المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 1088 | مشاركات: 0 | 2017-02-24 13:31:43 |

رتبة الاتشاح بالثوب الرهباني ضمن فعاليات اختتام السنة المئوية الأولى لوفاة مؤسس رهبانية بنات قلب يسوع الأقدس

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

ترأس غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو القداس الاحتفالي ليوم الاحد 19 شباط 2017 بمعية رئيس أساقفة إيبارشية اربيل، مار بشار متي وردة وبمشاركة أسقف وكاهن من مدينة لنز النمساوية، والذي اتشحت فيه الطالبة إخلاص عابد جرجيس مقدسي بثوب الرهبانية في كنيسة ام المعونة الدائمة، عينكاوا، اربيل.
أشار غبطته في الموعظة الى أن الاحتفال بالمئوية الاولى يعني العودة الى الينابيع الصافية والذاكرة الأولى لأخذ العِبر وتعلم الدروس من حياة مؤسس الرهبانية الموهوب "الأب عبد الأحد ريّس". كما شدد على ضرورة الإبقاء على هذه الجذوة مشتعلة والبلاغ الذي حمله هذا الأب المؤسس بعيش جذرية الانجيل، من خلال قراءة تأملية لهذه البداية الممتازة لنتعلم منها كيفية الاستعداد للتحديات الحالية، مثل الهجرة وغيرها، وان تكون لنا وقفة جادة، ندرس من خلالها الواقع ونتهيأ للمستقبل.
وذكر غبطته في معرض حديثه عن المتقدمة للاتشاح بثوب الرهبانية "الأخت إخلاص" بانها تتحلى بصفة عدم الاستسلام، إذ لم تقف حياتها الاجتماعية وشهاداتها العالية عائقاً في طريق تقدمها نحو التكرّس ووضع كل خبراتها في خدمة الكنيسة ورسالتها السامية، فلنتعلم ان لا نستسلم. كما أضاف غبطته، ان مرحلة الابتداء بالنسبة لها هي دعوة للذهاب الى العمق لكي يكمل الرب معها نعمته.
بعدها تقدمت الأخت سناء حنا، الرئيسة العامة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس بأسمى آيات الشكر والتقدير لغبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو لتتويجه فعاليات اختتام المئوية الأولى لوفاة الأب المؤسس بهذا القداس الاحتفالي، واشادت بمحبة ودعم ورعاية اسقف إيبارشية أربيل مار بشار متي وردة لكل نشاطات الرهبانية. كما أثنت على جهود كل من ساهم في إنجاح احتفالات الرهبانية بهذه المناسبة، لكيما نستقي منها الدروس القيّمة التي ستعزز مسيرتنا الى الأمام، فيكون قلب يسوع الأقدس معروفاً ومحبوباً في كل مكان. وذكرت باعتزاز كبير الأرت الثمين الذي تركه الأب المؤسس، كمثل صالح يُحتذى به، في تفانيه بالخدمة والرعاية، إضافة الى استثمار مواهبه في كتابة وتلحين التراتيل الكنسية التي صلى بها المؤمنين عبر الأجيال.
كذلك جسّدت الأخت سناء امنيات ومحبة بنات قلب يسوع الأقدس لأختهم الجديدة "إخلاص" وصلواتهم من أجل أهلها بكلمات معبِّرة ونابعة من القلب، مع التهاني والتبريكات على أمل ان تكون هذه الدعوة فاتحة لدعوات جديدة في كل الرهبانيات.






















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0104 ثانية