المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين
| مشاهدات : 661 | مشاركات: 0 | 2017-03-13 09:57:51 |

منـذ ألفـَي عـام لـم نـر هـكــذا حـدث

غسان يونان

 

 

منـذ ألفَـي عـام لـم نـرَ هـكـذا حـدث، إنهـا صـورة تفـاؤليـة قـوميـة كالتـي تناقلتهـا العـديـد مـن الوسـائـل الإعـلاميـة ومـواقـع التـواصل الاجتمـاعـي التـي رأينـاهـا منـذ أسـبوع وهـي تضـم أغلبيـة تنظيمـات شـعبنـا السـياسـيـة حيث يـوقـّع قـادتهـا وبالتـوافق علـى مطـالـب شـعبنـا المشـروعـة فـي سـهل نيـنـوى، الامتـداد التـاريخـي والجغـرافـي للحضـارة الآشـوريـة المتجـذرة هنـاك منـذ آلاف السـنين.

لكــن، مـا أدهشـني، هـو عـدم أخـذ هـذا الحـدث التـاريخـي مـن قبـل أغلبيـة كتـّابنـا ومفكـرينـا علـى حقيقتـه أو عـدم إعطـائـه الحـيّز الأكـبر فـي كتاباتهـم أو تعليقـاتهـم كمـا هـي العـادة فـي أمـورٍ، أقـل مـا يُقـال فيهـا، لا تخـدم قضيتنـا المقـدسـة. وعليـه انتظـرت فـي تعليقـي هـذا لربمـا مـن كـاتب هنـا أو مفكّـرٍ هنـاك يبـدي رأيـه بالحـدث المـذكـور.

الكـل يعلـم، ومنـذ قـرن تقـريبـاً وحتـى يـومنـا هـذا،  بالـوفـود الآشـوريـة المرسـلـة إلـى الأمم المتحـدة أو مـا شـابـه لشـرح مطالبنـا والتـي كـانت تـواجـه بـوفـودٍ (مـدسـوسـة) ليـس لشـيء وإنمـا لتخـريب المشـروع ككـل ونسـفـه مـن الـداخـل.

هـكـذا كـانت تسـير الأمـور وهـذه هـي نسـخـة مـن المظـالـم التـي تعـرض لهـا شـعبنـا وبـأدوات داخليـة.

فـالأمثلـة علـى ذلـك لا تُعـد ولا تحصـى، وهنـا لا يسـعنـا إلا أن نسـتذكـر مـا عـانـى منـه القـائـد العظيـم الجـنرال آغـا بـطرس ورفـاقـه.

إذ تـراهـم أحيـانـا باسـم الصليب يـدمـرون أحـلام شـعب بـأكملـه وبـاسـم الحـركـات أو التجمعـات أحيـانـاً أُخـرى.

أَمّـا الحـدث التـاريخـي المـذكـور أعـلاه، فهـو رسـالـة للـداخـل والخـارج.

وأمـا الـداخـل، فمـا كـان مسـمـوحـاً قبـل الإمضـاء الجمـاعـي علـى وثيقـة مشـتركـة لمطـالب شـعبنـا فـي مـوطنـه، لـم يعـد مسـموحـاً بـه بعـد هـذا التـاريـخ.

وأمـا الخـارج، فاللغـة واضحـة وجريئـة ولا تنـازل عـن حقـوقنـا فـي أرض الآبـاء والأجـداد. فنحـن شـعب واحـد ذات قـوميـة واحـدة وتـاريـخ مـشـترك ولغـة واحـدة ومـا مـن قـوة فـي العـالـم قـادرة علـى انتـزاع هـذا الحق المشـروع منّـا.

١٢ آذار ٢٠١٧



Ghassan Younan

AUA Public Relations chairman 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7038 ثانية