منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل
| مشاهدات : 1163 | مشاركات: 0 | 2017-02-15 10:16:13 |

داعش يقدم أطفال ‹انتحاريين› من الايزيدية، في إصدار ‹فبهداهم اقتده›

 

عشتار تيفي كوم - ARA News/

كشف تنظيم الدولة الإسلامية عن أطفال ايزيديين نفذوا عمليات ‹انتحارية› في مدينة الموصل، كان قد خطفهم أثناء السيطرة على شنكال / سنجار شمالي العراق صيف 2014.

واستعرض شريط جديد بثه المكتب الإعلامي لـ ‹ولاية نينوى› التابع للتنظيم مساء الثلاثاء، مقاتلين صغار من الطائفة الايزيدية يتدربون في إحدى المعسكرات، قال عنهم التنظيم أنهم «اهتدوا إلى الإسلام وكفروا بما كانوا يعبدون من دونه»، مشيراً إلى أن الكثير منهم نفذوا عمليات ‹انتحارية› في أوقات سابقة.

وظهر في الشريط الذي حمل عنوان، ‹فبهداهم اقتده› طفلان شقيقان من الايزيدية نفذا عمليتين ‹انتحاريتين› ضد القوات العراقية في الموصل، أحدهما يدعى أمجد أبو يوسف السنجاري، بحسب الشريط، الذي قال باللغة الكردية أنهم «كانوا يعبدون الشيطان» .. وأنهم «كانوا يعيشون في الجاهلية» .. وأضاف أنهم «تلقوا دروساً شرعية وانتسبوا إلى معسكر تابع للتنظيم في الشام (سوريا)»، قبل تسجيلهم في قوائم ‹الانتحاريين›، كما أبدى استعداده لتنفيذ عملية ‹انتحارية› ضد «أعداء الله» ولو كانوا آباءهم.

فيما قال شقيقه الآخر ويدعى أسعد أبو الخطاب، أنهم من قرية تل قصبة بسنجار،  وأضاف قائلاً: «إن شاء الله أنا وشقيقي ننغمس في أعداء الله وننفذ عملية استشهادية».

وأظهرت لقطات من الجو لحظة تنفيذ الشقيقين لعمليتهيما ضد القوات العراقية في الجانب الأيسر من المدينة الذي سيطرت عليه القوات العراقية قبل فترة.

من جانب آخر استعرض التنظيم في الشريط  مقاتلين سابقين في فصائل للمعارضة السورية نفذوا عمليات ‹انتحارية› في مدينة الموصل ضد قوات العراقية، فضلاً عن عراقيين «انتسبوا للتنظيم عن قناعة»، بحسب ما جاء في الشريط.

وكان مدير مكتب المخطوفين الايزيديين في محافظة دهوك حسين كورو قد أشار في تصريحات له مطلع العام الماضي أن هناك حوالي 800 طفل ايزيدي تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عاماً يتم تدريبهم في 3 معسكرات لتنظيم ‹داعش› في مناطق البعاج والموصل والرقة السورية على كيفية قطع رؤوس البشر والأعمال ‹الانتحارية› والقتال.

تنظيم ‹داعش› كان قد هاجم مناطق الايزيدية بشنكال / سنجار في شهر آب/ أغسطس من العام  2014 وارتكب ‹مجازر› بحق الرجال، كما قام باختطاف النساء فيما يعرف بـ ‹السبي›، إضافة إلى الأطفال، وسط نزوح عشرات الآلاف من مناطقهم، واعتبرت الأمم المتحدة وقتها أن الهجمة ترتقي إلى ‹الإبادة الجماعية›.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5864 ثانية