اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      مخاطر التغيير الديموغرافي على مسيحيي سوريا      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة      المسلحون في الفلبين يذبحون رهائن من المسيحيين      سيادة المطران افاك اسادوريان يترأس قداساً لابناءِ الرعية في كنيسة ام النور بعنكاوا
| مشاهدات : 837 | مشاركات: 0 | 2017-02-17 15:04:59 |

(كابني ) توفر الدواء للمرضى المصابين بالامراض المزمنة ضمن جولات العيادة المتنقلة

 

منظمة (كابني ) – الاعلام

دأبت منظمة (كابني) على الاهتمام بالجانب الصحي ، من خلال حرصها على زيارة القرى والمناطق النائية ، التي لاتتوفر فيها مؤسسات ومراكز صحية ،عبر الجولات الخاصة بالعيادة المتنقلة ،والتي تعمل من خلالها على توفير الدواء سواء للمرضى او المصابين بالامراض المزمنة بشكل يسير .. وبناءا على هذا الواقع فقد خصصت المنظمة صيدليتين احدهما مخصصة لجولات العيادة المتنقلة في  القرى والنواحي التابعة لمدينة (دهوك)، والاخرى مخصصة للقرى والنواحي التابعة لسهل نينوى ..

عن الصيدلية التي انشاتها المنظمة في  اواخر تسعينيات القرن المنصرم والتي تخصصت بتوفير الدواء للمرضى القاطنين في مناطق مدينة (دهوك ) ،قال الصيدلي المسؤول عنها  وليم ايشو خوشابا ، بانها  تقوم بتوفير الادوية للقاطنين بهذه المناطق من خلال التنسيق  ما بين منظمة (كابني ) ،وقريناتها من المنظمات الانسانية العاملة في  اوربا وامريكا من خلال توفيرهم وارسالهم للادوية التي يحتاجها قاطنو القرى والنواحي ،فضلا عن شراء الادوية الضرورية الاخرى من خلال منافذها في المذاخر الطبية لتيسيرها للمحتاجين ،مشيرا بان اغلبية الادوية خاصة بمرضى داء السكري وضغط الدم وامراض القلب  بالاضافة لامراض الصرع  ..

فيما يقول  المعاون الطبي عوديشو يوسف مسؤول الصيدلية الخاصة بمناطق سهل نينوى  ان القرى  المشمولة بجولات العيادة المتنقلة تبلغ ما يقارب  الـ(26)قرية  مشيرا بان العيادة المتنقلة تضم عددا من الاطباء المتخصصين بامراض الباطنية والنسائية ،فضلا عن طبيبة متخصصة بجهاز السونار وتخطيط القلب ،وتابع  يوسف بان جولات العيادة تقوم بزياراتها بواقع زيارة واحدة شهريا حيث تشمل 16 قرية يتم زيارتها في الشهر الواحد ويبلغ عدد المرضى المستفيدين من خلال تجهيزهم بالادوية المزمنة شهريا 1800 مريض ..

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6099 ثانية