رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1111 | مشاركات: 0 | 2017-03-10 13:23:58 |

القوات العراقية تستعيد مواقع جديدة غربي الموصل

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قال قائدُ عملياتِ قادمون يانينوى بالموصل الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيانٍ أذاعهُ التلفزيونُ الرسمي إن قواتِ مكافحةِ الإرهاب حررت حيي السايلو والمعلمين ورفعتِ العلمَ العراقي فوقَ مبانيهما، وكبدت داعش خسائرَ كبيرة".

من جهته، أفادت مصادرٌ عسكرية باستعادةِ محطةِ كهرباء بادوش في الجانبِ الغربي للمدينة. وفي السياق، قال المقدمُ في الجيشِ العراقي عبد السلام الجبوري إن كتيبةً مدفعيةً ذكيةً أمريكية بمحيطِ سدِ الموصل استهدفت شبكةَ أنفاقٍ تابعةٍ للتنظيم ما ادى لمقتلِ العشراتِ من داعش في هذا القصف.

وقال لوكالة الأناضول إن "قوات مشتركة من الفرقة المدرعة التاسعة وفصائل من الحشد الشعبي سيطرت قبل ظهر اليوم على المحطة، بإسناد مباشر من طيران الجيش"، وفي السياق، قال المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري إن "كتيبة مدفعية ذكية أمريكية بمحيط سد الموصل استهدفت شبكة أنفاق تابعة لتنظيم داعش ناحية وانة (35 كيلومترا غرب الموصل) التي تسيطر عليها قوات البشمركة ".

ورجّح الجبوري في حديث لوكالة الأناضول مقتل العشرات من داعش في هذا القصف، ووفق صحيفة "المدى" العراقية، فإن "الأجهزة الأمنية تلقت معلومات استخبارية بوجود مخطط لداعش لشن هجمات انتحارية داخل مخميات بالأسلحة الكيماوية". 

بدوره، أكد مدير الأمن في ليلان كاوا برويز أن"قطعات الأمن في حالة استنفار مع الشرطة، لمنع حصول أي أعمال تخريبية"، وتخضع مناطق جنوبي كركوك وغربيها منذ يونيو (حزيران) 2014 لسيطرة داعش، وتضم كركوك أكثر من 660 ألف أسرة نازحة موزعين في خمس مخيمات تديرها المنظمة الدولية للهجرة ووزارة الهجرة العراقية. 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5793 ثانية