حزب بيت نهرين الديمقراطي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      الذكرى الثانية بعد المائة على مذبحة الارمن      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يصلان السويد لحضور جلسة للبرلمان السويدي      افتتاح مقر للجنة الاعمار الكنسية في برطلة المحررة خطوة اولى نحو الاعمار      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يرقي الأب الدكتور تياري جونسن إلى رتبة الأركذياقون      رئيس وزراء كندا جاستن ترودو يصدر بيانا بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الأرمنية      في صلاة الشهداء الجدد.. البابا يرتدي بطرشيل الأب الشهيد رغيد كني      البطريرك مار افرام الثاني: دول مجاورة متورطة في خطف مطراني حلب      العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس تعلن رسمياً 24 أبريل- نيسان يوم إحياء ذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحيي العاملين في الصحافة والاعلام في كوردستان      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      شرق الموصل.. رحل "الدواعش" وعادت "العرائس"      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد القيامة في كنيسة انتقال مريم العذراء في المنصور      الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان اليوم بحضور البارزاني      وصول تعزيزات عسكرية للإسراع بتحرير آخر احياء أيمن الموصل      كوريا الشمالية تهدد أستراليا بضربة نووية
| مشاهدات : 734 | مشاركات: 0 | 2017-02-15 10:17:13 |

الحشد الشعبي: لن نبقى في الموصل بأي شكل ومهمتنا تنحصر في القتال خارج مناطق سهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم - K24 /

قال المتحدث باسم الحشد الشعبي كريم النوري ان الحشد لن يبقى في الموصل بأي شكل من الاشكال وأن مهمته تنحصر في القتال خارج مناطق سهل نينوى.

وقال النوري في مداخلة لكوردستان24 يوم الثلاثاء ان "فصائل الحشد الشعبي تمكنت من قطع الطريق بين العراق والحدود السورية لمنع إمداد تنظيم داعش بالدعم من الجانب السوري".

وأثارت مشاركة الحشد الشعبي الكثير من الجدل في داخل العراق وخارجه وينظر اليه كثير من القادة السنة بريبة بعد اتهامات هو ينفيها بارتكاب جرائم بحق المدنيين في ساحات القتال لكن القوات العراقية اعتمدت عليه بشكل واسع معارك عديدة لاسيما تكريت واطرافها وكذلك محيط الفلوجة وغيرها من المناطق.

وأضاف النوري ان "البيشمركة اقتصرت مهمتها على تحرير المناطق المتاخمة لحدود اقليم كوردستان وكذلك الحشد الذي تمركز في غرب تلعفر لقطع الطريق امام داعش بين العراق وسوريا".

واشار النوري ان الحشد المكون من فصائل معظمها شيعية ليس لديه اي نية في البقاء ضمن مدينة الموصل.

والحشد الشعبي هو كيان شبه عسكري تشكل بعيد سقوط الموصل عام 2014 ويتألف من ميليشيات عدة بعضها على صلة وثيقة بايران لكن يتخوف كثير من الساسة السنة من ارتكاب الحشد لانتهاكات في الموصل بدوافع طائفية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5679 ثانية