قداس تكريس صورة شهداء الابادة الجماعية للارمن بالميرون المقدس / بغداد      المرصد الآشوري : الدولة التركية تستولي على دور عبادة ومقابر تابعة للكنيسة السريانية في جنوب شرق البلاد      البطريرك ساكو يتهم مافيات وميليشيات غير منضبطة بالاستيلاء على ممتلكات المسيحيين ويؤكد ان نسبتهم في العراق انخفضت إلى 2 بالمائة      فريق أغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية ( CSI ) يتوجه الى الجانب الأيمن من الموصل ويوزع ( 300 ) حصة غذائية      رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      الرئيس البارزاني يوجه رسالة تهنئة بحلول عيد الفطر      العبادي يهنئ العراقيين بحلول العيد ويعدهم بحياة جديدة      انتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبار      ريال مدريد يغلق أبوابه بوجه السلطان      اكتشاف قد يحدّ من انتشار الأورام السرطانية      الشرطة المصرية تعلن عن احباط اعتداء على كنيسة في الاسكندرية      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة
| مشاهدات : 874 | مشاركات: 0 | 2017-02-24 13:31:43 |

رتبة الاتشاح بالثوب الرهباني ضمن فعاليات اختتام السنة المئوية الأولى لوفاة مؤسس رهبانية بنات قلب يسوع الأقدس

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

ترأس غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو القداس الاحتفالي ليوم الاحد 19 شباط 2017 بمعية رئيس أساقفة إيبارشية اربيل، مار بشار متي وردة وبمشاركة أسقف وكاهن من مدينة لنز النمساوية، والذي اتشحت فيه الطالبة إخلاص عابد جرجيس مقدسي بثوب الرهبانية في كنيسة ام المعونة الدائمة، عينكاوا، اربيل.
أشار غبطته في الموعظة الى أن الاحتفال بالمئوية الاولى يعني العودة الى الينابيع الصافية والذاكرة الأولى لأخذ العِبر وتعلم الدروس من حياة مؤسس الرهبانية الموهوب "الأب عبد الأحد ريّس". كما شدد على ضرورة الإبقاء على هذه الجذوة مشتعلة والبلاغ الذي حمله هذا الأب المؤسس بعيش جذرية الانجيل، من خلال قراءة تأملية لهذه البداية الممتازة لنتعلم منها كيفية الاستعداد للتحديات الحالية، مثل الهجرة وغيرها، وان تكون لنا وقفة جادة، ندرس من خلالها الواقع ونتهيأ للمستقبل.
وذكر غبطته في معرض حديثه عن المتقدمة للاتشاح بثوب الرهبانية "الأخت إخلاص" بانها تتحلى بصفة عدم الاستسلام، إذ لم تقف حياتها الاجتماعية وشهاداتها العالية عائقاً في طريق تقدمها نحو التكرّس ووضع كل خبراتها في خدمة الكنيسة ورسالتها السامية، فلنتعلم ان لا نستسلم. كما أضاف غبطته، ان مرحلة الابتداء بالنسبة لها هي دعوة للذهاب الى العمق لكي يكمل الرب معها نعمته.
بعدها تقدمت الأخت سناء حنا، الرئيسة العامة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس بأسمى آيات الشكر والتقدير لغبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو لتتويجه فعاليات اختتام المئوية الأولى لوفاة الأب المؤسس بهذا القداس الاحتفالي، واشادت بمحبة ودعم ورعاية اسقف إيبارشية أربيل مار بشار متي وردة لكل نشاطات الرهبانية. كما أثنت على جهود كل من ساهم في إنجاح احتفالات الرهبانية بهذه المناسبة، لكيما نستقي منها الدروس القيّمة التي ستعزز مسيرتنا الى الأمام، فيكون قلب يسوع الأقدس معروفاً ومحبوباً في كل مكان. وذكرت باعتزاز كبير الأرت الثمين الذي تركه الأب المؤسس، كمثل صالح يُحتذى به، في تفانيه بالخدمة والرعاية، إضافة الى استثمار مواهبه في كتابة وتلحين التراتيل الكنسية التي صلى بها المؤمنين عبر الأجيال.
كذلك جسّدت الأخت سناء امنيات ومحبة بنات قلب يسوع الأقدس لأختهم الجديدة "إخلاص" وصلواتهم من أجل أهلها بكلمات معبِّرة ونابعة من القلب، مع التهاني والتبريكات على أمل ان تكون هذه الدعوة فاتحة لدعوات جديدة في كل الرهبانيات.






















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3994 ثانية