في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 953 | مشاركات: 0 | 2017-02-24 13:31:43 |

رتبة الاتشاح بالثوب الرهباني ضمن فعاليات اختتام السنة المئوية الأولى لوفاة مؤسس رهبانية بنات قلب يسوع الأقدس

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

ترأس غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو القداس الاحتفالي ليوم الاحد 19 شباط 2017 بمعية رئيس أساقفة إيبارشية اربيل، مار بشار متي وردة وبمشاركة أسقف وكاهن من مدينة لنز النمساوية، والذي اتشحت فيه الطالبة إخلاص عابد جرجيس مقدسي بثوب الرهبانية في كنيسة ام المعونة الدائمة، عينكاوا، اربيل.
أشار غبطته في الموعظة الى أن الاحتفال بالمئوية الاولى يعني العودة الى الينابيع الصافية والذاكرة الأولى لأخذ العِبر وتعلم الدروس من حياة مؤسس الرهبانية الموهوب "الأب عبد الأحد ريّس". كما شدد على ضرورة الإبقاء على هذه الجذوة مشتعلة والبلاغ الذي حمله هذا الأب المؤسس بعيش جذرية الانجيل، من خلال قراءة تأملية لهذه البداية الممتازة لنتعلم منها كيفية الاستعداد للتحديات الحالية، مثل الهجرة وغيرها، وان تكون لنا وقفة جادة، ندرس من خلالها الواقع ونتهيأ للمستقبل.
وذكر غبطته في معرض حديثه عن المتقدمة للاتشاح بثوب الرهبانية "الأخت إخلاص" بانها تتحلى بصفة عدم الاستسلام، إذ لم تقف حياتها الاجتماعية وشهاداتها العالية عائقاً في طريق تقدمها نحو التكرّس ووضع كل خبراتها في خدمة الكنيسة ورسالتها السامية، فلنتعلم ان لا نستسلم. كما أضاف غبطته، ان مرحلة الابتداء بالنسبة لها هي دعوة للذهاب الى العمق لكي يكمل الرب معها نعمته.
بعدها تقدمت الأخت سناء حنا، الرئيسة العامة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس بأسمى آيات الشكر والتقدير لغبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو لتتويجه فعاليات اختتام المئوية الأولى لوفاة الأب المؤسس بهذا القداس الاحتفالي، واشادت بمحبة ودعم ورعاية اسقف إيبارشية أربيل مار بشار متي وردة لكل نشاطات الرهبانية. كما أثنت على جهود كل من ساهم في إنجاح احتفالات الرهبانية بهذه المناسبة، لكيما نستقي منها الدروس القيّمة التي ستعزز مسيرتنا الى الأمام، فيكون قلب يسوع الأقدس معروفاً ومحبوباً في كل مكان. وذكرت باعتزاز كبير الأرت الثمين الذي تركه الأب المؤسس، كمثل صالح يُحتذى به، في تفانيه بالخدمة والرعاية، إضافة الى استثمار مواهبه في كتابة وتلحين التراتيل الكنسية التي صلى بها المؤمنين عبر الأجيال.
كذلك جسّدت الأخت سناء امنيات ومحبة بنات قلب يسوع الأقدس لأختهم الجديدة "إخلاص" وصلواتهم من أجل أهلها بكلمات معبِّرة ونابعة من القلب، مع التهاني والتبريكات على أمل ان تكون هذه الدعوة فاتحة لدعوات جديدة في كل الرهبانيات.






















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6311 ثانية