ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 1400 | مشاركات: 0 | 2017-03-13 19:21:04 |

اكتشاف طريقة لتغذية الدماغ بالمعرفة مباشرة

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

لندن: ستكون تغذية الدماغ بالمعرفة عملية سهلة على غرار ما يحدث في روايات الخيال العلمي مثل الماتريكس.

وقال باحثون اميركيون انهم تمكنوا من تطوير جهاز قادر على ضخ المعلومات الى دماغ الشخص مباشرة وتعليمه مهارات جديدة في وقت قصير، كما يحدث في "فن تقليد الحياة".

وبحسب العلماء، فإن هذا قد يكون الخطوة الأولى في تطوير برمجية متقدمة تجعل التعلم الفوري على طريقة ماتريكس حقيقة واقعة.

ويستطيع نيو بطل الفيلم في الماتريكس أن يتعلم الكونغ فو خلال ثوانٍ، بعد تنزيل هذا الفن القتالي في عقله مباشرة.

ويقول الباحثون في "مختبرات اتش آر ال" في ولاية كاليفورنيا إنهم وجدوا طريقة لتضخيم عملية التعليم، ولكن على نطاق أصغر مما نراه في افلام هوليوود.

ودرس العلماء الاشارات الكهربائية في دماغ طيار متمرس، ثم قاموا بتغذية أدمغة متدربين بالمعلومات اثناء تعلمهم قيادة طائرة في جهاز محاكاة الطيران.

واكتشف العلماء ان المتدربين الذين تلقوا تحفيزاً دماغياً عن طريق اقطاب كهربائية رُبطت بأدمغتهم تمكنوا من تحسين قدراتهم على قيادة الطائرة وتنفيذ المهمة بنسبة 33 في المئة مقارنة مع الآخرين.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن عضو فريق العلماء الدكتور ماثيو فيليبس قوله "ان منظومتنا هي الأولى من نوعها، وهي منظومة لتحفيز الدماغ. وقد يبدو هذا خيالاً علمياً، لكنّ هناك اساساً علمياً قوياً وراء تطوير منظومتنا".

واضاف فيليبس "ان الدماغ يتغيّر فيزيائياً حين يتعلم المرء شيئاً ما، وان روابط تُقام وتتعزز في مجرى عملية تُسمى اللدونة العصبية أو مطاوعة الدماغ" أي قدرته على إعادة تنظيم نفسه ببناء روابط عصبية جديدة طيلة حياته.

وقال فيلبيس إن وظائف معينة يقوم بها الدماغ مثل النطق والذاكرة موجودة في مناطق محدَّدة من الدماغ بحجم خنصر اليد.

ويعتقد الدكتور فيليبس أن تحفيز الدماغ يمكن ان يعمل في النهاية لانجاز مهمات مثل تعلم قيادة السيارة والتحضير للامتحان وتعلم اللغات.

وقال فيليبس إن الطريقة قديمة، وكان المصريون القدماء قبل 4000 سنة يستخدمون اسماكاً كهربائية للتحفيز وتخفيف الألم. واشار الى ان المنظومة الجديدة تبني على ابحاث سابقة لشخصنة تحفيز الدماغ بأشد الطرق الممكنة فاعلية.

وتابع فيلبيس قائلاً "أن دماغك سيكون مختلفاً جداً عن دماغي حين ننفذ مهمة وإن ما وجدناه هو ان تحفيز الدماغ يبدو فاعلاً بصفة خاصة في تحسين عملية التعلم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6869 ثانية