مسؤولة مكتب الدانمارك للمجلس الشعبي تيريزا أيشو تزور قناة عشتار الفضائية      سيادة المطران مار بشار وردة يلتقي الكاردينال بارولين أمين سر دولة الفاتيكان      السفير العراقي يزور البطريرك ساكو في واشنطن      اتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا      نيابة عن غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول سيادة المطران مار يوسف توما يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي      روضة مار متى تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلابها خلال التهجير      الدراسة السريانية تشارك في ندوة الاتحاد العربي للمرأة / قطاع التعليم في مجلس محافظة بغداد      التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان      وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      ماذا جاء في وثائق أسامة بن لادن عن قطر؟      مان يونايتد.. بطل يوروبا ليغ في سطور      نيافة الاسقف مار عمانوئيل، يترأس قداس جناز ومراسيم دفن القس الراحل، شمعون شارلمان شموئيل في كندا      منح البابا تواضروس جائزة روسية لدوره في تعزيز الوحدة بين الأرثوذكس      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفاتيكان      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!      الديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراق      المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحها
| مشاهدات : 1043 | مشاركات: 0 | 2017-02-14 09:36:37 |

منفذ هجوم اسطنبول يعترف: كان هدفي قتل المسيحيين ولست نادماً!

 

عشتار تيفي كوم - النهار/

أوردت صحيفة "حريت" التركية أن عبد القادر #ماشاريبوف الذي اعترف بقتل 39 شخصاً بملهى ليلي بإسطنبول ليلة رأس السنة أبلغ الى المحكمة أنه استهدف قتل مسيحيين انتقاماً من الاعمال الوحشية التي ينفذوها حول العالم، وطالب باعدامه.
وقالت إنه خطط في بادئ الأمر لمهاجمة المنطقة المحيطة بساحة تقسيم، لكنه تحول إلى ملهى رينا الفاخر، بسبب الإجراءات الأمنية المشددة حول الساحة.
ونُقل عنه قوله إنه عضو في "#داعش"، لكنه لم يشارك في أي اعتداء قبل رينا. وأضاف: " أردت تنفيذ الهجوم ضد المسيحيين للانتقام من أعمال القتل التي يرتكبونها في أنحاء العالم. هدفي كان قتل المسيحيين. أبو جهاد الذي كان في سوريا طلب مني تنفيذ الهجوم في تقسيم، بحجة أن المسيحيين يتجمعون في تقسيم"، ولكنه لم يستطع ذلك بسبب الاجراءات الامنية المتشددة هناك. وأضاف: "كان ثمة رجال شرطة في كل مكان. غيرت رأيي. اتصلت بأبو جهاد وقلت له إنني لا أستطيع تنفيذ الهجوم هناك . فذهبت لرصد رينا. أبو جهاد أرسل لي عنوان رينا وصوراً له. كنت أرسل له رسائل نصية دائماً، ولم التقه وجهاً لوجه. ذهبت إلى أمام رينا ولم يكن هناك رجال شرطة".
ولفت ماشاريبوف، ودائماً بحسب الصحيفة التركية، أنه أراد قتل نفسه بعد الهجوم، لتجنب الوقوع في الأسر، و"وعندما نفد مني الرصاص، ألقيت قنبلتين. ووضعت ثالثة قرب وجهي للانتحار، لكنني لم أمت. دخلت الى رينا لأموت"، مؤكداً أنه ليس نادماً "لأنني انتقمت".
وأضاف ماشاريبوف أنه وعائلته خططوا في الأساس للسفر إلى سوريا من أوزبكستان، لكنه أقام في تركيا، لأنهم لم يتمكنوا من فعل ذلك.
وألقي القبض عليه في مداهمة للشرطة بإسطنبول في 16 كانون الثاني ووجِّه له اتهام رسمي بالانتماء الى جماعة إرهابية مسلحة، وعدد من التهم؛ منها القتل وحيازة أسلحة ثقيلة ومحاولة قلب النظام الدستوري.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6215 ثانية