داعش تفرج بعد 5 سنوات عن شباب أقيمت مآتمهم ... فهل من أمل للمطرانَين وكسّاب؟      البطريرك ساكو يوجّه رسالة شكر الى اسقف وكهنة ورعية إيبارشية مار أدي في كندا      أقدم كنيسة في بغداد تنجو من حريق هائل      بالفيديو..الحكومة المحلية تدعو اهالي سهل نينوى المسيحيين للعودة الى مناطقهم المحررة      تقرير عن اجتماع الهيئة التنفيذية للإتحاد الآشوري العالمي في ألمانيا      النائب رائد اسحق يحضر الاحتفال بعيد مار بهنام الشهيد في ديره بسهل نينوى      قره قوش تعيد احياء طقوسها قبيل عيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يشارك في الإجتماع السنوي لمجلس الرؤساء الروحيين المدبّرين لإكليريكية أمّ الفادي لطريق الموعوظين الجدد      اذاعة صوت الغد تلتقي سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية السيد سامح كوركيس.      فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      ماي تبلغ نيجيرفان بارزاني بخطواتها المقبلة وتوجه له دعوة لزيارة بريطانيا      عواصف ثلجية تضرب أوروبا وتتسبب في إلغاء مئات الرحلات الجوية      تقرير: 7 تهديدات تنتظر الولايات المتحدة العام المقبل!      مكتب العبادي: الفصائل غير المنتمية للحشد لم يعد لها مسوغ قانوني ويجب نزع سلاحها      صامدة على الرغم من اضطهاد السنين…كنيسة في إيران تشعّ نوراً      أرقام قياسية من تاريخ كأس العالم      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي السادس والعشرين للمريض 2018      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل
| مشاهدات : 1079 | مشاركات: 0 | 2017-02-15 10:16:13 |

داعش يقدم أطفال ‹انتحاريين› من الايزيدية، في إصدار ‹فبهداهم اقتده›

 

عشتار تيفي كوم - ARA News/

كشف تنظيم الدولة الإسلامية عن أطفال ايزيديين نفذوا عمليات ‹انتحارية› في مدينة الموصل، كان قد خطفهم أثناء السيطرة على شنكال / سنجار شمالي العراق صيف 2014.

واستعرض شريط جديد بثه المكتب الإعلامي لـ ‹ولاية نينوى› التابع للتنظيم مساء الثلاثاء، مقاتلين صغار من الطائفة الايزيدية يتدربون في إحدى المعسكرات، قال عنهم التنظيم أنهم «اهتدوا إلى الإسلام وكفروا بما كانوا يعبدون من دونه»، مشيراً إلى أن الكثير منهم نفذوا عمليات ‹انتحارية› في أوقات سابقة.

وظهر في الشريط الذي حمل عنوان، ‹فبهداهم اقتده› طفلان شقيقان من الايزيدية نفذا عمليتين ‹انتحاريتين› ضد القوات العراقية في الموصل، أحدهما يدعى أمجد أبو يوسف السنجاري، بحسب الشريط، الذي قال باللغة الكردية أنهم «كانوا يعبدون الشيطان» .. وأنهم «كانوا يعيشون في الجاهلية» .. وأضاف أنهم «تلقوا دروساً شرعية وانتسبوا إلى معسكر تابع للتنظيم في الشام (سوريا)»، قبل تسجيلهم في قوائم ‹الانتحاريين›، كما أبدى استعداده لتنفيذ عملية ‹انتحارية› ضد «أعداء الله» ولو كانوا آباءهم.

فيما قال شقيقه الآخر ويدعى أسعد أبو الخطاب، أنهم من قرية تل قصبة بسنجار،  وأضاف قائلاً: «إن شاء الله أنا وشقيقي ننغمس في أعداء الله وننفذ عملية استشهادية».

وأظهرت لقطات من الجو لحظة تنفيذ الشقيقين لعمليتهيما ضد القوات العراقية في الجانب الأيسر من المدينة الذي سيطرت عليه القوات العراقية قبل فترة.

من جانب آخر استعرض التنظيم في الشريط  مقاتلين سابقين في فصائل للمعارضة السورية نفذوا عمليات ‹انتحارية› في مدينة الموصل ضد قوات العراقية، فضلاً عن عراقيين «انتسبوا للتنظيم عن قناعة»، بحسب ما جاء في الشريط.

وكان مدير مكتب المخطوفين الايزيديين في محافظة دهوك حسين كورو قد أشار في تصريحات له مطلع العام الماضي أن هناك حوالي 800 طفل ايزيدي تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عاماً يتم تدريبهم في 3 معسكرات لتنظيم ‹داعش› في مناطق البعاج والموصل والرقة السورية على كيفية قطع رؤوس البشر والأعمال ‹الانتحارية› والقتال.

تنظيم ‹داعش› كان قد هاجم مناطق الايزيدية بشنكال / سنجار في شهر آب/ أغسطس من العام  2014 وارتكب ‹مجازر› بحق الرجال، كما قام باختطاف النساء فيما يعرف بـ ‹السبي›، إضافة إلى الأطفال، وسط نزوح عشرات الآلاف من مناطقهم، واعتبرت الأمم المتحدة وقتها أن الهجمة ترتقي إلى ‹الإبادة الجماعية›.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6811 ثانية