وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 598 | مشاركات: 0 | 2017-03-12 09:57:03 |

صنداي تلغراف: الخاسر الوحيد في الموصل هم المدنيون

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

نشرت صحيفة صنداي تلغراف في عددها الصادر، اليوم الأحد، تقريرا أعدته جيسي إنسور في مدينة الموصل العراقية عن المواطنين العالقين بين قوات التحالف وتنظيم "داعش"، مؤكدة أن الخاسر الوحيد في الموصل هم المدنيون.

وتستهل معدة التقرير تقريرها بالحديث عن رجل يدعى يوسف أحمد، والذي تلقى مكالمة هاتفية تنبؤه بأن شقيقه وأفراد عائلته قتلوا نتيجة غارة جوية.

وكان عبد السلام أحمد وأفراد عائلته يختبئون في قبو إحدى البنايات حين تعرضت البناية لقصف طائرات التحالف.

كان يوسف طوال الأسابيع الماضية خائفا أن يقتل هو وأفراد عائلته على أيدي "داعش".

وأكثر من عشرة أشخاص تحدثت معدة التقرير إليهم في حي الصمود أخبروها قصصا مشابهة، إذ روى هاشم عبد الله لإنسور عن اجتماع أفراد من "داعش" في بناية مقابلة لمنزله، وحين خرج أحد أفراد التنظيم إلى الشارع ظهرت طائرات التحالف وبدأت القصف، مبينا أن المسلح أصيب بينما قتل 11 فردا من المدنيين.

وتروي إنسور المزيد من القصص المشابهة عن وقوع ضحايا من المدنيين بسبب وجود عناصر التنظيم المستهدفين من غارات التحالف في وسط الأحياء السكنية.

ويلخص عراقي آخر من سكان الموصل، ويُدعى أحمد، الوضع بالقول، "الخاسر الوحيد هنا هم المدنيون".

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7236 ثانية