المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 1710 | مشاركات: 0 | 2017-02-25 09:58:15 |

22 آذار المقبل.. تدشين القبر المقدس في كنيسة القيامة بالقدس رسميًا

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

كشفت البطريركية الأرثوذكسية المقدسية عن إنهاء مشروع الترميم التاريخي للقبر المقدس في كنيسة القيامة بالقدس، وسيتم تدشين الترميم رسميًا صباح يوم الاربعاء 22 آذار المقبل باحتفال مهيب يليق بعظم الانجاز، وسيدعى للحضور كل من ساهم في هذا العمل المبارك على رأسهم جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين والملكة رانيا العبد الله والرئيس الفلسطيني محمود عباس وجمع من الشخصيات الدينية والدبلوماسية والاعتبارية التي ساهمت في دعم ترميم القبر المقدس.

واضاف بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال الأردن وفلسطين البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث في تصريح خاص لعمون انه سيتسنى للمصلين والحجاج صلاة عيد الفصح في كنيسة القيامة كما اعتادوا كل عام، خاصة احيائهم صلاة يوم سبت النور، وهو يوم إفاضة النور المقدس من قبر السيد المسيح معلنا القيامة المجيدة.

واكد ان الدعم الهاشمي كان له اثر طيب في نفوس مسيحي الشرق عامة والاراضي المقدسة على وجه الخصوص، خاصة وان جلالة الملك عبدالله الثاني الحارس الأمين وصاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية كان من اوائل المتبرعين لترميم هذا المكان الذي يعد من اقدس الاماكن للمسيحيين في العالم.

واشار غبطته أنه ومنذ توليه كرسي البطريركية منذ 11 عاما وهو مطلع عن كثب على دور للعائلة الهاشمية والذي كان له عبر التاريخ بصمة لن تمحى في الحفاظ على المقدسات المسيحية شأنها شأن المقدسات الإسلامية في القدس والأراضي المحتلة.

واكد ان الدور الاردني في المنطقة يعد بوصلة الامان لمسيحيي الشرق، تماما كما كان دور الفاروق عمر بن الخطاب بعهدته العمرية لمسيحيي القدس، واستطاع الاردن ان يجسد ذلك واضحا حين اصبح نموذجا عالميا في العيش المشترك وصاحب المبادرات الملكية في الوئام وحواراتباع الاديان، والمحارب في خطوط الهجوم الاولى ضد الارهاب والغلو والتطرف وكل اشكال التميز، والوطن الاوحد لكل العرب الذي لم يتأخر يوما عن تضميد جراحهم رغم قلة موارده وندرة مصادره.

وختم قائلا ان الكنائس في كل الاراضي المقدسة وعبر مر العصور ستبقى ترفع الدعاء والصلاة ونحن على اعتاب بداية الصوم الاربعيني المقدس من أجل الأردن وأمنه وسلامه، ومن أجل جيشه وأجهزته الأمنية وجميع أبناء وبنات شعبه المسيحيين والمسلمين، وان تبقى المحبة هي اعظم عروة توثق علاقاتهم كاسرة واحدة، وعلى رأسهم القائد الصادق وريث العهدة العمرية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6290 ثانية