غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد "أكيتو"      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم
| مشاهدات : 439 | مشاركات: 0 | 2017-03-08 10:12:20 |

لهذه الأسباب تظهر البقع البيض على الأظافر!

 

عشتار تيفي كوم - النهار/

أطلق الناس تسمية "بقع الحليب" على البقع البيض التي تظهر على الأظفار، وذلك لاعتقادهم بأنّ ظهور هذه العلامات يشير إلى نقص الكالسيوم في الجسم. إلّا أنّ الحقيقة مختلفة تماماً! فـ "وبش" الأظفار (نِمْنِمٌ أَبْيَضُ يَكُونُ عَلَى الظُّفْرِ)، وهو المصطلح الطبي الذي يطلق على هذه البقع البيض التي تظهر ببساطة عند إصابة قاعدة الظفر، وفق ما ذكر موقع "ميرور" البريطاني.

تتشكّل البقع البيض عند قاعدة الظفر، وتنمو تدريجياً قبل أن تمتدّ على كامل الظفر. وظهور هذه البقع هو تحذير استباقي من الجسم عن نواقص عدة، منها نقص الزنك والذي يمكن مكافحته بتناول السبانخ والفاصولياء ولحم البقر. كما يحذر الجسم من مرض الملاريا ومرض هوغن وفقر الدم المنجلي. ولا يعتبر ظهور هذه البقع مقلقاً حتى ينتشر الوبش على كامل الظفر ويصبح أبيض. في هذه الحالة، يجب زيارة الطبيب لأنّ ذلك يشير إلى علامات مرض القلب أو السكري.

أمّا ظهور البقع على شكل خطوط بيض على الظفر فيكون ناتجاً من تعرض الظفر للتسمّم بالزرنيخ أو مادة الثاليوم.
وبعيداً من كلّ ذلك، قد لا تعني البقع البيض وجود أي مرض، إنّما تظهر ببساطة بسبب إصابة الظفر أو القضم المتكرر للأظفار.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7788 ثانية