حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      شبكة تحالف الاقليات العراقية تنظم اجتماعين في اربيل من اجل رسم اطر ميدانية للمصالحة والتوجه الاداري الصحيح      فريق اغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يتوجه الى تللسقف وباقوفا ويوزع هناك " 227" منظومة منزلية لتصفية وتحلية المياه      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2017-03-10 13:23:58 |

القوات العراقية تستعيد مواقع جديدة غربي الموصل

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قال قائدُ عملياتِ قادمون يانينوى بالموصل الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيانٍ أذاعهُ التلفزيونُ الرسمي إن قواتِ مكافحةِ الإرهاب حررت حيي السايلو والمعلمين ورفعتِ العلمَ العراقي فوقَ مبانيهما، وكبدت داعش خسائرَ كبيرة".

من جهته، أفادت مصادرٌ عسكرية باستعادةِ محطةِ كهرباء بادوش في الجانبِ الغربي للمدينة. وفي السياق، قال المقدمُ في الجيشِ العراقي عبد السلام الجبوري إن كتيبةً مدفعيةً ذكيةً أمريكية بمحيطِ سدِ الموصل استهدفت شبكةَ أنفاقٍ تابعةٍ للتنظيم ما ادى لمقتلِ العشراتِ من داعش في هذا القصف.

وقال لوكالة الأناضول إن "قوات مشتركة من الفرقة المدرعة التاسعة وفصائل من الحشد الشعبي سيطرت قبل ظهر اليوم على المحطة، بإسناد مباشر من طيران الجيش"، وفي السياق، قال المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري إن "كتيبة مدفعية ذكية أمريكية بمحيط سد الموصل استهدفت شبكة أنفاق تابعة لتنظيم داعش ناحية وانة (35 كيلومترا غرب الموصل) التي تسيطر عليها قوات البشمركة ".

ورجّح الجبوري في حديث لوكالة الأناضول مقتل العشرات من داعش في هذا القصف، ووفق صحيفة "المدى" العراقية، فإن "الأجهزة الأمنية تلقت معلومات استخبارية بوجود مخطط لداعش لشن هجمات انتحارية داخل مخميات بالأسلحة الكيماوية". 

بدوره، أكد مدير الأمن في ليلان كاوا برويز أن"قطعات الأمن في حالة استنفار مع الشرطة، لمنع حصول أي أعمال تخريبية"، وتخضع مناطق جنوبي كركوك وغربيها منذ يونيو (حزيران) 2014 لسيطرة داعش، وتضم كركوك أكثر من 660 ألف أسرة نازحة موزعين في خمس مخيمات تديرها المنظمة الدولية للهجرة ووزارة الهجرة العراقية. 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6258 ثانية