المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 1018 | مشاركات: 0 | 2017-02-17 15:04:59 |

(كابني ) توفر الدواء للمرضى المصابين بالامراض المزمنة ضمن جولات العيادة المتنقلة

 

منظمة (كابني ) – الاعلام

دأبت منظمة (كابني) على الاهتمام بالجانب الصحي ، من خلال حرصها على زيارة القرى والمناطق النائية ، التي لاتتوفر فيها مؤسسات ومراكز صحية ،عبر الجولات الخاصة بالعيادة المتنقلة ،والتي تعمل من خلالها على توفير الدواء سواء للمرضى او المصابين بالامراض المزمنة بشكل يسير .. وبناءا على هذا الواقع فقد خصصت المنظمة صيدليتين احدهما مخصصة لجولات العيادة المتنقلة في  القرى والنواحي التابعة لمدينة (دهوك)، والاخرى مخصصة للقرى والنواحي التابعة لسهل نينوى ..

عن الصيدلية التي انشاتها المنظمة في  اواخر تسعينيات القرن المنصرم والتي تخصصت بتوفير الدواء للمرضى القاطنين في مناطق مدينة (دهوك ) ،قال الصيدلي المسؤول عنها  وليم ايشو خوشابا ، بانها  تقوم بتوفير الادوية للقاطنين بهذه المناطق من خلال التنسيق  ما بين منظمة (كابني ) ،وقريناتها من المنظمات الانسانية العاملة في  اوربا وامريكا من خلال توفيرهم وارسالهم للادوية التي يحتاجها قاطنو القرى والنواحي ،فضلا عن شراء الادوية الضرورية الاخرى من خلال منافذها في المذاخر الطبية لتيسيرها للمحتاجين ،مشيرا بان اغلبية الادوية خاصة بمرضى داء السكري وضغط الدم وامراض القلب  بالاضافة لامراض الصرع  ..

فيما يقول  المعاون الطبي عوديشو يوسف مسؤول الصيدلية الخاصة بمناطق سهل نينوى  ان القرى  المشمولة بجولات العيادة المتنقلة تبلغ ما يقارب  الـ(26)قرية  مشيرا بان العيادة المتنقلة تضم عددا من الاطباء المتخصصين بامراض الباطنية والنسائية ،فضلا عن طبيبة متخصصة بجهاز السونار وتخطيط القلب ،وتابع  يوسف بان جولات العيادة تقوم بزياراتها بواقع زيارة واحدة شهريا حيث تشمل 16 قرية يتم زيارتها في الشهر الواحد ويبلغ عدد المرضى المستفيدين من خلال تجهيزهم بالادوية المزمنة شهريا 1800 مريض ..

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4104 ثانية