لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 829 | مشاركات: 0 | 2017-02-17 14:41:39 |

لاهور طالباني يبدي قلقه من تواجد الفصائل الشيعية على حدود الاقليم

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

أكد مسؤول جهاز الامن والمعلومات في اقليم كردستان لاهور طالباني أن تنظيم داعش سيحاول تغيير أساليبه في القتال بعد اخراجه من مدينة الموصل.

وحذر في تصريح لوكالة انباء رويترز من أن جماعات أخرى على شاكلة داعش ستهدد العراق من جديد إذا ما أخفق القادة السياسيون في تحقيق المصالحة بين مختلف الطوائف في البلاد.

وأضاف طالباني أن "مهمتنا ستصبح أكثر صعوبة بكثير بعد إستعادة الموصل"،موضحا فالجيش سيستريح قليلا لكن مهمة القوات الأمنية هي التي ستصبح أكثر صعوبة".

وتابع مسؤول جهاز الامن والمعلومات في اقليم كردستان أن "ثمة علامات على أن مسلحي داعش يعتزمون الاختباء في جبل حمرين في الشمال الشرقي حيث يمكن أن يصبح قاعدة لشن هجمات على عدة محافظات".

وقال إن" تلك المنطقة في غاية الوعورة، ومن الصعب جدا على الجيش العراقي السيطرة عليها،مضيفا أن "هذا مكان صالح للاختباء ويمكنهم منه التنقل من محافظة إلى أخرى دون أن يتم رصدهم".

وأضاف طالباني أن" المعركة ستشهد المزيد من القتال من شارع لشارع ومن بيت لبيت على مدى شهور قبل إستعادة الشطر الغربي من الموصل والذي سيؤذن بنهاية دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم".

غير أنه توخى الحذر في تقدير عدد قتلى المتشددين حتى الآن، وقال إن عدد المقاتلين في الموصل كان يقدر بنحو ستة آلاف في بداية الهجوم وليس هناك من دليل على أن عدد القتلى يقترب من هذا العدد.

وأضاف "نحن نعرف أن بعضهم هرب، وهم يحاولون إخراج الناس من أجل المرحلة التالية، مرحلة ما بعد الموصل للاختباء والتحول إلى خلايا نائمة".

وتابع أن على العراق ألا يقلل من شأن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش،مضيفا أن" البغدادي في غاية الحرص فهو لا يستخدم أي نوع من الاتصالات وهو في المنطقة الصحراوية ونعتقد أنه يتنقل بين سوريا والعراق".

وقال مستخدما اسما شائعا للتنظيم "ربما ليس داعش بل جماعة أخرى ستظهر باسم مختلف وعلى نطاق مختلف، وعلينا أن نتوخى الحرص فعلا، فالسنوات القليلة المقبلة ستكون في غاية الصعوبة علينا سياسيا".

وأضاف طالباني أنه"يوجد خطر آخر لا يراه كثير من الناس وقد نشتبك مع الفصائل (الشيعية) في المستقبل إذا لم يكن هناك حوار مع بغداد".

وخلص الى القول أن"الفصائل على حدودنا... إذا حدث فك اشتباك من جانب بغداد ولم يحدث حوار أعتقد أن السيطرة عليهم أصعب كثيرا، فهم ليسوا مثل الجيش النظامي العراقي، وأخشى أن نصطدم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3811 ثانية