وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 661 | مشاركات: 0 | 2017-03-14 18:00:38 |

ايران تستأنف تصدير الكهرباء الى العراق

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت وزارة الكهرباء، بأنه وبعد توقف دام أكثر من شهرين، استأنفت ايران تصدير الطاقة الكهربائية الى العراق.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء (14 آذار 2017)،  ان" الجانب الايراني سيقوم اليوم، باعادة تشغيل خطوط الطاقة الى العمل بعد توقف دام اكثر من شهرين بسبب تراكم الديون".

واضافت ان "تشغيل هذه الخطوط سيضيف 1300 ميكاواط الى الشبكة الوطنية".

وبعد نحو 14 عاما من سقوط النظام السابق لا تزال مشكلة الكهرباء لم تحل جذريا في بلد تصل فيها درجات الحرارة الى 50 درجة مئوية في أشهر الصيف، ويقدر الطلب على الكهرباء في العراق بـ15 ألف ميغاواط.
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت في الثاني من كانون الثاني الماضي عن فقدان المنظومة الوطنية ما يقارب 1300 ميكاواط من الطاقة الكهربائية منذ الحادي والثلاثين من كانون الاول الماضي، نتيجة ايقاف وزارة الطاقة الايرانية تزويد العراق بالطاقة الكهربائية، دون اعلام الوزارة بموعد الايقاف.

يذكر ان وزارة الطاقة الايرانية، أعلنت قبل اسبوعين بأنها وقعت اتفاقا جديدا مع العراق لتصدير الكهرباء اليه خلال العام الجاري حيث تعهد العراق ان يسدد قسما من مستحقاته التي تبلغ مليار و200 مليون دولار بهذا الشأن.

ويستورد العراق الطاقة من الجانب الايراني عبر ثلاثة خطوط ضغط فائق هي ( ميرساد - ديالى) و (كرخة - عمارة) و (خرمشهر - بصرة) وخطين للضغط العالي (سربيل زهاب - خانقين) 2و1 .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6163 ثانية