المطران د.افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى      تقرير مصور.. الحكومة التركية تستولي على أوقاف المسيحيين في ماردين      اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      تقرير مصور.. تفاصيل استلام جهاز المخابرات العراقي لـ "امير الكيمياوي"      فيروس “فدية” جديد يجتاح العالم على نطاق واسع      القوات الامنية تقترب من السيطرة الكاملة على منطقة الخاتونية بموصل القديمة      بارزاني يطمئن بغداد وجوار كوردستان ويدعو الأسرة الدولية لاحترام استفتاء أيلول      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!
| مشاهدات : 722 | مشاركات: 0 | 2017-03-11 17:58:09 |

بارزاني يبحث مع نخب عراقية مستقبل العلاقة بين اربيل وبغداد

بارزاني يستقبل وفدا عراقيا في اربيل

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

بحث رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مستقبل العلاقة بين كوردستان والحكومة العراقية مع وفد من شخصيات عراقية نخبوية تابعة لمركز الرافدين للدراسات الاستراتيجية اليوم السبت لدى زيارته للعاصمة اربيل.

ويتألف الوفد من 20 شخصية عراقية تابعة لمركز الرافدين للدراسات الاستراتيجية ويضم شخصيات نخبوية من معظم المكونات العراقية وكان المركز قد شارك في ملتقى السليمانية الخامس الذي انعقد يومي الاربعاء والخميس الماضيين بحضور شخصيات سياسية واعلامية واقتصادية على مستوى كوردستان والعراق ودول عربية واجنبية وكان بينها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

وقال مراسل كوردستان24 ان الوفد يسعى الى الحوار مع كافة الاطر السياسية والشخصيات العراقية النافذة بهدف خلق اجواء جديدة وحوارات تفضي لتحديد قواسم مشتركة في محاولة لرسم سياسات عراقية جديدة بناء على القواسم المشتركة للعراقيين.

وكان الوفد العراقي قد التقى في وقت سابق الرئيس العراقي فؤاد معصوم وشخصيات عراقية اخرى وسيقوم الوفد اليوم بإيصال رسالته الى بارزاني والاستماع اليه.

وتهدف اللقاءات الى توفير مناخات جديدة لبلورة سياسة عراقية جديدة بعد فشل السياسات والمقاربات الماضية بين الاطراف العراقية.

واتسمت العلاقة بين اقليم كوردستان وحكومة بغداد بالتوتر والتشنج منذ سقوط النظام السابق لكن العلاقة ساءت خلال السنوات الاخيرة وخصوصا بعد حرمان الحكومة العراقية لكوردستان من حصتها من الميزانية العراقية وبات بارزاني يلوح بالاستقلال كحل نهائي للعلاقة بين الاقليم وبغداد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6379 ثانية