قداس تكريس صورة شهداء الابادة الجماعية للارمن بالميرون المقدس / بغداد      المرصد الآشوري : الدولة التركية تستولي على دور عبادة ومقابر تابعة للكنيسة السريانية في جنوب شرق البلاد      البطريرك ساكو يتهم مافيات وميليشيات غير منضبطة بالاستيلاء على ممتلكات المسيحيين ويؤكد ان نسبتهم في العراق انخفضت إلى 2 بالمائة      فريق أغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية ( CSI ) يتوجه الى الجانب الأيمن من الموصل ويوزع ( 300 ) حصة غذائية      رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      الرئيس البارزاني يوجه رسالة تهنئة بحلول عيد الفطر      العبادي يهنئ العراقيين بحلول العيد ويعدهم بحياة جديدة      انتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبار      ريال مدريد يغلق أبوابه بوجه السلطان      اكتشاف قد يحدّ من انتشار الأورام السرطانية      الشرطة المصرية تعلن عن احباط اعتداء على كنيسة في الاسكندرية      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة
| مشاهدات : 915 | مشاركات: 0 | 2017-03-14 10:07:39 |

اجتماع السينودس الدائم للكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بدعوة من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، عُقِدَ اجتماع السينودس الدائم للكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين ١٣ آذار ٢٠١٧، في مقرّ الكرسي البطريركي - المتحف - بيروت.

    ترأس غبطته الإجتماع، وشارك فيه أعضاء السينودس الدائم، وهم أصحاب السيادة المطارنة: مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن.

    وقد حضر جزءاً من الإجتماع، بدعوة خاصة من غبطته، صاحبا السيادة المطرانان: مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي.

    افتتح غبطته الإجتماع بالصلاة واستلهام أنوار الروح القدس ليرشد الآباء. ثمّ بحثوا جدول الأعمال الذي تضمّن شؤوناً عديدة تتعلّق بكنيستنا السريانية الكاثوليكية في بلاد الشرق وعالم الإنتشار في الغرب، وأخذوا القرارات التي تصبّ في مصلحة الكنيسة وخير المؤمنين.

    وفي نهاية الإجتماع، شكر الآباءُ غبطتَه على دعوته، مثمّنين رعايته الصالحة للكنيسة وأبنائها.

    ثمّ منح غبطته بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية إلى الكنيسة المقدسة وأبنائها في العالم كلّه، سائلاً الله أن يحلّ أمنه وسلامه في شرقنا المعذَّب وفي العالم بأسره.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6118 ثانية