غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد "أكيتو"      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم
| مشاهدات : 1445 | مشاركات: 0 | 2017-03-11 17:38:37 |

تقاوم العقاقير ووصلت إلى دول الخليج.. عدوى فطرية مميتة حيّرت الأطباء تتوغل في أميركا

Photograph courtesy CDC

 

عشتارتيفي كوم- هافينغتون بوست/

 

شُخِّصَت إصابة قُرابة 36 شخصاً في الولايات المتحدة بعدوى فطرية مُميتة ومقاوِمة للعقاقير منذ أن حذَّر مسؤولون بوزارة الصحة الفيدرالية الأطباء الأميركيين لأول مرةٍ في يونيو/حزيران الماضي ليأخذوا احتياطاتهم لمواجهة هذه العدوى الفتَّاكة التي تنتشر في شتى أنحاء العالم.

وكان هذا الفطر، وهو إحدى سلالات الخميرة ومعروف علمياً باسم "كانديدا أوريس"، قد ظهر في عشرات الدول بخمسِ قارات بدءاً من عام 2009، حين وُجِدَ عند مريضٍ ياباني يُعاني من عدوى في أذنيه. ومنذ ذلك الحين، ظهرت حالات مُصابة بهذا الفطر في كولومبيا، والهند، وإسرائيل، وكينيا، والكويت، وباكستان، وكوريا الجنوبية، وفنزويلا، والمملكة المتحدة، نقلاً عن صحيفة واشنطن بوست الأميركية.

وعلى عكس الأنواع المألوفة من العدوى الفطرية، يُسبب هذا النوع التهابات حادة في مجرى الدم، وينتقل بسهولة من شخصٍ لآخر في أماكن الرعاية الصحية، ويظل موجوداً لعدة أشهُر على البشرة، وقُضبان الأسِرّة والمقاعد، والمعدات الأخرى في المستشفيات. وبعض السلالات مُقاوِمة للأنواع الثلاثة الأساسية من العقاقير المُضادة للفطريات.

وبناءً على المعلومات الواردة من عددٍ محدودٍ من المرضى، مات 60% من الأشخاص المُصابين بهذه العدوى. ويُعاني العديد منهم أيضاً من أمراضٍ حادة بسبب هذا الفطر.

وأكثر الأشخاص عُرضةً للوفاة من هذه العدوى هم المرضى الذين يقبعون في غُرف العناية المُركَّزة، أو أولئك الذين يتنفسون عبر أجهزة التنفُّس الصناعية، أو لديهم قسطرةٌ مركزية داخل أحد أوردتهم الكبيرة.

في الولايات المتحدة، ظهرت أكبر عدد من حالات الإصابة في ولاية نيويورك، ووصل إلى 28 حالة على أقل تقدير، وفقاً لتقارير صادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها. فضلاً عن ظهور حالاتٍ مُصابة في ولايات إلينوي، وميريلاند، وماساتشوستس، ونيوجيرسي الأميركية. وفي يونيو/حزيران الماضي، أرسل مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها تحذيراً عاجلاً إلى الأطباء ليبدأوا البحث عن الحالات المُصابة بهذه العدوى، خاصةً في ظل صعوبة التعرَّف عليها بالوسائل المعملية المعيارية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7929 ثانية