زيارة وفد من منظمة بيث نهرين للمرأة الى منظمة شلومو      الكونغرسمان ديفيد تروت يقدّم مشروع قانون جديد يعترف بالإبادة الأرمنية ويقول بأن الولايات المتحدة الأميركية يجب أن تعترف بذلك بشكل نهائي      مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويل ، يقيم صلاة من أجل السلام في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      شعراء سريان يشاركون بالملتقى الشعري العربي العراقي في بغداد      البطريرك ساكو يحي درب الصليب في كنيسة الانتقال بالمنصور      كمال يلدو:عن نشأة اللغة الآرامية والأقوام التي ما زالت تتحدث بها مع خبير السريانية د. بشير الطورلي      وليم وردا رئيس تحالف الاقليات العراقية يوجه التهاني للصابئة المندائيين والايزيديين والبهائيين بمناسبة إطلالات أعيادهم      (كابني) تحتفي بالامهات في احتفالية بقرية باختمي      كامل زومايا لدويتشة فله : نرفض حرق المراحل في استحداث إقليم الرافدين وهناك اجماع للاحزاب الكلدانية السريانية الآشورية بخصوص الحكم الذاتي      فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية وكنيسة مار يعقوب المقطع يستضيفون غبطة البطريرك ساكو في ندوة مفتوحة      نائب تركي: حزب العمال يسعى لتقسيم إقليم كوردستان بـ"أوامر إيرانية"      نيجيرفان البارزاني: الاستفتاء سيجرى في إقليم كوردستان هذا العام      العلماء يكتشفون سر قوة الحواس لدى المكفوفين      انتشال 500 جثة بعد غارات أمريكية استهدفت مدنيين غرب الموصل      الجيش العراقي يستعد لتطبيق "أساليب جديدة" ضد "داعش" بالموصل      فقدان حاسة الشم ابرز علامات الوفاة خلال 10 سنوات      إسبانيا وإيطاليا يتمسكان بصدارة المجموعة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم      مسؤول بالوطني الكوردستاني: لن نسمح بالتواجد المسلح لـ PKK في حلبجة‌      البرازيل تكتسح أوروغواي.. والأرجنتين تعود عبر تشيلي بتصفيات المونديال      جلد إلكتروني من الغرافين يملك حاسة اللمس
| مشاهدات : 461 | مشاركات: 0 | 2017-02-25 10:17:33 |

هل يفجر الممثلون "الأفرو-أميركيون" مفاجأة في الأوسكار؟

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

في طريقهم سعيا إلى الفوز بجوائز الأوسكار هذا العام يصارع دينزل واشنطن العنصرية وتؤدي أوكتافيا سبنسر دور عالمة رياضيات سوداء بارزة.

وبسبع ترشيحات لممثلين وممثلات "ملونين" توصف مسابقة الأوسكار هذا العام بأنها تشهد تحسنا في التنوع بعد عامين من انتقادات لاقتصار الترشيحات على البيض.

إلا أن النقاد يقولون إن الاختبار الحقيقي هو أن يبدأ صنَاع الأفلام في إسناد أدوار إلى المزيد من الممثلين الملونين لا تحددها بالضرورة أصولهم العرقية.

وقالت فيكتوريا توماس المسؤولة عن إسناد الأدوار بفيلم (هيدن فيغرز) المرشح لجائزة أحسن فيلم "ربما يكون الأمر مزعجا للممثلين (الملونين) في أداء شخصيات في قصة يكون محورها عن العرقيات في مقابل أن تؤدي دور شخص يمر بتجربة طلاق أو ما شابه... هذه هي العقبة القادمة التي يجب تخطيها."

ولتأكيد تلك الفكرة وجد بعض المرشحين للأوسكار هذا العام نجاحا في أدوار لا صلة لها بلون البشرة.

وكان دينزل واشنطن قد رشح لنيل أوسكار عن آدائه لدور طيار مدمن للكحوليات في فيلم (فلايت) عام 2012 كما أسند لناعومي هاريس الممثلة المساعدة في فيلم (مونلايت) دور (ميس مونيبيني) في فيلمي جيمس بوند (سكايفول) و(سبكتر) وفازت فيولا ديفيز نجمة فيلم (فينسز) بجائزة إيمي لدورها كمحامية جنائية قاسية في مسلسل (هاو تو جيت أواي ويذ ميردر) التلفزيوني.

وعلى الرغم من ذلك ففي تاريخ الأوسكار الممتد على مدى 89 عاما فإن كل الممثلين السود تقريبا الذين فازوا بجوائز الأكاديمية حصلوا عليها عن أدائهم أدوارا لشخصيات من السود.

وترشيحات هذا العام ليست استثناء إلا أن أفلاما مثل (مونلايت) و(فينسز) و(هيدن فيغرز) تحكي قصص أميركيين سود خارج موضوعات العبودية والحقوق المدنية التي اجتذبت في الماضي أغلب الترشيحات.

وقال دارنيل هانت الذي يكتب تقريرا سنويا لجامعة كاليفورنيا لوس أنجليس عن هوليوود والتنوع إن فيلم (مونلايت) الذي يحكي قصة معاناة صبي أسود في بداية مرحلة البلوغ مع ميوله الجنسية هي شخصية "لم نشاهدها من قبل وبالتأكيد لم ترشح لنيل أوسكار".

وقال هانت "في بعض الأحيان نحن (مجتمع السود) نريد أن تروى قصصنا وخبراتنا وهذا ما نراه في مونلايت وفينسز."

وتابع قائلا "بالطبع فإن الشيء المثالي هو أن يكون لديك الأمرين كليهما .. مثل فيلم (لا لا لاند) مع ممثل أسود في دور رئيسي."

وأغلب الممثلين المشاركين في (لا لا لاند) وهو الأوفر حظا للفوز بجائزة أفضل فيلم هم من البيض على الرغم من أن قصته تدور في لوس أنجليس المتعددة العرقيات.

وباقي الأفلام التي تنافس على جائزة أفضل فيلم أغلب ممثليها من البيض وهي أفلام (أريفال) و(هاكسو ريدج) و(مانشستر باي ذا سي) و(هيل أور هاي ووتر) فيما يشمل فريق فيلم (لايون) ممثلين هنودا واستراليين وأميركيين.

ووفقا لأحدث دراسة أجراها هانت ارتفعت نسبة الأدوار الرئيسية التي تسند لأقليات في أفلام هوليوود إلى 16.7 بالمئة في 2013 لكنها تراجعت إلى 13.6 بالمئة في 2015.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5064 ثانية