قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية لمنتصف شهر اب      وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء      فيديو.. نيمار داخل الثلاجة بـ 157 تحت الصفر      الحشد الشعبي يتحرك باتجاه تلعفر مع قرب ساعة الصفر      هذه المعالم لن تراها في أميركا مجدداً.. لعنة "شارلوتسفيل" تطارد رموز الحرب الأهلية وإليك قائمة الأماكن المستهدفة      "خلية برشلونة" خططت لارتكاب مجزرة باسطوانات غاز      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق
| مشاهدات : 640 | مشاركات: 0 | 2017-03-03 14:58:15 |

ريمون كوبا.. وفاة "رمز" الكرة الفرنسية

كوبا بلقطة أرشيفية خلال تكريمه

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

توفي ريمون كوبا أحد أبرز النجوم التاريخيين للكرة الفرنسية عن عمر 85 عاما، إثر معاناة طويلة مع المرض، بحسب ما أفاد مقربون منه الجمعة.

وقال صهره وليام بوشيه "لقد توفي في الساعة 8,15 بعد تدهور وضعه الصحي"، مشيرا إلى أن اللاعب الذي أحرز جائزة الكرة الذهبية عام 1958، كان قد "أدخل إلى المستشفى الأحد".

وكان كوبا المتحدر من أصل بولندي، واسمه الأصلي ريمون كوباشيفسكي، لفت الأنظار في صفوف إنجيه قبل أن يلعب في ريمس من 1951 و1956، لينتقل بعدها إلى ريال مدريد الإسباني خلال الحقبة الذهبية، إلى جانب الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو.

وأحرز كوبا في صفوف النادي الإسباني كأس أبطال الأندية الأوروبية (دوري أبطال أوروبا حاليا) ثلاث مرات على التوالي من 1957 إلى 1959، بعدما خسر نهائي البطولة القارية في صفوف ريمس أمام ريال مدريد عام 1956.

وخلال كأس العالم في كرة القدم 1958 في السويد، قاد كوبا المنتخب الفرنسي إلى نصف النهائي قبل الخسارة أمام البرازيل 2-5.

وعلى رغم تألق مواطنه جوست فونتين (هداف البطولة برصيد 13 هدفا)، وبزوغ نجم الأسطورة البرازيلي بيليه، اختير كوبا أفضل لاعب في تلك النسخة التي أنهاها المنتخب الفرنسي في المركز الثالث.

وفي العام نفسه، بات كوبا أول لاعب فرنسي يحرز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا، علما بأنه حل ثانيا أيضا عامي 1956 و1957، وثانيا عام 1959 في هذه الجائزة المرموقة.

 وعام 1959 عاد إلى ريمس ودافع عن ألوانه حتى عام 1967، قبل أن يعتزل وهو في السادسة والثلاثين من عمره.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5969 ثانية