وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 747 | مشاركات: 0 | 2017-03-11 17:58:09 |

بارزاني يبحث مع نخب عراقية مستقبل العلاقة بين اربيل وبغداد

بارزاني يستقبل وفدا عراقيا في اربيل

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

بحث رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مستقبل العلاقة بين كوردستان والحكومة العراقية مع وفد من شخصيات عراقية نخبوية تابعة لمركز الرافدين للدراسات الاستراتيجية اليوم السبت لدى زيارته للعاصمة اربيل.

ويتألف الوفد من 20 شخصية عراقية تابعة لمركز الرافدين للدراسات الاستراتيجية ويضم شخصيات نخبوية من معظم المكونات العراقية وكان المركز قد شارك في ملتقى السليمانية الخامس الذي انعقد يومي الاربعاء والخميس الماضيين بحضور شخصيات سياسية واعلامية واقتصادية على مستوى كوردستان والعراق ودول عربية واجنبية وكان بينها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

وقال مراسل كوردستان24 ان الوفد يسعى الى الحوار مع كافة الاطر السياسية والشخصيات العراقية النافذة بهدف خلق اجواء جديدة وحوارات تفضي لتحديد قواسم مشتركة في محاولة لرسم سياسات عراقية جديدة بناء على القواسم المشتركة للعراقيين.

وكان الوفد العراقي قد التقى في وقت سابق الرئيس العراقي فؤاد معصوم وشخصيات عراقية اخرى وسيقوم الوفد اليوم بإيصال رسالته الى بارزاني والاستماع اليه.

وتهدف اللقاءات الى توفير مناخات جديدة لبلورة سياسة عراقية جديدة بعد فشل السياسات والمقاربات الماضية بين الاطراف العراقية.

واتسمت العلاقة بين اقليم كوردستان وحكومة بغداد بالتوتر والتشنج منذ سقوط النظام السابق لكن العلاقة ساءت خلال السنوات الاخيرة وخصوصا بعد حرمان الحكومة العراقية لكوردستان من حصتها من الميزانية العراقية وبات بارزاني يلوح بالاستقلال كحل نهائي للعلاقة بين الاقليم وبغداد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8378 ثانية