حزب بيت نهرين الديمقراطي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      الذكرى الثانية بعد المائة على مذبحة الارمن      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يصلان السويد لحضور جلسة للبرلمان السويدي      افتتاح مقر للجنة الاعمار الكنسية في برطلة المحررة خطوة اولى نحو الاعمار      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يرقي الأب الدكتور تياري جونسن إلى رتبة الأركذياقون      رئيس وزراء كندا جاستن ترودو يصدر بيانا بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الأرمنية      في صلاة الشهداء الجدد.. البابا يرتدي بطرشيل الأب الشهيد رغيد كني      البطريرك مار افرام الثاني: دول مجاورة متورطة في خطف مطراني حلب      العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس تعلن رسمياً 24 أبريل- نيسان يوم إحياء ذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحيي العاملين في الصحافة والاعلام في كوردستان      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      شرق الموصل.. رحل "الدواعش" وعادت "العرائس"      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد القيامة في كنيسة انتقال مريم العذراء في المنصور      الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان اليوم بحضور البارزاني      وصول تعزيزات عسكرية للإسراع بتحرير آخر احياء أيمن الموصل      كوريا الشمالية تهدد أستراليا بضربة نووية
| مشاهدات : 751 | مشاركات: 0 | 2017-02-15 10:16:13 |

داعش يقدم أطفال ‹انتحاريين› من الايزيدية، في إصدار ‹فبهداهم اقتده›

 

عشتار تيفي كوم - ARA News/

كشف تنظيم الدولة الإسلامية عن أطفال ايزيديين نفذوا عمليات ‹انتحارية› في مدينة الموصل، كان قد خطفهم أثناء السيطرة على شنكال / سنجار شمالي العراق صيف 2014.

واستعرض شريط جديد بثه المكتب الإعلامي لـ ‹ولاية نينوى› التابع للتنظيم مساء الثلاثاء، مقاتلين صغار من الطائفة الايزيدية يتدربون في إحدى المعسكرات، قال عنهم التنظيم أنهم «اهتدوا إلى الإسلام وكفروا بما كانوا يعبدون من دونه»، مشيراً إلى أن الكثير منهم نفذوا عمليات ‹انتحارية› في أوقات سابقة.

وظهر في الشريط الذي حمل عنوان، ‹فبهداهم اقتده› طفلان شقيقان من الايزيدية نفذا عمليتين ‹انتحاريتين› ضد القوات العراقية في الموصل، أحدهما يدعى أمجد أبو يوسف السنجاري، بحسب الشريط، الذي قال باللغة الكردية أنهم «كانوا يعبدون الشيطان» .. وأنهم «كانوا يعيشون في الجاهلية» .. وأضاف أنهم «تلقوا دروساً شرعية وانتسبوا إلى معسكر تابع للتنظيم في الشام (سوريا)»، قبل تسجيلهم في قوائم ‹الانتحاريين›، كما أبدى استعداده لتنفيذ عملية ‹انتحارية› ضد «أعداء الله» ولو كانوا آباءهم.

فيما قال شقيقه الآخر ويدعى أسعد أبو الخطاب، أنهم من قرية تل قصبة بسنجار،  وأضاف قائلاً: «إن شاء الله أنا وشقيقي ننغمس في أعداء الله وننفذ عملية استشهادية».

وأظهرت لقطات من الجو لحظة تنفيذ الشقيقين لعمليتهيما ضد القوات العراقية في الجانب الأيسر من المدينة الذي سيطرت عليه القوات العراقية قبل فترة.

من جانب آخر استعرض التنظيم في الشريط  مقاتلين سابقين في فصائل للمعارضة السورية نفذوا عمليات ‹انتحارية› في مدينة الموصل ضد قوات العراقية، فضلاً عن عراقيين «انتسبوا للتنظيم عن قناعة»، بحسب ما جاء في الشريط.

وكان مدير مكتب المخطوفين الايزيديين في محافظة دهوك حسين كورو قد أشار في تصريحات له مطلع العام الماضي أن هناك حوالي 800 طفل ايزيدي تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عاماً يتم تدريبهم في 3 معسكرات لتنظيم ‹داعش› في مناطق البعاج والموصل والرقة السورية على كيفية قطع رؤوس البشر والأعمال ‹الانتحارية› والقتال.

تنظيم ‹داعش› كان قد هاجم مناطق الايزيدية بشنكال / سنجار في شهر آب/ أغسطس من العام  2014 وارتكب ‹مجازر› بحق الرجال، كما قام باختطاف النساء فيما يعرف بـ ‹السبي›، إضافة إلى الأطفال، وسط نزوح عشرات الآلاف من مناطقهم، واعتبرت الأمم المتحدة وقتها أن الهجمة ترتقي إلى ‹الإبادة الجماعية›.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5837 ثانية