المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 1061 | مشاركات: 0 | 2017-02-15 10:17:13 |

الحشد الشعبي: لن نبقى في الموصل بأي شكل ومهمتنا تنحصر في القتال خارج مناطق سهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم - K24 /

قال المتحدث باسم الحشد الشعبي كريم النوري ان الحشد لن يبقى في الموصل بأي شكل من الاشكال وأن مهمته تنحصر في القتال خارج مناطق سهل نينوى.

وقال النوري في مداخلة لكوردستان24 يوم الثلاثاء ان "فصائل الحشد الشعبي تمكنت من قطع الطريق بين العراق والحدود السورية لمنع إمداد تنظيم داعش بالدعم من الجانب السوري".

وأثارت مشاركة الحشد الشعبي الكثير من الجدل في داخل العراق وخارجه وينظر اليه كثير من القادة السنة بريبة بعد اتهامات هو ينفيها بارتكاب جرائم بحق المدنيين في ساحات القتال لكن القوات العراقية اعتمدت عليه بشكل واسع معارك عديدة لاسيما تكريت واطرافها وكذلك محيط الفلوجة وغيرها من المناطق.

وأضاف النوري ان "البيشمركة اقتصرت مهمتها على تحرير المناطق المتاخمة لحدود اقليم كوردستان وكذلك الحشد الذي تمركز في غرب تلعفر لقطع الطريق امام داعش بين العراق وسوريا".

واشار النوري ان الحشد المكون من فصائل معظمها شيعية ليس لديه اي نية في البقاء ضمن مدينة الموصل.

والحشد الشعبي هو كيان شبه عسكري تشكل بعيد سقوط الموصل عام 2014 ويتألف من ميليشيات عدة بعضها على صلة وثيقة بايران لكن يتخوف كثير من الساسة السنة من ارتكاب الحشد لانتهاكات في الموصل بدوافع طائفية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6792 ثانية