في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 989 | مشاركات: 0 | 2017-03-14 10:07:39 |

اجتماع السينودس الدائم للكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بدعوة من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، عُقِدَ اجتماع السينودس الدائم للكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين ١٣ آذار ٢٠١٧، في مقرّ الكرسي البطريركي - المتحف - بيروت.

    ترأس غبطته الإجتماع، وشارك فيه أعضاء السينودس الدائم، وهم أصحاب السيادة المطارنة: مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن.

    وقد حضر جزءاً من الإجتماع، بدعوة خاصة من غبطته، صاحبا السيادة المطرانان: مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي.

    افتتح غبطته الإجتماع بالصلاة واستلهام أنوار الروح القدس ليرشد الآباء. ثمّ بحثوا جدول الأعمال الذي تضمّن شؤوناً عديدة تتعلّق بكنيستنا السريانية الكاثوليكية في بلاد الشرق وعالم الإنتشار في الغرب، وأخذوا القرارات التي تصبّ في مصلحة الكنيسة وخير المؤمنين.

    وفي نهاية الإجتماع، شكر الآباءُ غبطتَه على دعوته، مثمّنين رعايته الصالحة للكنيسة وأبنائها.

    ثمّ منح غبطته بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية إلى الكنيسة المقدسة وأبنائها في العالم كلّه، سائلاً الله أن يحلّ أمنه وسلامه في شرقنا المعذَّب وفي العالم بأسره.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6022 ثانية