لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 1069 | مشاركات: 1 | 2017-02-14 10:55:43 |

بهدف التعريف بمكتبة الثقافة السريانية وبناء علاقات مع المكتبات العالمية.. جاندارك هوزايا مديرة المكتبة السريانية تزور مكتبة بايليوو التابعة لجامعة ملبورن

 

عشتار تيفي كوم/

خلال الأسبوع الأول من شهر شباط 2017، وبهدف التعريف بمكتبة الثقافة السريانية التابعة للمديرية العامة للثقافة السريانية في اقليم كردستان، وبناء علاقات مع المكتبات العالمية، والاستفادة من الخبرات المكتبية، زارت السيدة جاندارك هوزايا مديرة المكتبة السريانية في اربيل برفقة الدكتور كاميران عبدوكا رئيس ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن، مكتبة بايليوو Baillieu Library  ، التابعة لجامعة ملبورن.

قدمت السيدة هوزايا اثناء لقاءها مع السيدة سوزان توماس المسؤولة الاولى عن الكتب النادرة في الجامعة، نبذة مختصرة عن المكتبة السريانية، ودورها في الحفاظ على تراث شعبنا الثقافي، وعن محتويات المكتبة، واليات سير العمل فيها.

من جانبها اشادت السيدة توماس بالجهود المبذولة من قبل المكتبة السريانية والعاملين فيها، من اجل مواكبة النظام المكتبي العالمي ودور المكتبات في الحفاظ على ارث الشعوب من الضياع. كما اطلعتهم على الكتب والمخطوطات النادرة التي تملكها المكتبة.

في ختام زيارتها، سطرت السيدة هوزايا بلغتها السريانية كلمة تقدير وثناء لمكتبة الجامعة كما اهدتهم مجموعة من الكتب عن تراث شعبنا.

وفي ذات السياق، زارت السيدة هوزايا، مركز الرقمنة التابع لجامعة ملبورن University Digitisation Centre، والتقت فيه بالسيد جو ارثر مدير المركز، الذي قدم شرحا وافيا عن الاجهزة الرقمية المتوفرة والمعتمدة لتصوير الكتب Book Scanners، والتي تستخدم في تصوير الكتب النادرة والقديمة للاحتفاظ بنسخة رقمية (digital copy ) لها.

كما ابدى السيد ارثر استعداد المركز لبناء علاقات مع مكتبة الثقافة السريانية، وثمن دورها في عملها المؤسساتي المهم. وايضا ثمن فرصة اللقاء الذي اعد له ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن بغية التعارف والتواصل بين المؤسستين.

كما التقت الدكتور بنجامين عيسى خان مساعد بروفيسور ومتخصص بالعلوم السياسية والإنسانية في جامعة ديكن DEAKIN بملبورن.














مشاركاتكم (1)
نبيل يونس دمان | 2017-02-14 18:14:53
هكذا نشاطات تدخل الفرحة الى القلوب التواقة للتراث


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6430 ثانية