حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      شبكة تحالف الاقليات العراقية تنظم اجتماعين في اربيل من اجل رسم اطر ميدانية للمصالحة والتوجه الاداري الصحيح      فريق اغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يتوجه الى تللسقف وباقوفا ويوزع هناك " 227" منظومة منزلية لتصفية وتحلية المياه      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 1065 | مشاركات: 0 | 2017-02-14 09:36:37 |

منفذ هجوم اسطنبول يعترف: كان هدفي قتل المسيحيين ولست نادماً!

 

عشتار تيفي كوم - النهار/

أوردت صحيفة "حريت" التركية أن عبد القادر #ماشاريبوف الذي اعترف بقتل 39 شخصاً بملهى ليلي بإسطنبول ليلة رأس السنة أبلغ الى المحكمة أنه استهدف قتل مسيحيين انتقاماً من الاعمال الوحشية التي ينفذوها حول العالم، وطالب باعدامه.
وقالت إنه خطط في بادئ الأمر لمهاجمة المنطقة المحيطة بساحة تقسيم، لكنه تحول إلى ملهى رينا الفاخر، بسبب الإجراءات الأمنية المشددة حول الساحة.
ونُقل عنه قوله إنه عضو في "#داعش"، لكنه لم يشارك في أي اعتداء قبل رينا. وأضاف: " أردت تنفيذ الهجوم ضد المسيحيين للانتقام من أعمال القتل التي يرتكبونها في أنحاء العالم. هدفي كان قتل المسيحيين. أبو جهاد الذي كان في سوريا طلب مني تنفيذ الهجوم في تقسيم، بحجة أن المسيحيين يتجمعون في تقسيم"، ولكنه لم يستطع ذلك بسبب الاجراءات الامنية المتشددة هناك. وأضاف: "كان ثمة رجال شرطة في كل مكان. غيرت رأيي. اتصلت بأبو جهاد وقلت له إنني لا أستطيع تنفيذ الهجوم هناك . فذهبت لرصد رينا. أبو جهاد أرسل لي عنوان رينا وصوراً له. كنت أرسل له رسائل نصية دائماً، ولم التقه وجهاً لوجه. ذهبت إلى أمام رينا ولم يكن هناك رجال شرطة".
ولفت ماشاريبوف، ودائماً بحسب الصحيفة التركية، أنه أراد قتل نفسه بعد الهجوم، لتجنب الوقوع في الأسر، و"وعندما نفد مني الرصاص، ألقيت قنبلتين. ووضعت ثالثة قرب وجهي للانتحار، لكنني لم أمت. دخلت الى رينا لأموت"، مؤكداً أنه ليس نادماً "لأنني انتقمت".
وأضاف ماشاريبوف أنه وعائلته خططوا في الأساس للسفر إلى سوريا من أوزبكستان، لكنه أقام في تركيا، لأنهم لم يتمكنوا من فعل ذلك.
وألقي القبض عليه في مداهمة للشرطة بإسطنبول في 16 كانون الثاني ووجِّه له اتهام رسمي بالانتماء الى جماعة إرهابية مسلحة، وعدد من التهم؛ منها القتل وحيازة أسلحة ثقيلة ومحاولة قلب النظام الدستوري.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2803 ثانية