وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 736 | مشاركات: 0 | 2017-03-10 13:23:58 |

القوات العراقية تستعيد مواقع جديدة غربي الموصل

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قال قائدُ عملياتِ قادمون يانينوى بالموصل الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيانٍ أذاعهُ التلفزيونُ الرسمي إن قواتِ مكافحةِ الإرهاب حررت حيي السايلو والمعلمين ورفعتِ العلمَ العراقي فوقَ مبانيهما، وكبدت داعش خسائرَ كبيرة".

من جهته، أفادت مصادرٌ عسكرية باستعادةِ محطةِ كهرباء بادوش في الجانبِ الغربي للمدينة. وفي السياق، قال المقدمُ في الجيشِ العراقي عبد السلام الجبوري إن كتيبةً مدفعيةً ذكيةً أمريكية بمحيطِ سدِ الموصل استهدفت شبكةَ أنفاقٍ تابعةٍ للتنظيم ما ادى لمقتلِ العشراتِ من داعش في هذا القصف.

وقال لوكالة الأناضول إن "قوات مشتركة من الفرقة المدرعة التاسعة وفصائل من الحشد الشعبي سيطرت قبل ظهر اليوم على المحطة، بإسناد مباشر من طيران الجيش"، وفي السياق، قال المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري إن "كتيبة مدفعية ذكية أمريكية بمحيط سد الموصل استهدفت شبكة أنفاق تابعة لتنظيم داعش ناحية وانة (35 كيلومترا غرب الموصل) التي تسيطر عليها قوات البشمركة ".

ورجّح الجبوري في حديث لوكالة الأناضول مقتل العشرات من داعش في هذا القصف، ووفق صحيفة "المدى" العراقية، فإن "الأجهزة الأمنية تلقت معلومات استخبارية بوجود مخطط لداعش لشن هجمات انتحارية داخل مخميات بالأسلحة الكيماوية". 

بدوره، أكد مدير الأمن في ليلان كاوا برويز أن"قطعات الأمن في حالة استنفار مع الشرطة، لمنع حصول أي أعمال تخريبية"، وتخضع مناطق جنوبي كركوك وغربيها منذ يونيو (حزيران) 2014 لسيطرة داعش، وتضم كركوك أكثر من 660 ألف أسرة نازحة موزعين في خمس مخيمات تديرها المنظمة الدولية للهجرة ووزارة الهجرة العراقية. 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6249 ثانية