المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 768 | مشاركات: 0 | 2017-03-03 14:58:15 |

ريمون كوبا.. وفاة "رمز" الكرة الفرنسية

كوبا بلقطة أرشيفية خلال تكريمه

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

توفي ريمون كوبا أحد أبرز النجوم التاريخيين للكرة الفرنسية عن عمر 85 عاما، إثر معاناة طويلة مع المرض، بحسب ما أفاد مقربون منه الجمعة.

وقال صهره وليام بوشيه "لقد توفي في الساعة 8,15 بعد تدهور وضعه الصحي"، مشيرا إلى أن اللاعب الذي أحرز جائزة الكرة الذهبية عام 1958، كان قد "أدخل إلى المستشفى الأحد".

وكان كوبا المتحدر من أصل بولندي، واسمه الأصلي ريمون كوباشيفسكي، لفت الأنظار في صفوف إنجيه قبل أن يلعب في ريمس من 1951 و1956، لينتقل بعدها إلى ريال مدريد الإسباني خلال الحقبة الذهبية، إلى جانب الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو.

وأحرز كوبا في صفوف النادي الإسباني كأس أبطال الأندية الأوروبية (دوري أبطال أوروبا حاليا) ثلاث مرات على التوالي من 1957 إلى 1959، بعدما خسر نهائي البطولة القارية في صفوف ريمس أمام ريال مدريد عام 1956.

وخلال كأس العالم في كرة القدم 1958 في السويد، قاد كوبا المنتخب الفرنسي إلى نصف النهائي قبل الخسارة أمام البرازيل 2-5.

وعلى رغم تألق مواطنه جوست فونتين (هداف البطولة برصيد 13 هدفا)، وبزوغ نجم الأسطورة البرازيلي بيليه، اختير كوبا أفضل لاعب في تلك النسخة التي أنهاها المنتخب الفرنسي في المركز الثالث.

وفي العام نفسه، بات كوبا أول لاعب فرنسي يحرز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا، علما بأنه حل ثانيا أيضا عامي 1956 و1957، وثانيا عام 1959 في هذه الجائزة المرموقة.

 وعام 1959 عاد إلى ريمس ودافع عن ألوانه حتى عام 1967، قبل أن يعتزل وهو في السادسة والثلاثين من عمره.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7200 ثانية