وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      بالفيديو... البابا فرنسيس يصل إلى مطار القاهرة في بداية رحلته الرسولية إلى مصر ويزور الرئيس المصري و مشيخة الأزهر      بدء اعمال مؤتمر الازهر للسلام في القاهرة وغبطة البطريرك ساكو يترأس الجلسة الاولى      رئيس المجلس القومي الكلداني يلتقي عدداً من الشخصيات السياسية والدينية في لبنان      أضواء على المؤتمر الانتخابي الخامس للهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان      المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة      ‏مسؤول يعلن الحصيلة النهائية لتفجير الكرادة وسط بغداد و"الاشتباه بجثة انتحاري"      الغارديان: مسلحو داعش يتسللون إلى أوروبا بجوازات مزورة      موراي ينتقم في "برشلونة"      رسامة الشماس الانجيلي سركون كورش يارو، كاهناً في مدينة فينكس بولاية اريزونا      هل من طريق لتحقيق التفاعل والتعاون والتنسيق بين قوى اليسار بالعراق؟      عاجل: توحيد المعمودية الأرثوذكسية والكاثوليكية!      مسرور بارزاني يحذر من تهديدٍ داعشي يحيط العالم بـ"حرب استخبارية"      قوات أمريكية خاصة تتمركز في سد حديثة للمشاركة بعمليات ضد داعش      ترامب يتوقع نزاعا كبيرا مع كوريا الشمالية
| مشاهدات : 491 | مشاركات: 0 | 2017-02-25 10:17:33 |

هل يفجر الممثلون "الأفرو-أميركيون" مفاجأة في الأوسكار؟

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

في طريقهم سعيا إلى الفوز بجوائز الأوسكار هذا العام يصارع دينزل واشنطن العنصرية وتؤدي أوكتافيا سبنسر دور عالمة رياضيات سوداء بارزة.

وبسبع ترشيحات لممثلين وممثلات "ملونين" توصف مسابقة الأوسكار هذا العام بأنها تشهد تحسنا في التنوع بعد عامين من انتقادات لاقتصار الترشيحات على البيض.

إلا أن النقاد يقولون إن الاختبار الحقيقي هو أن يبدأ صنَاع الأفلام في إسناد أدوار إلى المزيد من الممثلين الملونين لا تحددها بالضرورة أصولهم العرقية.

وقالت فيكتوريا توماس المسؤولة عن إسناد الأدوار بفيلم (هيدن فيغرز) المرشح لجائزة أحسن فيلم "ربما يكون الأمر مزعجا للممثلين (الملونين) في أداء شخصيات في قصة يكون محورها عن العرقيات في مقابل أن تؤدي دور شخص يمر بتجربة طلاق أو ما شابه... هذه هي العقبة القادمة التي يجب تخطيها."

ولتأكيد تلك الفكرة وجد بعض المرشحين للأوسكار هذا العام نجاحا في أدوار لا صلة لها بلون البشرة.

وكان دينزل واشنطن قد رشح لنيل أوسكار عن آدائه لدور طيار مدمن للكحوليات في فيلم (فلايت) عام 2012 كما أسند لناعومي هاريس الممثلة المساعدة في فيلم (مونلايت) دور (ميس مونيبيني) في فيلمي جيمس بوند (سكايفول) و(سبكتر) وفازت فيولا ديفيز نجمة فيلم (فينسز) بجائزة إيمي لدورها كمحامية جنائية قاسية في مسلسل (هاو تو جيت أواي ويذ ميردر) التلفزيوني.

وعلى الرغم من ذلك ففي تاريخ الأوسكار الممتد على مدى 89 عاما فإن كل الممثلين السود تقريبا الذين فازوا بجوائز الأكاديمية حصلوا عليها عن أدائهم أدوارا لشخصيات من السود.

وترشيحات هذا العام ليست استثناء إلا أن أفلاما مثل (مونلايت) و(فينسز) و(هيدن فيغرز) تحكي قصص أميركيين سود خارج موضوعات العبودية والحقوق المدنية التي اجتذبت في الماضي أغلب الترشيحات.

وقال دارنيل هانت الذي يكتب تقريرا سنويا لجامعة كاليفورنيا لوس أنجليس عن هوليوود والتنوع إن فيلم (مونلايت) الذي يحكي قصة معاناة صبي أسود في بداية مرحلة البلوغ مع ميوله الجنسية هي شخصية "لم نشاهدها من قبل وبالتأكيد لم ترشح لنيل أوسكار".

وقال هانت "في بعض الأحيان نحن (مجتمع السود) نريد أن تروى قصصنا وخبراتنا وهذا ما نراه في مونلايت وفينسز."

وتابع قائلا "بالطبع فإن الشيء المثالي هو أن يكون لديك الأمرين كليهما .. مثل فيلم (لا لا لاند) مع ممثل أسود في دور رئيسي."

وأغلب الممثلين المشاركين في (لا لا لاند) وهو الأوفر حظا للفوز بجائزة أفضل فيلم هم من البيض على الرغم من أن قصته تدور في لوس أنجليس المتعددة العرقيات.

وباقي الأفلام التي تنافس على جائزة أفضل فيلم أغلب ممثليها من البيض وهي أفلام (أريفال) و(هاكسو ريدج) و(مانشستر باي ذا سي) و(هيل أور هاي ووتر) فيما يشمل فريق فيلم (لايون) ممثلين هنودا واستراليين وأميركيين.

ووفقا لأحدث دراسة أجراها هانت ارتفعت نسبة الأدوار الرئيسية التي تسند لأقليات في أفلام هوليوود إلى 16.7 بالمئة في 2013 لكنها تراجعت إلى 13.6 بالمئة في 2015.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3329 ثانية