البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 1335 | مشاركات: 0 | 2017-03-08 12:08:33 |

9 حقائق غريبة عن البيض!

 

عشتار تيفي كوم - msn/

يُعتبر البيض عنصراً أساسياً من عناصر النظام الغذائي للإنسان منذ القِدم، كَوْنه غنياً بالمواد الغذائية الحيوية، كما يمكن تحضيره بطرق لا حصر لها من هذه الحقائق:

1- المواطن الأمريكي العادي يأكل 250 بيضة سنوياً - هذا ما يعني 76.5 مليار بيضة في المُجمل ولاية آيوا تُنتج مُعظم البيض في الولايات المتحدة الأمريكية، وتصل إيراداته إلى حوالي 15 مليار دولار سنوياً.

2- يعتمد لون قشرة البيضة الخارجية على سُلالة الدجاجة التي وضعتها، الدجاج ذو الريش الأبيض، عادة ما يضع البيض الأبيض والدجاج ذو الريش الأحمر، عادة ما يضع البيض البني.

3- لون صفار البيض يعتمد على النظام الغذائي للدجاجة، إن كان لونه غامقاً وشديد الصُفرة، فهذا يعني أن الدجاجة كانت تأكل الخضراوات، أما إن كان لونه فاتحاً، فهذا يشير إلى أنها كانت تتناول نظاماً غذائياً يحتوي على القمح والشعير.

4- يؤثر سن الدجاجة على حجم البيضة، كلما زاد عُمر الدجاجة وضعت بيضاً أكبر في الحجم.

5- يأتي البيض إلى المتاجر مع مُلصق "للبيع قبل" تاريخ مُحدد، ولا يُكتب عليه تاريخ صلاحية، يمكنكم الاحتفاظ بالبيض لمدة تصل إلى ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع، بعد التاريخ المكتوب على العبوة الكرتون.  

6- تحتوي بيضتان، على ما يعادل كمية الكولسترول المُوصى بتناولها في اليوم الواحد تقريباً، تحتوي البيضة الواحدة على حوالي 186 ملغ من الكولسترول، وتوصي وزارة الزراعة الأميركية أن تصل الكمية التي نتناولها يومياً من الكولسترول إلى 300 ملغ.  

7- يساعد تناول البيض في التغلُّب على الحالات المزاجية السيئة ويكافح الشعور بالتعب، وذلك لما يحتويه من مزيج ما بين أحماض أوميغا3  الدهنية، والزنك، وفيتامينات B واليوديد. كما يُساعد عنصر الكولين الموجود في البيض على تحسين ذاكرتك.  

8- لا بأس في أكل العجين الخام لحبات الكوكيز، إذا كان يُستخدم بها بيض مُبستر.  

9- للحصول على أفضل نتيجة للبيض المسلوق، استَخْدِم البيض الذي يكون عمره 10 أيام على الأقل ، يَصْعُب تقشير البيض الطازج أكثر من غيره.  








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9714 ثانية