وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      مسؤولة مكتب الدنمارك للمجلس الشعبي تريزا ايشو تزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور ديوان أوقاف الديانات المسيحية والآيزيدية والصابئة المندائيين      سيارة (باص) هدية من كوريا الجنوبية الى روضة مار متى للاطفال المهجرين في العراق      البرلماني الدكتور سرود سليم يلتقي السيد ديندار زيباري لبحث ملف التجاوزات على أراضي شعبنا      منظمة سورايا للثقافة والاعلام وجمعية الثقافة المندائية وبمشاركة نساء المكونات يحتفلون باليوم العالمي للتنوع الثقافي في بلدة عنكاوا      الرئيس الأرمني يقيل الحكومة في أولى جلسات البرلمان الجديد      جانب من نشاطات اتحاد بيث نهرين الوطني      رد تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية على بيان الرابطة الكلدانية      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!      الديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراق      المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحها      الوضع في بريطانيا "حرج".. والجيش ينتشر      ريال مدريد يعلن رسميا تعاقده مع "نيمار الجديد"      علماء يتوصلون لطريقة تكشف "اخطر مرض" على الانسان      تدشين كنيسة أرمنية في الكويت      استفتاء كوردستان على الاستقلال امام مجلس الامن الدولي
| مشاهدات : 993 | مشاركات: 1 | 2017-02-14 10:55:43 |

بهدف التعريف بمكتبة الثقافة السريانية وبناء علاقات مع المكتبات العالمية.. جاندارك هوزايا مديرة المكتبة السريانية تزور مكتبة بايليوو التابعة لجامعة ملبورن

 

عشتار تيفي كوم/

خلال الأسبوع الأول من شهر شباط 2017، وبهدف التعريف بمكتبة الثقافة السريانية التابعة للمديرية العامة للثقافة السريانية في اقليم كردستان، وبناء علاقات مع المكتبات العالمية، والاستفادة من الخبرات المكتبية، زارت السيدة جاندارك هوزايا مديرة المكتبة السريانية في اربيل برفقة الدكتور كاميران عبدوكا رئيس ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن، مكتبة بايليوو Baillieu Library  ، التابعة لجامعة ملبورن.

قدمت السيدة هوزايا اثناء لقاءها مع السيدة سوزان توماس المسؤولة الاولى عن الكتب النادرة في الجامعة، نبذة مختصرة عن المكتبة السريانية، ودورها في الحفاظ على تراث شعبنا الثقافي، وعن محتويات المكتبة، واليات سير العمل فيها.

من جانبها اشادت السيدة توماس بالجهود المبذولة من قبل المكتبة السريانية والعاملين فيها، من اجل مواكبة النظام المكتبي العالمي ودور المكتبات في الحفاظ على ارث الشعوب من الضياع. كما اطلعتهم على الكتب والمخطوطات النادرة التي تملكها المكتبة.

في ختام زيارتها، سطرت السيدة هوزايا بلغتها السريانية كلمة تقدير وثناء لمكتبة الجامعة كما اهدتهم مجموعة من الكتب عن تراث شعبنا.

وفي ذات السياق، زارت السيدة هوزايا، مركز الرقمنة التابع لجامعة ملبورن University Digitisation Centre، والتقت فيه بالسيد جو ارثر مدير المركز، الذي قدم شرحا وافيا عن الاجهزة الرقمية المتوفرة والمعتمدة لتصوير الكتب Book Scanners، والتي تستخدم في تصوير الكتب النادرة والقديمة للاحتفاظ بنسخة رقمية (digital copy ) لها.

كما ابدى السيد ارثر استعداد المركز لبناء علاقات مع مكتبة الثقافة السريانية، وثمن دورها في عملها المؤسساتي المهم. وايضا ثمن فرصة اللقاء الذي اعد له ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن بغية التعارف والتواصل بين المؤسستين.

كما التقت الدكتور بنجامين عيسى خان مساعد بروفيسور ومتخصص بالعلوم السياسية والإنسانية في جامعة ديكن DEAKIN بملبورن.














مشاركاتكم (1)
نبيل يونس دمان | 2017-02-14 18:14:53
هكذا نشاطات تدخل الفرحة الى القلوب التواقة للتراث


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7231 ثانية