البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب العراقي      السيد ججو يزور وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      في حديث تلفازي وليم وردا: عدم الاكتراث بحقوق الاقليات واحدة من الانتهاكات التي تعرضت لها      ممثل قوات سهل نينوى يشارك في اجتماع مع القنصلية الأميركية      كوردستان تدعو بغداد لإنهاء اجراءاتها الانتقامية بعد حكم المحكمة الاتحادية      المرجعية الدينية تحذر من أزمة مياه حقيقية تهدد البلاد      ما هو عيد الشكر وكيف نشأ في أمريكا؟      استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان      نجم مانشستر يونايتد إلى المحكمة بسبب "حذائه"      مقررات رئاسة ICRIM&CHROME المنعقد للفترة من 16 - 20 تشرين الثاني 2017      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت
| مشاهدات : 1106 | مشاركات: 1 | 2017-02-14 10:55:43 |

بهدف التعريف بمكتبة الثقافة السريانية وبناء علاقات مع المكتبات العالمية.. جاندارك هوزايا مديرة المكتبة السريانية تزور مكتبة بايليوو التابعة لجامعة ملبورن

 

عشتار تيفي كوم/

خلال الأسبوع الأول من شهر شباط 2017، وبهدف التعريف بمكتبة الثقافة السريانية التابعة للمديرية العامة للثقافة السريانية في اقليم كردستان، وبناء علاقات مع المكتبات العالمية، والاستفادة من الخبرات المكتبية، زارت السيدة جاندارك هوزايا مديرة المكتبة السريانية في اربيل برفقة الدكتور كاميران عبدوكا رئيس ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن، مكتبة بايليوو Baillieu Library  ، التابعة لجامعة ملبورن.

قدمت السيدة هوزايا اثناء لقاءها مع السيدة سوزان توماس المسؤولة الاولى عن الكتب النادرة في الجامعة، نبذة مختصرة عن المكتبة السريانية، ودورها في الحفاظ على تراث شعبنا الثقافي، وعن محتويات المكتبة، واليات سير العمل فيها.

من جانبها اشادت السيدة توماس بالجهود المبذولة من قبل المكتبة السريانية والعاملين فيها، من اجل مواكبة النظام المكتبي العالمي ودور المكتبات في الحفاظ على ارث الشعوب من الضياع. كما اطلعتهم على الكتب والمخطوطات النادرة التي تملكها المكتبة.

في ختام زيارتها، سطرت السيدة هوزايا بلغتها السريانية كلمة تقدير وثناء لمكتبة الجامعة كما اهدتهم مجموعة من الكتب عن تراث شعبنا.

وفي ذات السياق، زارت السيدة هوزايا، مركز الرقمنة التابع لجامعة ملبورن University Digitisation Centre، والتقت فيه بالسيد جو ارثر مدير المركز، الذي قدم شرحا وافيا عن الاجهزة الرقمية المتوفرة والمعتمدة لتصوير الكتب Book Scanners، والتي تستخدم في تصوير الكتب النادرة والقديمة للاحتفاظ بنسخة رقمية (digital copy ) لها.

كما ابدى السيد ارثر استعداد المركز لبناء علاقات مع مكتبة الثقافة السريانية، وثمن دورها في عملها المؤسساتي المهم. وايضا ثمن فرصة اللقاء الذي اعد له ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن بغية التعارف والتواصل بين المؤسستين.

كما التقت الدكتور بنجامين عيسى خان مساعد بروفيسور ومتخصص بالعلوم السياسية والإنسانية في جامعة ديكن DEAKIN بملبورن.














مشاركاتكم (1)
نبيل يونس دمان | 2017-02-14 18:14:53
هكذا نشاطات تدخل الفرحة الى القلوب التواقة للتراث


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4266 ثانية