مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي كامل زومايا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو يزور ابرشية البصرة الكلدانية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتابع اوضاع العوائل النازحة التي ما زالت في مخيمات النزوح رغم تحرير مناطقها      في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      البيشمركة تعلن تفاصيل هجوم “التون كوبري”      "روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق      العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية      كوريا الشمالية على بعد خطوة من توجيه ضربة صاروخية لأمريكا      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!
| مشاهدات : 1229 | مشاركات: 0 | 2017-02-16 10:01:05 |

البطريرك ساكو يلتقي وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية /

التقى صباح يوم الاربعاء 15 شباط 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة معاونه مار باسيليوس يلدو بمعالي وزير الخارجية العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري، في مكتبه بوزارة الخارجية في بغداد.

أعرب معالي الوزير عن اعتزازه بالمسيحيين، ودورهم الريادي في البلد وعن تضامنه مع غبطة البطريرك في خطاباته الوطنية التي تؤكد على العيش المشترك وكرامة الانسان. ثم دار حوار سلس وعميق حول الايمان والدين ونقاط التقارب بين المسيحية والاسلام.

 من جانبه طلب غبطته الاهتمام بعودة المهجرين المسيحيين الى بلداتهم التي تم تحريرها من قبضة مقاتلي "تنظيم داعش" والحفاظ على هويتها وعدم تغييرها ديمغرافيا خصوصا البلدات المرتبطة بقضاء الحمدانية كقره قوش وكرمليس وبرطلة وعدم دفع اهاليها الى الهجرة فهذه خسارة كبيرة للبلد. فوعد معاليه الاهتمام بهذا الموضوع وحق الاهالي في العودة الى بيوتها.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3800 ثانية