اعلان عن مراكز الاستفتاء في عنكاوا      حرق 3 الاف منزل للمسيحيين في الحمدانية أثناء سيطرة داعش      راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر      لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. أبناء شعبنا في القرى الكلدانية السريانية الاشورية يحيون كرنفالا في قرية ليفو بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: "نعم للاستفتاء"      باريس تطرح الكونفدرالية بين العراق وكوردستان بديلاً عن الاستفتاء      وفد مجلس الاستفتاء يزور بغداد غداً      القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط      أغلى سفارة في العالم بكلفة مليار دولار      كوريا الشمالية تدرس "أعلى مستويات الرد في التاريخ"      مجلس الأمن يتمسك بوحدة العراق ويعارض استفتاء كردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية
| مشاهدات : 1569 | مشاركات: 0 | 2017-02-25 09:58:15 |

22 آذار المقبل.. تدشين القبر المقدس في كنيسة القيامة بالقدس رسميًا

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

كشفت البطريركية الأرثوذكسية المقدسية عن إنهاء مشروع الترميم التاريخي للقبر المقدس في كنيسة القيامة بالقدس، وسيتم تدشين الترميم رسميًا صباح يوم الاربعاء 22 آذار المقبل باحتفال مهيب يليق بعظم الانجاز، وسيدعى للحضور كل من ساهم في هذا العمل المبارك على رأسهم جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين والملكة رانيا العبد الله والرئيس الفلسطيني محمود عباس وجمع من الشخصيات الدينية والدبلوماسية والاعتبارية التي ساهمت في دعم ترميم القبر المقدس.

واضاف بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال الأردن وفلسطين البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث في تصريح خاص لعمون انه سيتسنى للمصلين والحجاج صلاة عيد الفصح في كنيسة القيامة كما اعتادوا كل عام، خاصة احيائهم صلاة يوم سبت النور، وهو يوم إفاضة النور المقدس من قبر السيد المسيح معلنا القيامة المجيدة.

واكد ان الدعم الهاشمي كان له اثر طيب في نفوس مسيحي الشرق عامة والاراضي المقدسة على وجه الخصوص، خاصة وان جلالة الملك عبدالله الثاني الحارس الأمين وصاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية كان من اوائل المتبرعين لترميم هذا المكان الذي يعد من اقدس الاماكن للمسيحيين في العالم.

واشار غبطته أنه ومنذ توليه كرسي البطريركية منذ 11 عاما وهو مطلع عن كثب على دور للعائلة الهاشمية والذي كان له عبر التاريخ بصمة لن تمحى في الحفاظ على المقدسات المسيحية شأنها شأن المقدسات الإسلامية في القدس والأراضي المحتلة.

واكد ان الدور الاردني في المنطقة يعد بوصلة الامان لمسيحيي الشرق، تماما كما كان دور الفاروق عمر بن الخطاب بعهدته العمرية لمسيحيي القدس، واستطاع الاردن ان يجسد ذلك واضحا حين اصبح نموذجا عالميا في العيش المشترك وصاحب المبادرات الملكية في الوئام وحواراتباع الاديان، والمحارب في خطوط الهجوم الاولى ضد الارهاب والغلو والتطرف وكل اشكال التميز، والوطن الاوحد لكل العرب الذي لم يتأخر يوما عن تضميد جراحهم رغم قلة موارده وندرة مصادره.

وختم قائلا ان الكنائس في كل الاراضي المقدسة وعبر مر العصور ستبقى ترفع الدعاء والصلاة ونحن على اعتاب بداية الصوم الاربعيني المقدس من أجل الأردن وأمنه وسلامه، ومن أجل جيشه وأجهزته الأمنية وجميع أبناء وبنات شعبه المسيحيين والمسلمين، وان تبقى المحبة هي اعظم عروة توثق علاقاتهم كاسرة واحدة، وعلى رأسهم القائد الصادق وريث العهدة العمرية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6220 ثانية