مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس      فيديو.. كمال يلدو: عن اوضاع العراقيين المهددين بالترحيل مع النائب الكلداني من مشيغان كلنت قسطو      منظمة كابني توزع السلات الغذائية على العوائل العائدة الى منطقة سهل نينوى بدعم من الكنيسة الهنكارية للمساعدات      السفير الفرنسي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية في بغداد      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور رعية ملبورن للكنيسة الشرقية القديمة      النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويطّلع على نتائج لقائه مع العبادي      "بسام إسحاق” رئيس المجلس الوطني السرياني في سوريا: تمثيل المكون السرياني في الإدارة الذاتية مرضي      الملا ياسين رؤوف: سقوط داعش يمهد لانفصال كردستان العراق      متى ستظهر النسخة الثانية من "داعش"؟ هذه السياسات تعجل بطرح التنظيم لنفسه في صورة جديدة      المالكي: نريد للجيش العراقي سلاحًا روسيًا      مأساة البطل شوماخر.. غاب ميشائيل فتقطعت أوصال عائلته      جمعية خيرية تناشد اليونان لتغيير سياستها تجاه اللاجئين المسيحيين      نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد يبحث مع كتلة أئتلاف الوطنية مبادرة أياد علاوي لأنهاء الخلافات الداخلية في الأقليم وحل المشاكل بين بغداد وأربيل      ممثل كوردستان بطهران يكشف العلاقة بين "أزمة المياه" والاستفتاء      رفع السرية عن خطة تاتشر الكيميائية ضد صدام!      مدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطر      الاولمبي العراقي يهز شباك نظيره الافغاني بثمانية أهداف نظيفة
| مشاهدات : 1660 | مشاركات: 0 | 2017-03-11 17:38:37 |

تقاوم العقاقير ووصلت إلى دول الخليج.. عدوى فطرية مميتة حيّرت الأطباء تتوغل في أميركا

Photograph courtesy CDC

 

عشتارتيفي كوم- هافينغتون بوست/

 

شُخِّصَت إصابة قُرابة 36 شخصاً في الولايات المتحدة بعدوى فطرية مُميتة ومقاوِمة للعقاقير منذ أن حذَّر مسؤولون بوزارة الصحة الفيدرالية الأطباء الأميركيين لأول مرةٍ في يونيو/حزيران الماضي ليأخذوا احتياطاتهم لمواجهة هذه العدوى الفتَّاكة التي تنتشر في شتى أنحاء العالم.

وكان هذا الفطر، وهو إحدى سلالات الخميرة ومعروف علمياً باسم "كانديدا أوريس"، قد ظهر في عشرات الدول بخمسِ قارات بدءاً من عام 2009، حين وُجِدَ عند مريضٍ ياباني يُعاني من عدوى في أذنيه. ومنذ ذلك الحين، ظهرت حالات مُصابة بهذا الفطر في كولومبيا، والهند، وإسرائيل، وكينيا، والكويت، وباكستان، وكوريا الجنوبية، وفنزويلا، والمملكة المتحدة، نقلاً عن صحيفة واشنطن بوست الأميركية.

وعلى عكس الأنواع المألوفة من العدوى الفطرية، يُسبب هذا النوع التهابات حادة في مجرى الدم، وينتقل بسهولة من شخصٍ لآخر في أماكن الرعاية الصحية، ويظل موجوداً لعدة أشهُر على البشرة، وقُضبان الأسِرّة والمقاعد، والمعدات الأخرى في المستشفيات. وبعض السلالات مُقاوِمة للأنواع الثلاثة الأساسية من العقاقير المُضادة للفطريات.

وبناءً على المعلومات الواردة من عددٍ محدودٍ من المرضى، مات 60% من الأشخاص المُصابين بهذه العدوى. ويُعاني العديد منهم أيضاً من أمراضٍ حادة بسبب هذا الفطر.

وأكثر الأشخاص عُرضةً للوفاة من هذه العدوى هم المرضى الذين يقبعون في غُرف العناية المُركَّزة، أو أولئك الذين يتنفسون عبر أجهزة التنفُّس الصناعية، أو لديهم قسطرةٌ مركزية داخل أحد أوردتهم الكبيرة.

في الولايات المتحدة، ظهرت أكبر عدد من حالات الإصابة في ولاية نيويورك، ووصل إلى 28 حالة على أقل تقدير، وفقاً لتقارير صادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها. فضلاً عن ظهور حالاتٍ مُصابة في ولايات إلينوي، وميريلاند، وماساتشوستس، ونيوجيرسي الأميركية. وفي يونيو/حزيران الماضي، أرسل مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها تحذيراً عاجلاً إلى الأطباء ليبدأوا البحث عن الحالات المُصابة بهذه العدوى، خاصةً في ظل صعوبة التعرَّف عليها بالوسائل المعملية المعيارية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8381 ثانية