المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 913 | مشاركات: 0 | 2017-03-08 10:12:20 |

لهذه الأسباب تظهر البقع البيض على الأظافر!

 

عشتار تيفي كوم - النهار/

أطلق الناس تسمية "بقع الحليب" على البقع البيض التي تظهر على الأظفار، وذلك لاعتقادهم بأنّ ظهور هذه العلامات يشير إلى نقص الكالسيوم في الجسم. إلّا أنّ الحقيقة مختلفة تماماً! فـ "وبش" الأظفار (نِمْنِمٌ أَبْيَضُ يَكُونُ عَلَى الظُّفْرِ)، وهو المصطلح الطبي الذي يطلق على هذه البقع البيض التي تظهر ببساطة عند إصابة قاعدة الظفر، وفق ما ذكر موقع "ميرور" البريطاني.

تتشكّل البقع البيض عند قاعدة الظفر، وتنمو تدريجياً قبل أن تمتدّ على كامل الظفر. وظهور هذه البقع هو تحذير استباقي من الجسم عن نواقص عدة، منها نقص الزنك والذي يمكن مكافحته بتناول السبانخ والفاصولياء ولحم البقر. كما يحذر الجسم من مرض الملاريا ومرض هوغن وفقر الدم المنجلي. ولا يعتبر ظهور هذه البقع مقلقاً حتى ينتشر الوبش على كامل الظفر ويصبح أبيض. في هذه الحالة، يجب زيارة الطبيب لأنّ ذلك يشير إلى علامات مرض القلب أو السكري.

أمّا ظهور البقع على شكل خطوط بيض على الظفر فيكون ناتجاً من تعرض الظفر للتسمّم بالزرنيخ أو مادة الثاليوم.
وبعيداً من كلّ ذلك، قد لا تعني البقع البيض وجود أي مرض، إنّما تظهر ببساطة بسبب إصابة الظفر أو القضم المتكرر للأظفار.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6436 ثانية