حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      شبكة تحالف الاقليات العراقية تنظم اجتماعين في اربيل من اجل رسم اطر ميدانية للمصالحة والتوجه الاداري الصحيح      فريق اغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يتوجه الى تللسقف وباقوفا ويوزع هناك " 227" منظومة منزلية لتصفية وتحلية المياه      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 633 | مشاركات: 0 | 2017-03-14 18:00:38 |

ايران تستأنف تصدير الكهرباء الى العراق

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت وزارة الكهرباء، بأنه وبعد توقف دام أكثر من شهرين، استأنفت ايران تصدير الطاقة الكهربائية الى العراق.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء (14 آذار 2017)،  ان" الجانب الايراني سيقوم اليوم، باعادة تشغيل خطوط الطاقة الى العمل بعد توقف دام اكثر من شهرين بسبب تراكم الديون".

واضافت ان "تشغيل هذه الخطوط سيضيف 1300 ميكاواط الى الشبكة الوطنية".

وبعد نحو 14 عاما من سقوط النظام السابق لا تزال مشكلة الكهرباء لم تحل جذريا في بلد تصل فيها درجات الحرارة الى 50 درجة مئوية في أشهر الصيف، ويقدر الطلب على الكهرباء في العراق بـ15 ألف ميغاواط.
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت في الثاني من كانون الثاني الماضي عن فقدان المنظومة الوطنية ما يقارب 1300 ميكاواط من الطاقة الكهربائية منذ الحادي والثلاثين من كانون الاول الماضي، نتيجة ايقاف وزارة الطاقة الايرانية تزويد العراق بالطاقة الكهربائية، دون اعلام الوزارة بموعد الايقاف.

يذكر ان وزارة الطاقة الايرانية، أعلنت قبل اسبوعين بأنها وقعت اتفاقا جديدا مع العراق لتصدير الكهرباء اليه خلال العام الجاري حيث تعهد العراق ان يسدد قسما من مستحقاته التي تبلغ مليار و200 مليون دولار بهذا الشأن.

ويستورد العراق الطاقة من الجانب الايراني عبر ثلاثة خطوط ضغط فائق هي ( ميرساد - ديالى) و (كرخة - عمارة) و (خرمشهر - بصرة) وخطين للضغط العالي (سربيل زهاب - خانقين) 2و1 .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3693 ثانية