غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد "أكيتو"      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم
| مشاهدات : 1211 | مشاركات: 0 | 2017-03-13 19:21:04 |

اكتشاف طريقة لتغذية الدماغ بالمعرفة مباشرة

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

لندن: ستكون تغذية الدماغ بالمعرفة عملية سهلة على غرار ما يحدث في روايات الخيال العلمي مثل الماتريكس.

وقال باحثون اميركيون انهم تمكنوا من تطوير جهاز قادر على ضخ المعلومات الى دماغ الشخص مباشرة وتعليمه مهارات جديدة في وقت قصير، كما يحدث في "فن تقليد الحياة".

وبحسب العلماء، فإن هذا قد يكون الخطوة الأولى في تطوير برمجية متقدمة تجعل التعلم الفوري على طريقة ماتريكس حقيقة واقعة.

ويستطيع نيو بطل الفيلم في الماتريكس أن يتعلم الكونغ فو خلال ثوانٍ، بعد تنزيل هذا الفن القتالي في عقله مباشرة.

ويقول الباحثون في "مختبرات اتش آر ال" في ولاية كاليفورنيا إنهم وجدوا طريقة لتضخيم عملية التعليم، ولكن على نطاق أصغر مما نراه في افلام هوليوود.

ودرس العلماء الاشارات الكهربائية في دماغ طيار متمرس، ثم قاموا بتغذية أدمغة متدربين بالمعلومات اثناء تعلمهم قيادة طائرة في جهاز محاكاة الطيران.

واكتشف العلماء ان المتدربين الذين تلقوا تحفيزاً دماغياً عن طريق اقطاب كهربائية رُبطت بأدمغتهم تمكنوا من تحسين قدراتهم على قيادة الطائرة وتنفيذ المهمة بنسبة 33 في المئة مقارنة مع الآخرين.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن عضو فريق العلماء الدكتور ماثيو فيليبس قوله "ان منظومتنا هي الأولى من نوعها، وهي منظومة لتحفيز الدماغ. وقد يبدو هذا خيالاً علمياً، لكنّ هناك اساساً علمياً قوياً وراء تطوير منظومتنا".

واضاف فيليبس "ان الدماغ يتغيّر فيزيائياً حين يتعلم المرء شيئاً ما، وان روابط تُقام وتتعزز في مجرى عملية تُسمى اللدونة العصبية أو مطاوعة الدماغ" أي قدرته على إعادة تنظيم نفسه ببناء روابط عصبية جديدة طيلة حياته.

وقال فيلبيس إن وظائف معينة يقوم بها الدماغ مثل النطق والذاكرة موجودة في مناطق محدَّدة من الدماغ بحجم خنصر اليد.

ويعتقد الدكتور فيليبس أن تحفيز الدماغ يمكن ان يعمل في النهاية لانجاز مهمات مثل تعلم قيادة السيارة والتحضير للامتحان وتعلم اللغات.

وقال فيليبس إن الطريقة قديمة، وكان المصريون القدماء قبل 4000 سنة يستخدمون اسماكاً كهربائية للتحفيز وتخفيف الألم. واشار الى ان المنظومة الجديدة تبني على ابحاث سابقة لشخصنة تحفيز الدماغ بأشد الطرق الممكنة فاعلية.

وتابع فيلبيس قائلاً "أن دماغك سيكون مختلفاً جداً عن دماغي حين ننفذ مهمة وإن ما وجدناه هو ان تحفيز الدماغ يبدو فاعلاً بصفة خاصة في تحسين عملية التعلم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6105 ثانية