تحرير فتاتين مسيحيتين وأخرى ايزيدية غربي الموصل وشرقيها      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يلتقيان في السويد بوزيرة المساعدات الانسانية في الحكومة السويدية      وفد من منظمة مؤسسة السلام العالمي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      بالصور.. الارمن في دهوك يحيون الذكرى الثانية بعد المائة للأبادة الجماعية الارمنية      كلمة الرئيس دونالد ترامب بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الجماعية الأرمنية      الدكتور نجم الدين كريم يطلع على سير اعمال المركز الرعوي في سي كانيان      رسالة أردوغان إلى الأرمن بمناسبة الذكرى 102 الإبادة.. هذا ما قاله      منظمة حمورابي لحقوق الأنسان تشمل بالأغاثة 65 طفلاً من العوائل النازحة في مجمع أوزال ستي ( كزنزان )      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مبنى فضائية Suroyo TV في مدينة سودرتاليا السويدية      مجلس اعيان كرمليس يزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      مناورات كورية شمالية.. وغواصة أميركية ترسو في المنطقة      فقدان 5 مقاتلين من البيشمركة حياتهم بقصف تركي على جبل سنجار      القوات العراقية تعلن تحرير 70% من غرب الموصل      بعد الكلاسيكو .. مباريات الريال وبرشلونة التي ستحسم الدوري      مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا
| مشاهدات : 793 | مشاركات: 0 | 2017-02-17 15:04:59 |

(كابني ) توفر الدواء للمرضى المصابين بالامراض المزمنة ضمن جولات العيادة المتنقلة

 

منظمة (كابني ) – الاعلام

دأبت منظمة (كابني) على الاهتمام بالجانب الصحي ، من خلال حرصها على زيارة القرى والمناطق النائية ، التي لاتتوفر فيها مؤسسات ومراكز صحية ،عبر الجولات الخاصة بالعيادة المتنقلة ،والتي تعمل من خلالها على توفير الدواء سواء للمرضى او المصابين بالامراض المزمنة بشكل يسير .. وبناءا على هذا الواقع فقد خصصت المنظمة صيدليتين احدهما مخصصة لجولات العيادة المتنقلة في  القرى والنواحي التابعة لمدينة (دهوك)، والاخرى مخصصة للقرى والنواحي التابعة لسهل نينوى ..

عن الصيدلية التي انشاتها المنظمة في  اواخر تسعينيات القرن المنصرم والتي تخصصت بتوفير الدواء للمرضى القاطنين في مناطق مدينة (دهوك ) ،قال الصيدلي المسؤول عنها  وليم ايشو خوشابا ، بانها  تقوم بتوفير الادوية للقاطنين بهذه المناطق من خلال التنسيق  ما بين منظمة (كابني ) ،وقريناتها من المنظمات الانسانية العاملة في  اوربا وامريكا من خلال توفيرهم وارسالهم للادوية التي يحتاجها قاطنو القرى والنواحي ،فضلا عن شراء الادوية الضرورية الاخرى من خلال منافذها في المذاخر الطبية لتيسيرها للمحتاجين ،مشيرا بان اغلبية الادوية خاصة بمرضى داء السكري وضغط الدم وامراض القلب  بالاضافة لامراض الصرع  ..

فيما يقول  المعاون الطبي عوديشو يوسف مسؤول الصيدلية الخاصة بمناطق سهل نينوى  ان القرى  المشمولة بجولات العيادة المتنقلة تبلغ ما يقارب  الـ(26)قرية  مشيرا بان العيادة المتنقلة تضم عددا من الاطباء المتخصصين بامراض الباطنية والنسائية ،فضلا عن طبيبة متخصصة بجهاز السونار وتخطيط القلب ،وتابع  يوسف بان جولات العيادة تقوم بزياراتها بواقع زيارة واحدة شهريا حيث تشمل 16 قرية يتم زيارتها في الشهر الواحد ويبلغ عدد المرضى المستفيدين من خلال تجهيزهم بالادوية المزمنة شهريا 1800 مريض ..

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6063 ثانية