فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 701 | مشاركات: 0 | 2017-03-14 18:00:38 |

ايران تستأنف تصدير الكهرباء الى العراق

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت وزارة الكهرباء، بأنه وبعد توقف دام أكثر من شهرين، استأنفت ايران تصدير الطاقة الكهربائية الى العراق.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء (14 آذار 2017)،  ان" الجانب الايراني سيقوم اليوم، باعادة تشغيل خطوط الطاقة الى العمل بعد توقف دام اكثر من شهرين بسبب تراكم الديون".

واضافت ان "تشغيل هذه الخطوط سيضيف 1300 ميكاواط الى الشبكة الوطنية".

وبعد نحو 14 عاما من سقوط النظام السابق لا تزال مشكلة الكهرباء لم تحل جذريا في بلد تصل فيها درجات الحرارة الى 50 درجة مئوية في أشهر الصيف، ويقدر الطلب على الكهرباء في العراق بـ15 ألف ميغاواط.
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت في الثاني من كانون الثاني الماضي عن فقدان المنظومة الوطنية ما يقارب 1300 ميكاواط من الطاقة الكهربائية منذ الحادي والثلاثين من كانون الاول الماضي، نتيجة ايقاف وزارة الطاقة الايرانية تزويد العراق بالطاقة الكهربائية، دون اعلام الوزارة بموعد الايقاف.

يذكر ان وزارة الطاقة الايرانية، أعلنت قبل اسبوعين بأنها وقعت اتفاقا جديدا مع العراق لتصدير الكهرباء اليه خلال العام الجاري حيث تعهد العراق ان يسدد قسما من مستحقاته التي تبلغ مليار و200 مليون دولار بهذا الشأن.

ويستورد العراق الطاقة من الجانب الايراني عبر ثلاثة خطوط ضغط فائق هي ( ميرساد - ديالى) و (كرخة - عمارة) و (خرمشهر - بصرة) وخطين للضغط العالي (سربيل زهاب - خانقين) 2و1 .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5888 ثانية