في اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: نناشد الرئيس عون باعلان السريانية لغة وطنية      الامانة العامة لمجلس الوزراء توجه الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ توصيات لجنة احتياجات المسيحيين      مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية: حماية مسيحيي الشرق ببقائهم في أرضهم ومكافحة التطرف      إبراهيم مراد رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي: الفيدرالية هي الضمان لحرية وحقوق الشعوب      الإفتاء المصرية: داعش يسعى لإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار الفضائية في بلدة تللسقف بعد عودة اهاليها      رئيس مهرجان اوسكار ايجيبت يفتتح المعرض الفوتوغرافي للمخرج طاهر سعيد ويؤكد صدمنا من هول الفاجعة لما يتعرض له المسيحيون في العراق على يد داعش الارهابي      داعش يتوعد مسيحيي مصر بـ ‹تطهير الأرض› منهم      لجهوده في الحوار والمصالحة، البطريرك ساكو يستلم جائزة الكاردينال كوينك      أبناء النهرين يستقبل وفدا من تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا      البطريرك يازجي في رسالة الصوم: وجه المسيح لن يغيب عن الشرق      القوات العراقية تصل الى محيط مطار الموصل      بالوثائق.. نزاعات داعش تـنخر صفوفه ومقاتلوه لا ينفذون أوامر قادته      بريطانيا تدرب علماء آثار عراقيين على ترميم مناطق أثرية في الموصل      "داعش" يهدم منازل مواطنين رفضوا القتال معه بأيمن الموصل      لماذا لم يحتفل ميسي بهدفيه ضد ليغانيس؟      ياالهي.. عمل مسرحي جديد لفرقة مسرح قره قوش " بغديدي "      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الثامنة لجلوس غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي      21 شباط.. اليوم العالمي للغة الأم      التايمز: قوات اميركية وبريطانية تشارك في معركة أيمن الموصل
| مشاهدات : 953 | مشاركات: 0 | 2017-02-14 09:36:37 |

منفذ هجوم اسطنبول يعترف: كان هدفي قتل المسيحيين ولست نادماً!

 

عشتار تيفي كوم - النهار/

أوردت صحيفة "حريت" التركية أن عبد القادر #ماشاريبوف الذي اعترف بقتل 39 شخصاً بملهى ليلي بإسطنبول ليلة رأس السنة أبلغ الى المحكمة أنه استهدف قتل مسيحيين انتقاماً من الاعمال الوحشية التي ينفذوها حول العالم، وطالب باعدامه.
وقالت إنه خطط في بادئ الأمر لمهاجمة المنطقة المحيطة بساحة تقسيم، لكنه تحول إلى ملهى رينا الفاخر، بسبب الإجراءات الأمنية المشددة حول الساحة.
ونُقل عنه قوله إنه عضو في "#داعش"، لكنه لم يشارك في أي اعتداء قبل رينا. وأضاف: " أردت تنفيذ الهجوم ضد المسيحيين للانتقام من أعمال القتل التي يرتكبونها في أنحاء العالم. هدفي كان قتل المسيحيين. أبو جهاد الذي كان في سوريا طلب مني تنفيذ الهجوم في تقسيم، بحجة أن المسيحيين يتجمعون في تقسيم"، ولكنه لم يستطع ذلك بسبب الاجراءات الامنية المتشددة هناك. وأضاف: "كان ثمة رجال شرطة في كل مكان. غيرت رأيي. اتصلت بأبو جهاد وقلت له إنني لا أستطيع تنفيذ الهجوم هناك . فذهبت لرصد رينا. أبو جهاد أرسل لي عنوان رينا وصوراً له. كنت أرسل له رسائل نصية دائماً، ولم التقه وجهاً لوجه. ذهبت إلى أمام رينا ولم يكن هناك رجال شرطة".
ولفت ماشاريبوف، ودائماً بحسب الصحيفة التركية، أنه أراد قتل نفسه بعد الهجوم، لتجنب الوقوع في الأسر، و"وعندما نفد مني الرصاص، ألقيت قنبلتين. ووضعت ثالثة قرب وجهي للانتحار، لكنني لم أمت. دخلت الى رينا لأموت"، مؤكداً أنه ليس نادماً "لأنني انتقمت".
وأضاف ماشاريبوف أنه وعائلته خططوا في الأساس للسفر إلى سوريا من أوزبكستان، لكنه أقام في تركيا، لأنهم لم يتمكنوا من فعل ذلك.
وألقي القبض عليه في مداهمة للشرطة بإسطنبول في 16 كانون الثاني ووجِّه له اتهام رسمي بالانتماء الى جماعة إرهابية مسلحة، وعدد من التهم؛ منها القتل وحيازة أسلحة ثقيلة ومحاولة قلب النظام الدستوري.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5495 ثانية