اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      مخاطر التغيير الديموغرافي على مسيحيي سوريا      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة      المسلحون في الفلبين يذبحون رهائن من المسيحيين      سيادة المطران افاك اسادوريان يترأس قداساً لابناءِ الرعية في كنيسة ام النور بعنكاوا
| مشاهدات : 1015 | مشاركات: 1 | 2017-02-14 10:55:43 |

بهدف التعريف بمكتبة الثقافة السريانية وبناء علاقات مع المكتبات العالمية.. جاندارك هوزايا مديرة المكتبة السريانية تزور مكتبة بايليوو التابعة لجامعة ملبورن

 

عشتار تيفي كوم/

خلال الأسبوع الأول من شهر شباط 2017، وبهدف التعريف بمكتبة الثقافة السريانية التابعة للمديرية العامة للثقافة السريانية في اقليم كردستان، وبناء علاقات مع المكتبات العالمية، والاستفادة من الخبرات المكتبية، زارت السيدة جاندارك هوزايا مديرة المكتبة السريانية في اربيل برفقة الدكتور كاميران عبدوكا رئيس ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن، مكتبة بايليوو Baillieu Library  ، التابعة لجامعة ملبورن.

قدمت السيدة هوزايا اثناء لقاءها مع السيدة سوزان توماس المسؤولة الاولى عن الكتب النادرة في الجامعة، نبذة مختصرة عن المكتبة السريانية، ودورها في الحفاظ على تراث شعبنا الثقافي، وعن محتويات المكتبة، واليات سير العمل فيها.

من جانبها اشادت السيدة توماس بالجهود المبذولة من قبل المكتبة السريانية والعاملين فيها، من اجل مواكبة النظام المكتبي العالمي ودور المكتبات في الحفاظ على ارث الشعوب من الضياع. كما اطلعتهم على الكتب والمخطوطات النادرة التي تملكها المكتبة.

في ختام زيارتها، سطرت السيدة هوزايا بلغتها السريانية كلمة تقدير وثناء لمكتبة الجامعة كما اهدتهم مجموعة من الكتب عن تراث شعبنا.

وفي ذات السياق، زارت السيدة هوزايا، مركز الرقمنة التابع لجامعة ملبورن University Digitisation Centre، والتقت فيه بالسيد جو ارثر مدير المركز، الذي قدم شرحا وافيا عن الاجهزة الرقمية المتوفرة والمعتمدة لتصوير الكتب Book Scanners، والتي تستخدم في تصوير الكتب النادرة والقديمة للاحتفاظ بنسخة رقمية (digital copy ) لها.

كما ابدى السيد ارثر استعداد المركز لبناء علاقات مع مكتبة الثقافة السريانية، وثمن دورها في عملها المؤسساتي المهم. وايضا ثمن فرصة اللقاء الذي اعد له ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن بغية التعارف والتواصل بين المؤسستين.

كما التقت الدكتور بنجامين عيسى خان مساعد بروفيسور ومتخصص بالعلوم السياسية والإنسانية في جامعة ديكن DEAKIN بملبورن.














مشاركاتكم (1)
نبيل يونس دمان | 2017-02-14 18:14:53
هكذا نشاطات تدخل الفرحة الى القلوب التواقة للتراث


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3836 ثانية