مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس      فيديو.. كمال يلدو: عن اوضاع العراقيين المهددين بالترحيل مع النائب الكلداني من مشيغان كلنت قسطو      منظمة كابني توزع السلات الغذائية على العوائل العائدة الى منطقة سهل نينوى بدعم من الكنيسة الهنكارية للمساعدات      السفير الفرنسي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية في بغداد      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور رعية ملبورن للكنيسة الشرقية القديمة      النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويطّلع على نتائج لقائه مع العبادي      "بسام إسحاق” رئيس المجلس الوطني السرياني في سوريا: تمثيل المكون السرياني في الإدارة الذاتية مرضي      الملا ياسين رؤوف: سقوط داعش يمهد لانفصال كردستان العراق      متى ستظهر النسخة الثانية من "داعش"؟ هذه السياسات تعجل بطرح التنظيم لنفسه في صورة جديدة      المالكي: نريد للجيش العراقي سلاحًا روسيًا      مأساة البطل شوماخر.. غاب ميشائيل فتقطعت أوصال عائلته      جمعية خيرية تناشد اليونان لتغيير سياستها تجاه اللاجئين المسيحيين      نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد يبحث مع كتلة أئتلاف الوطنية مبادرة أياد علاوي لأنهاء الخلافات الداخلية في الأقليم وحل المشاكل بين بغداد وأربيل      ممثل كوردستان بطهران يكشف العلاقة بين "أزمة المياه" والاستفتاء      رفع السرية عن خطة تاتشر الكيميائية ضد صدام!      مدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطر      الاولمبي العراقي يهز شباك نظيره الافغاني بثمانية أهداف نظيفة
| مشاهدات : 1312 | مشاركات: 0 | 2017-03-13 19:21:04 |

اكتشاف طريقة لتغذية الدماغ بالمعرفة مباشرة

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

لندن: ستكون تغذية الدماغ بالمعرفة عملية سهلة على غرار ما يحدث في روايات الخيال العلمي مثل الماتريكس.

وقال باحثون اميركيون انهم تمكنوا من تطوير جهاز قادر على ضخ المعلومات الى دماغ الشخص مباشرة وتعليمه مهارات جديدة في وقت قصير، كما يحدث في "فن تقليد الحياة".

وبحسب العلماء، فإن هذا قد يكون الخطوة الأولى في تطوير برمجية متقدمة تجعل التعلم الفوري على طريقة ماتريكس حقيقة واقعة.

ويستطيع نيو بطل الفيلم في الماتريكس أن يتعلم الكونغ فو خلال ثوانٍ، بعد تنزيل هذا الفن القتالي في عقله مباشرة.

ويقول الباحثون في "مختبرات اتش آر ال" في ولاية كاليفورنيا إنهم وجدوا طريقة لتضخيم عملية التعليم، ولكن على نطاق أصغر مما نراه في افلام هوليوود.

ودرس العلماء الاشارات الكهربائية في دماغ طيار متمرس، ثم قاموا بتغذية أدمغة متدربين بالمعلومات اثناء تعلمهم قيادة طائرة في جهاز محاكاة الطيران.

واكتشف العلماء ان المتدربين الذين تلقوا تحفيزاً دماغياً عن طريق اقطاب كهربائية رُبطت بأدمغتهم تمكنوا من تحسين قدراتهم على قيادة الطائرة وتنفيذ المهمة بنسبة 33 في المئة مقارنة مع الآخرين.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن عضو فريق العلماء الدكتور ماثيو فيليبس قوله "ان منظومتنا هي الأولى من نوعها، وهي منظومة لتحفيز الدماغ. وقد يبدو هذا خيالاً علمياً، لكنّ هناك اساساً علمياً قوياً وراء تطوير منظومتنا".

واضاف فيليبس "ان الدماغ يتغيّر فيزيائياً حين يتعلم المرء شيئاً ما، وان روابط تُقام وتتعزز في مجرى عملية تُسمى اللدونة العصبية أو مطاوعة الدماغ" أي قدرته على إعادة تنظيم نفسه ببناء روابط عصبية جديدة طيلة حياته.

وقال فيلبيس إن وظائف معينة يقوم بها الدماغ مثل النطق والذاكرة موجودة في مناطق محدَّدة من الدماغ بحجم خنصر اليد.

ويعتقد الدكتور فيليبس أن تحفيز الدماغ يمكن ان يعمل في النهاية لانجاز مهمات مثل تعلم قيادة السيارة والتحضير للامتحان وتعلم اللغات.

وقال فيليبس إن الطريقة قديمة، وكان المصريون القدماء قبل 4000 سنة يستخدمون اسماكاً كهربائية للتحفيز وتخفيف الألم. واشار الى ان المنظومة الجديدة تبني على ابحاث سابقة لشخصنة تحفيز الدماغ بأشد الطرق الممكنة فاعلية.

وتابع فيلبيس قائلاً "أن دماغك سيكون مختلفاً جداً عن دماغي حين ننفذ مهمة وإن ما وجدناه هو ان تحفيز الدماغ يبدو فاعلاً بصفة خاصة في تحسين عملية التعلم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6285 ثانية