حزب بيت نهرين الديمقراطي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      الذكرى الثانية بعد المائة على مذبحة الارمن      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يصلان السويد لحضور جلسة للبرلمان السويدي      افتتاح مقر للجنة الاعمار الكنسية في برطلة المحررة خطوة اولى نحو الاعمار      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يرقي الأب الدكتور تياري جونسن إلى رتبة الأركذياقون      رئيس وزراء كندا جاستن ترودو يصدر بيانا بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الأرمنية      في صلاة الشهداء الجدد.. البابا يرتدي بطرشيل الأب الشهيد رغيد كني      البطريرك مار افرام الثاني: دول مجاورة متورطة في خطف مطراني حلب      العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس تعلن رسمياً 24 أبريل- نيسان يوم إحياء ذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحيي العاملين في الصحافة والاعلام في كوردستان      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      شرق الموصل.. رحل "الدواعش" وعادت "العرائس"      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد القيامة في كنيسة انتقال مريم العذراء في المنصور      الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان اليوم بحضور البارزاني      وصول تعزيزات عسكرية للإسراع بتحرير آخر احياء أيمن الموصل      كوريا الشمالية تهدد أستراليا بضربة نووية
| مشاهدات : 537 | مشاركات: 0 | 2017-03-03 14:58:15 |

ريمون كوبا.. وفاة "رمز" الكرة الفرنسية

كوبا بلقطة أرشيفية خلال تكريمه

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

توفي ريمون كوبا أحد أبرز النجوم التاريخيين للكرة الفرنسية عن عمر 85 عاما، إثر معاناة طويلة مع المرض، بحسب ما أفاد مقربون منه الجمعة.

وقال صهره وليام بوشيه "لقد توفي في الساعة 8,15 بعد تدهور وضعه الصحي"، مشيرا إلى أن اللاعب الذي أحرز جائزة الكرة الذهبية عام 1958، كان قد "أدخل إلى المستشفى الأحد".

وكان كوبا المتحدر من أصل بولندي، واسمه الأصلي ريمون كوباشيفسكي، لفت الأنظار في صفوف إنجيه قبل أن يلعب في ريمس من 1951 و1956، لينتقل بعدها إلى ريال مدريد الإسباني خلال الحقبة الذهبية، إلى جانب الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو.

وأحرز كوبا في صفوف النادي الإسباني كأس أبطال الأندية الأوروبية (دوري أبطال أوروبا حاليا) ثلاث مرات على التوالي من 1957 إلى 1959، بعدما خسر نهائي البطولة القارية في صفوف ريمس أمام ريال مدريد عام 1956.

وخلال كأس العالم في كرة القدم 1958 في السويد، قاد كوبا المنتخب الفرنسي إلى نصف النهائي قبل الخسارة أمام البرازيل 2-5.

وعلى رغم تألق مواطنه جوست فونتين (هداف البطولة برصيد 13 هدفا)، وبزوغ نجم الأسطورة البرازيلي بيليه، اختير كوبا أفضل لاعب في تلك النسخة التي أنهاها المنتخب الفرنسي في المركز الثالث.

وفي العام نفسه، بات كوبا أول لاعب فرنسي يحرز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا، علما بأنه حل ثانيا أيضا عامي 1956 و1957، وثانيا عام 1959 في هذه الجائزة المرموقة.

 وعام 1959 عاد إلى ريمس ودافع عن ألوانه حتى عام 1967، قبل أن يعتزل وهو في السادسة والثلاثين من عمره.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6122 ثانية