حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي كامل زومايا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو يزور ابرشية البصرة الكلدانية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا      غداً.. منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق      ترامب يعلن خطوة تاريخية بشأن ملف اغتيال كينيدي      البارزاني: الحكومة العراقية تعاقب شعب كوردستان تحت مسمى فرض القانون بدوافع وتوجيهات خارجية      ريال مدريد يعرض صفقة تبادل لخطف هداف توتنهام      البابا فرنسيس: مغفرة الله الحقيقيّة تأتي من نعمته ومشيئته      البيشمركة تعلن تفاصيل هجوم “التون كوبري”      "روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق      العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية      كوريا الشمالية على بعد خطوة من توجيه ضربة صاروخية لأمريكا
| مشاهدات : 751 | مشاركات: 0 | 2017-02-13 10:15:15 |

العراق خارج التصنيف العالمي بجودة التعليم..وآهالي بغداد يصفون مدارسها بــ "المثيرة للسخرية"

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ابدى سكان العاصمة العراقية استغرابهم من صمت وزارة التربية عقب تدني مستوى التعليم في المدارس، خاصة بعد خروج العراق من تصنيف جودة التعليم العالمي على المستويين الجامعي والابتدائي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وقال المواطن ناهض جمعة، لشبكة رووداو الإعلامية، "إن التعليم في المدارس الحكومية العراقية فشل بشكل ذريع وغالبية الطلاب يبحثون عن الدروس الخصوصية ونستغرب صمت وزارة التربية ازاء تدهور مستوى التعليم في العراق".

اظهر مؤشر جودة التعليم الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس  عن خروج العراق وعدد من الدول العربية من معايير جودة التعليم فيما حصلت قطر على المرتبة الاولى عربيا .

وشمل التقرير 140 دولة ، بينما لم يشمل 6 دول عربية لافتقارها لمعاير الجودة في التعليم ، وهي العراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال ، كما لم يشمل التقرير فلسطين وجزر القمر وجيبوتي .

وبدوره قال المواطن إبراهيم عمر، لرووداو: "إن التدهور الذي وصل أليه التعليم في العراق بلغ مستوى السخرية، فلم اسمع طوال حياتي بدروس خصوصية للصف الرابع الابتدائي".

واعتمد التصنيف على عدد اسس هي الابتكار، البيئة الاقتصاد الكلي، والتعليم الجامعي، التدريب، الصحة، والتعليم الأساسي، الجاهزية التكنولوجية ، حجم السوق وتطوير الاعمال.

وتحدث المواطن كريم محمد، قائلاً "المنهج الدراسي للتربية في العراق سابقاً كان مختلف عما عليه حالياً لأنه يتبع المنهج البريطاني، وهناك عدة أمور تغيرت منها المستوى المهني للتدريسي نفسه الذي يتطلب حاجته لدورات تقوية وكذلك انتشار الرشوة وتفشي مستوى الفساد وتسريب الاسئلة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6494 ثانية