فيديو.. افتتاح أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس في بكركي      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان      البابا يختتم جولة في أمريكا اللاتينية بالتحذير من الفساد السياسي      الدراسة السريانية تستقبل وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      بعد ارتفاع عدد ضحاياها ..حملات توعوية وتحذيرية ضد مخاطر الالغام والمخلفات الحربية بسهل نينوى      فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم حفل شاي      إعلان .. عظة سيادة المطران مار بشار متي وردة حول صوم الباعوثا بيومه الثاني      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      الإجهاد يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بأمراض جسدية      نيجيرفان البارزاني يصل إلى دافوس      احتجاجات وأعمال عنف بين أكراد وأتراك في ألمانيا بسبب الهجوم على عفرين      جثث إرهابيي تنظيم "الدولة الإسلامية" تعيق عودة الحياة إلى طبيعتها في الموصل      زلزال عنيف يهز آلاسكا.. وتحذيرات من تسونامي      صدور امر توقيف لزعيم العصائب قيس الخزعلي      دراسة تهدم قلقاً للآباء دام لعقود      التكنولوجيا.. هل تنهي "كوارث التحكيم" في المونديال؟      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة
| مشاهدات : 769 | مشاركات: 0 | 2017-02-16 10:21:01 |

استشهاد 15 شخصا على الأقل في إنفجار سيارة ملغومة بمدينة الصدر ببغداد

 

عشتار تيفي كوم - العراق برس/

قالت مصادرُ أمنية إن 15 شخصا على الأقل استشهدوا وأصيبَ خمسونَ آخرون في هجومٍ انتحاري بسيارةٍ ملغومة يوم الأربعاء في مدينةِ الصدر بالعاصمةِ العراقية بغداد بحسبِ وكالةِ رويترز للانباء، ويأتي الهجوم بعد أيامٍ على مقتلِ أشخاص خلالَ تفريقِ مظاهرةٍ لأنصار مقتدى الصدر في ساحةِ التحرير قُربَ المنطقةِ الخضراء، وسطَ العاصمةِ العراقية.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد: "اعتداء إرهابي بواسطة سيارة يقودها انتحاري في ساحة وهران في بغداد"، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الأشخاص. ويأتي الهجوم بعد أيام على مقتل أشخاص خلال تفريق مظاهرة لأنصار مقتدى الصدر في ساحة التحرير قرب المنطقة الخضراء، وسط العاصمة العراقية.

وكانت مصادر في الشرطة قالت، السبت الماضي، إن 7 أشخاص قتلوا وأصيب العشرات خلال تفريق متظاهرين في ساحة التحرير، وغالبيتهم من أنصار الصدر الذي دعا إلى الاحتجاجات. واجتمع المتظاهرون في ساحة التحرير منذ صباح السبت مطالبين بإصلاح قانون الانتخابات قبل اقتراع مجالس المحافظات في سبتمبر المقبل، لتفرقهم قوات الأمن بقنابل الغاز والرصاص المطاطي.

وكان الصدر، قال في بيان ألقاه ممثل عنه في ساحة التحرير، "إذا شئتم الاقتراب من بوابة المنطقة الخضراء لإثبات مطالبكم وإسماعها لمن هم داخل الأسوار بتغيير المفوضية وقانونها حتى غروب شمس هذا اليوم فلكم" ذلك. وطالبت مفوضية الانتخابات، التي يقع مقرها في المنطقة الخضراء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بحماية موظفيها بعد تعرضهم لتهديدات مباشرة من قبل بعض مسؤولي التنسيقيات الخاصة بالتظاهرة، وفق قولها.

ويشك الصدر في أن أعضاء اللجنة الانتخابية موالون لغريمه رئيس الوزراء السابق نوري المالكي أحد أقرب حلفاء إيران، الذي تولى رئاسة الوزراء لسنوات شهد خلالها العراق تفاقم الفساد وسقوط محافظات بقبضة تنظيم داعش.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7370 ثانية