حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي كامل زومايا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو يزور ابرشية البصرة الكلدانية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا      غداً.. منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق      ترامب يعلن خطوة تاريخية بشأن ملف اغتيال كينيدي      البارزاني: الحكومة العراقية تعاقب شعب كوردستان تحت مسمى فرض القانون بدوافع وتوجيهات خارجية      ريال مدريد يعرض صفقة تبادل لخطف هداف توتنهام      البابا فرنسيس: مغفرة الله الحقيقيّة تأتي من نعمته ومشيئته      البيشمركة تعلن تفاصيل هجوم “التون كوبري”      "روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق      العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية      كوريا الشمالية على بعد خطوة من توجيه ضربة صاروخية لأمريكا
| مشاهدات : 997 | مشاركات: 0 | 2017-02-15 10:16:13 |

داعش يقدم أطفال ‹انتحاريين› من الايزيدية، في إصدار ‹فبهداهم اقتده›

 

عشتار تيفي كوم - ARA News/

كشف تنظيم الدولة الإسلامية عن أطفال ايزيديين نفذوا عمليات ‹انتحارية› في مدينة الموصل، كان قد خطفهم أثناء السيطرة على شنكال / سنجار شمالي العراق صيف 2014.

واستعرض شريط جديد بثه المكتب الإعلامي لـ ‹ولاية نينوى› التابع للتنظيم مساء الثلاثاء، مقاتلين صغار من الطائفة الايزيدية يتدربون في إحدى المعسكرات، قال عنهم التنظيم أنهم «اهتدوا إلى الإسلام وكفروا بما كانوا يعبدون من دونه»، مشيراً إلى أن الكثير منهم نفذوا عمليات ‹انتحارية› في أوقات سابقة.

وظهر في الشريط الذي حمل عنوان، ‹فبهداهم اقتده› طفلان شقيقان من الايزيدية نفذا عمليتين ‹انتحاريتين› ضد القوات العراقية في الموصل، أحدهما يدعى أمجد أبو يوسف السنجاري، بحسب الشريط، الذي قال باللغة الكردية أنهم «كانوا يعبدون الشيطان» .. وأنهم «كانوا يعيشون في الجاهلية» .. وأضاف أنهم «تلقوا دروساً شرعية وانتسبوا إلى معسكر تابع للتنظيم في الشام (سوريا)»، قبل تسجيلهم في قوائم ‹الانتحاريين›، كما أبدى استعداده لتنفيذ عملية ‹انتحارية› ضد «أعداء الله» ولو كانوا آباءهم.

فيما قال شقيقه الآخر ويدعى أسعد أبو الخطاب، أنهم من قرية تل قصبة بسنجار،  وأضاف قائلاً: «إن شاء الله أنا وشقيقي ننغمس في أعداء الله وننفذ عملية استشهادية».

وأظهرت لقطات من الجو لحظة تنفيذ الشقيقين لعمليتهيما ضد القوات العراقية في الجانب الأيسر من المدينة الذي سيطرت عليه القوات العراقية قبل فترة.

من جانب آخر استعرض التنظيم في الشريط  مقاتلين سابقين في فصائل للمعارضة السورية نفذوا عمليات ‹انتحارية› في مدينة الموصل ضد قوات العراقية، فضلاً عن عراقيين «انتسبوا للتنظيم عن قناعة»، بحسب ما جاء في الشريط.

وكان مدير مكتب المخطوفين الايزيديين في محافظة دهوك حسين كورو قد أشار في تصريحات له مطلع العام الماضي أن هناك حوالي 800 طفل ايزيدي تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عاماً يتم تدريبهم في 3 معسكرات لتنظيم ‹داعش› في مناطق البعاج والموصل والرقة السورية على كيفية قطع رؤوس البشر والأعمال ‹الانتحارية› والقتال.

تنظيم ‹داعش› كان قد هاجم مناطق الايزيدية بشنكال / سنجار في شهر آب/ أغسطس من العام  2014 وارتكب ‹مجازر› بحق الرجال، كما قام باختطاف النساء فيما يعرف بـ ‹السبي›، إضافة إلى الأطفال، وسط نزوح عشرات الآلاف من مناطقهم، واعتبرت الأمم المتحدة وقتها أن الهجمة ترتقي إلى ‹الإبادة الجماعية›.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6655 ثانية