السريان      كتاب يجمع أبحاث مؤتمر «التراث الرهباني في الشرق الأوسط»      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو      بالصور .. الأرمن في دهوك يحيون الذكرى 103 للابادة الجماعية      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند      المطران مار باوي سورو يترأس أحتفالية تكريس كنيسة القديس بولص الكلدانية في مدينة فانكوفر      منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق بدعم من منظمة حمورابي لحقوق الانسان      ماراثون السلام بين المسيحيين والشبك في برطلة      العلاج بمياه البحر: ما هو سرّ انجذابنا للبحر في الحزن ولدى النكسات العاطفية؟      مورينيو يكشف "سر تفوق" مانشستر يونايتد      النظر مجددا في قرار ترحيل عراقيين من أميركا      العبادي يصل إلى أربيل      كيم جونغ أون سيصبح أول زعيم كوري شمالي يدخل الجارة الجنوبية بلقائه المرتقب مع إن      الولايات المتحدة.. معركة قضائية نهائية حول مرسوم ترامب بشأن الهجرة      استطلاع رأي يتوقع نتائج انتخابات أيار في كوردستان: تراجع كل الاحزاب بإستثناء واحدة      البصرة.. الفقر يسبح فوق بحر من النفط      قائد امريكي يجدد دعم بلاده لاقليم كوردستان "موحدا وقويا"
| مشاهدات : 734 | مشاركات: 0 | 2017-03-14 18:00:38 |

ايران تستأنف تصدير الكهرباء الى العراق

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت وزارة الكهرباء، بأنه وبعد توقف دام أكثر من شهرين، استأنفت ايران تصدير الطاقة الكهربائية الى العراق.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء (14 آذار 2017)،  ان" الجانب الايراني سيقوم اليوم، باعادة تشغيل خطوط الطاقة الى العمل بعد توقف دام اكثر من شهرين بسبب تراكم الديون".

واضافت ان "تشغيل هذه الخطوط سيضيف 1300 ميكاواط الى الشبكة الوطنية".

وبعد نحو 14 عاما من سقوط النظام السابق لا تزال مشكلة الكهرباء لم تحل جذريا في بلد تصل فيها درجات الحرارة الى 50 درجة مئوية في أشهر الصيف، ويقدر الطلب على الكهرباء في العراق بـ15 ألف ميغاواط.
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت في الثاني من كانون الثاني الماضي عن فقدان المنظومة الوطنية ما يقارب 1300 ميكاواط من الطاقة الكهربائية منذ الحادي والثلاثين من كانون الاول الماضي، نتيجة ايقاف وزارة الطاقة الايرانية تزويد العراق بالطاقة الكهربائية، دون اعلام الوزارة بموعد الايقاف.

يذكر ان وزارة الطاقة الايرانية، أعلنت قبل اسبوعين بأنها وقعت اتفاقا جديدا مع العراق لتصدير الكهرباء اليه خلال العام الجاري حيث تعهد العراق ان يسدد قسما من مستحقاته التي تبلغ مليار و200 مليون دولار بهذا الشأن.

ويستورد العراق الطاقة من الجانب الايراني عبر ثلاثة خطوط ضغط فائق هي ( ميرساد - ديالى) و (كرخة - عمارة) و (خرمشهر - بصرة) وخطين للضغط العالي (سربيل زهاب - خانقين) 2و1 .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6546 ثانية