بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1208 | مشاركات: 0 | 2017-02-13 19:12:32 |

القوات العراقية تشتبك مع "خلايا نائمة" تابعة لـ"داعش" في شرق الموصل

Reuters Muhammad Hamed

 

عشتارتيفي كوم - سبوتنيك/

 

أشارت تقارير إعلامية إلى وقوع اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم "داعش" شرقي الموصل، وحذر مسؤولون من نشوب "حرب طويلة" مع خلايا نائمة تابعة لداعش في المدينة.

وأكد المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي الاثنين 13 فبراير/شباط، أن قوات الحشد صدت الأحد هجوما هو "الأعنف" من قبل تنظيم "داعش" دام 6 ساعات، مؤكدا عزل مسلحي التنظيم في الموصل وتلعفر بشكل كامل عن سوريا.

وأوضح أن أكثر من 200 مسلح شاركوا في الهجوم باستخدام أكثر من 20 عربة مفخخة وبعض الدبابات، وذلك بين الثامنة مساء الأحد وحتى الثانية فجر الاثنين.

وأضاف الأسدي :أن "العدو تكبد خسائر فادحة وأحصي أكثر من 50 قتيلا وعشرات الجرحى وكان قائد تشكيلاتهم المدعو "أبو أنور" من بين القتلى" وقال :" معلوماتنا الاستخبارية من داخل تلعفر تشير إلى أنه حتى صباح اليوم وصلت أكثر من 37 جثة لمستشفى القضاء، فضلا عن عشرات الجرحى".

من جهته أوضح العميد سلوان عويد الخالدي مسؤول حملة التدقيق الأمني في الموصل، أن القوات بدأت صباح الاثنين حملة دهم وتفتيش بجنوب شرق الموصل، مشيرا إلى أن "مسلحين كانوا يتحصنون في منازل بحي الصحة، وعند اقتراب القوات منهم سارعوا إلى إطلاق النار عليها؛ ما تطلب الرد بالمثل على مصدر النيران، واستمرت الاشتباكات لقرابة نصف الساعة".

وتابع أن "القوات الأمنية تجنبت استخدام الأسلحة الثقيلة خلال الاشتباكات خوفاً من تعرض المدنيين للضرر"، مشيرا إلى أنه تم القبض على 6 عناصر من المنتمين للتنظيم الإرهابي، و3 أشخاص يشتبه بانتمائهم له".

من جانبه، قال غزوان الداوودي، رئيس لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة نينوى، لوكالة "الأناضول"التركية :" إن الخروقات الأمنية الخطيرة التي حصلت قبل أيام في الجانب الشرقي من مدينة الموصل، أمر لا يمكن السكوت عنه"، داعيا إلى اتخاذ إجراءات مشددة تتضمن محاسبة كل من يتستر على عناصر "داعش" المتوارين بين الأهالي، في المناطق المحررة، وإحالة من يثبت تواطؤه معهم الى المحاكم المختصة".

ورأى أن "كثرة القوى العسكرية في الجانب الشرقي، وتنوعها وعدم انقيادها للأوامر، سيؤدي إلى اختراقات أمنية  لذا يجب إخراج تلك القوات فوراً من الجانب الشرقي، وتسليم المحافظة لقوات عسكرية تكون حصرا من أبناء المحافظة ، وإلا فإن سيناريو مخيفا ينتظرنا جميعا".

من جهة أخرى تحدث تقرير صحفي بريطاني استنادا إلى مسؤولين أمنيين عن خطر اندلاع "حرب طويلة" مع الخلايا النائمة التابعة لتنظيم  "داعش" في الساحل الأيسر، فيما أشار إلى ظهور عبارات "داعش سيعود" على عدد من جدران الساحل الأيسر للموصل.

هذا، وشن مسلحو "داعش" يوم الجمعة الماضي، سلسلة هجمات مسلحة بأحزمة ناسفة وعربات مفخخة وصواريخ على مواقع مدنية وعسكرية في الجانب الشرقي المحرر لمدينة الموصل، ما أوقع خسائر بشرية ومادية واستدعى فرض حظر تجوال شامل على سير المركبات وحركة المواطنين.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7028 ثانية