ندوة منظمة دعم وتنمية الشباب في عنكاوا تحت شعار (السلم المجتمعي والمصالحة المجتمعية طريقنا لمجتمع آمن)      مشاركة شبيبة الشعب الكلداني السرياني الآشوري في اعمال سمينار حول " دور اللاجئين الشباب في الجمعيات والمنظمات الالمانية"      تربية نينوى تعيد أفتتاح 13 مدرسة في قضاء الحمدانية      الرابطة السريانية تنظم محاضرة للمؤرخ "هنري بدروس كيفا" بعنوان " علاقة السريان بتاريخ الشرق القديم"      البطريرك ساكو يتفقد كاتدرائية مار يوسف في بغداد      الدراسة السريانية تسعى لطبع مناهج التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة وقاموس سرياني جديد      تقرير عن الآبار الآرتوازية في القوش      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن تشكيلة "فريق القرن"      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه
| مشاهدات : 1757 | مشاركات: 0 | 2017-03-11 17:38:37 |

تقاوم العقاقير ووصلت إلى دول الخليج.. عدوى فطرية مميتة حيّرت الأطباء تتوغل في أميركا

Photograph courtesy CDC

 

عشتارتيفي كوم- هافينغتون بوست/

 

شُخِّصَت إصابة قُرابة 36 شخصاً في الولايات المتحدة بعدوى فطرية مُميتة ومقاوِمة للعقاقير منذ أن حذَّر مسؤولون بوزارة الصحة الفيدرالية الأطباء الأميركيين لأول مرةٍ في يونيو/حزيران الماضي ليأخذوا احتياطاتهم لمواجهة هذه العدوى الفتَّاكة التي تنتشر في شتى أنحاء العالم.

وكان هذا الفطر، وهو إحدى سلالات الخميرة ومعروف علمياً باسم "كانديدا أوريس"، قد ظهر في عشرات الدول بخمسِ قارات بدءاً من عام 2009، حين وُجِدَ عند مريضٍ ياباني يُعاني من عدوى في أذنيه. ومنذ ذلك الحين، ظهرت حالات مُصابة بهذا الفطر في كولومبيا، والهند، وإسرائيل، وكينيا، والكويت، وباكستان، وكوريا الجنوبية، وفنزويلا، والمملكة المتحدة، نقلاً عن صحيفة واشنطن بوست الأميركية.

وعلى عكس الأنواع المألوفة من العدوى الفطرية، يُسبب هذا النوع التهابات حادة في مجرى الدم، وينتقل بسهولة من شخصٍ لآخر في أماكن الرعاية الصحية، ويظل موجوداً لعدة أشهُر على البشرة، وقُضبان الأسِرّة والمقاعد، والمعدات الأخرى في المستشفيات. وبعض السلالات مُقاوِمة للأنواع الثلاثة الأساسية من العقاقير المُضادة للفطريات.

وبناءً على المعلومات الواردة من عددٍ محدودٍ من المرضى، مات 60% من الأشخاص المُصابين بهذه العدوى. ويُعاني العديد منهم أيضاً من أمراضٍ حادة بسبب هذا الفطر.

وأكثر الأشخاص عُرضةً للوفاة من هذه العدوى هم المرضى الذين يقبعون في غُرف العناية المُركَّزة، أو أولئك الذين يتنفسون عبر أجهزة التنفُّس الصناعية، أو لديهم قسطرةٌ مركزية داخل أحد أوردتهم الكبيرة.

في الولايات المتحدة، ظهرت أكبر عدد من حالات الإصابة في ولاية نيويورك، ووصل إلى 28 حالة على أقل تقدير، وفقاً لتقارير صادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها. فضلاً عن ظهور حالاتٍ مُصابة في ولايات إلينوي، وميريلاند، وماساتشوستس، ونيوجيرسي الأميركية. وفي يونيو/حزيران الماضي، أرسل مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها تحذيراً عاجلاً إلى الأطباء ليبدأوا البحث عن الحالات المُصابة بهذه العدوى، خاصةً في ظل صعوبة التعرَّف عليها بالوسائل المعملية المعيارية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4621 ثانية