في اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: نناشد الرئيس عون باعلان السريانية لغة وطنية      الامانة العامة لمجلس الوزراء توجه الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ توصيات لجنة احتياجات المسيحيين      مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية: حماية مسيحيي الشرق ببقائهم في أرضهم ومكافحة التطرف      إبراهيم مراد رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي: الفيدرالية هي الضمان لحرية وحقوق الشعوب      الإفتاء المصرية: داعش يسعى لإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار الفضائية في بلدة تللسقف بعد عودة اهاليها      رئيس مهرجان اوسكار ايجيبت يفتتح المعرض الفوتوغرافي للمخرج طاهر سعيد ويؤكد صدمنا من هول الفاجعة لما يتعرض له المسيحيون في العراق على يد داعش الارهابي      داعش يتوعد مسيحيي مصر بـ ‹تطهير الأرض› منهم      لجهوده في الحوار والمصالحة، البطريرك ساكو يستلم جائزة الكاردينال كوينك      أبناء النهرين يستقبل وفدا من تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا      البطريرك يازجي في رسالة الصوم: وجه المسيح لن يغيب عن الشرق      القوات العراقية تصل الى محيط مطار الموصل      بالوثائق.. نزاعات داعش تـنخر صفوفه ومقاتلوه لا ينفذون أوامر قادته      بريطانيا تدرب علماء آثار عراقيين على ترميم مناطق أثرية في الموصل      "داعش" يهدم منازل مواطنين رفضوا القتال معه بأيمن الموصل      لماذا لم يحتفل ميسي بهدفيه ضد ليغانيس؟      ياالهي.. عمل مسرحي جديد لفرقة مسرح قره قوش " بغديدي "      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الثامنة لجلوس غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي      21 شباط.. اليوم العالمي للغة الأم      التايمز: قوات اميركية وبريطانية تشارك في معركة أيمن الموصل
| مشاهدات : 1221 | مشاركات: 0 | 2017-02-15 09:42:02 |

مسؤول مؤسسة مدنية مسيحية : مقبرة جماعية لمسيحيين من ضحايا داعش داخل مدرسة بأيمن الموصل

 

عشتار تيفي كوم - باسنيوز/

كشف مسؤول مؤسسة مدنية مسيحية , عن وجود مقبرة جماعية لمسيحيين كان تنظيم داعش قد أعدمهم بعد اختطافهم في وقت سابق داخل إحدى مدارس الجانب الأيمن من مدينة الموصل , الذي لا يزال خاضعاً لسيطرة التنظيم , في الوقت الذي لا يزال فيه مصير أكثر من 100 مسيحي مجهولاً .

  هذا فيما قال مدير شؤون المسيحيين في مديرية أوقاف محافظة دهوك بإقليم كوردستان , معن شليمون أنه :" من أصل 13 مسيحياً تم تحريرهم من قبضة تنظيم داعش , كان التنظيم قد نقل 9 منهم من الموصل إلى سوريا " . مشيراً إلى أن :" جميع هؤلاء المختطفين تم تحريرهم ووصلوا إلى ذويهم في محافظة دهوك ".

 وكان 4 مواطنين مسيحيين من أهالي منطقة باطنايا التابعة لقضاء تلكيف , قد تم تحريرهم في إطار عملية تحرير الموصل , حيث كانوا مختطفين لدى التنظيم منذ اكثر من 3 سنوات .  

 وأكد شليمون أن :" نحو 4 آلاف مسيحي نازح يقيمون حالياً في محافظة دهوك , بعضهم يقيم حالياً في المخيمات , والبعض الأخر في القرى والمجمعات السكنية ونواحي المحافظة , فيما توجه أخرون إلى العاصمة أربيل ".

  بدوره أكد رئيس مؤسسة (شلومو) لتوثيق الضحايا المسيحيين , خالص إيشوع , لـ(باسنيوز) أن :" أرهابيي داعش كانوا قد أختطفو 150 مسيحياً من أهالي منطقة باطنايا , وقرقوش , وقضاء تلكيف "مشيراً إلى أن :" ذوي 76 شخصاً فقط توجهوا إلينا لتوثيق أسماء مخطوفيهم "، معلناً : " العثور على شخصين فقط من المسيحيين المخطوفين , مقتولين في منطقة قرقوش , وهم أمرأة وشاب , حيث قتلوا من قبل مسلحي داعش رمياً بالرصاص خلال الفترة الماضية ".

 وأضاف أيشوع أنه :" إلى الآن تم تحرير 13 مسيحياً من قبضة تنظيم داعش , من ضمنهم 10 نساء و3 شبان "مشيراً إلى أن " المحررين وصلوا سالمين إلى ذويهم ".

 لافتاً ، إلى أنهم :" يقومون بالتنسيق مع الكورد الأيزيديين بهدف توثيق أحداث شنكال وسهل نينوى وقاموا بتقديمها لهيئة التحقيق , للتعريف بها كإبادة جماعية "منوهاً إلى أن :" الحكومة العراقية غير متعاونة في هذا الخصوص , وهناك عراقيل ".

  وكشف ايشوع عن :" أعدام تنظيم داعش لعدد من المسيحيين داخل مدرسة بغداد في الجانب الأيمن من الموصل"مشيراً إلى :" وجود مقبرة جماعية داخل المدرسة , ونحن بأنتظار تحرير هذا الجانب من الموصل بهدف توثيق تلك المقبرة".

 وأكد أن : " مكتب شؤون المختطفين في دهوك يقدم الكثير من المساعدة لنا لتحرير المسيحيين المختطفين , وهناك تنسيق جيد فيما بيننا للكشف عن مصير كل المختطفين وتحريرهم دون تمييز ".

 وأكد أيشوع على أن :" تنظيم داعش الحق أيضاً أضراراً مادية كبيرة بالمسيحيين في باطنايا وقرقوش وتلكيف وبقية المناطق المسيحية في سهل نينوى "داعياً إلى :" أنشاء متحف بهدف حماية كافة الوثائق كي تتطلع الأجيال القادمة على المآسي التي تعرض لها المسيحيون والإيزيديون والشبك والكاكائيين وبقية مكونات نينوى ".

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5512 ثانية