في اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: نناشد الرئيس عون باعلان السريانية لغة وطنية      الامانة العامة لمجلس الوزراء توجه الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ توصيات لجنة احتياجات المسيحيين      مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية: حماية مسيحيي الشرق ببقائهم في أرضهم ومكافحة التطرف      إبراهيم مراد رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي: الفيدرالية هي الضمان لحرية وحقوق الشعوب      الإفتاء المصرية: داعش يسعى لإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار الفضائية في بلدة تللسقف بعد عودة اهاليها      رئيس مهرجان اوسكار ايجيبت يفتتح المعرض الفوتوغرافي للمخرج طاهر سعيد ويؤكد صدمنا من هول الفاجعة لما يتعرض له المسيحيون في العراق على يد داعش الارهابي      داعش يتوعد مسيحيي مصر بـ ‹تطهير الأرض› منهم      لجهوده في الحوار والمصالحة، البطريرك ساكو يستلم جائزة الكاردينال كوينك      أبناء النهرين يستقبل وفدا من تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا      البطريرك يازجي في رسالة الصوم: وجه المسيح لن يغيب عن الشرق      القوات العراقية تصل الى محيط مطار الموصل      بالوثائق.. نزاعات داعش تـنخر صفوفه ومقاتلوه لا ينفذون أوامر قادته      بريطانيا تدرب علماء آثار عراقيين على ترميم مناطق أثرية في الموصل      "داعش" يهدم منازل مواطنين رفضوا القتال معه بأيمن الموصل      لماذا لم يحتفل ميسي بهدفيه ضد ليغانيس؟      ياالهي.. عمل مسرحي جديد لفرقة مسرح قره قوش " بغديدي "      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الثامنة لجلوس غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي      21 شباط.. اليوم العالمي للغة الأم      التايمز: قوات اميركية وبريطانية تشارك في معركة أيمن الموصل
| مشاهدات : 521 | مشاركات: 0 | 2017-02-13 10:15:15 |

العراق خارج التصنيف العالمي بجودة التعليم..وآهالي بغداد يصفون مدارسها بــ "المثيرة للسخرية"

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ابدى سكان العاصمة العراقية استغرابهم من صمت وزارة التربية عقب تدني مستوى التعليم في المدارس، خاصة بعد خروج العراق من تصنيف جودة التعليم العالمي على المستويين الجامعي والابتدائي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وقال المواطن ناهض جمعة، لشبكة رووداو الإعلامية، "إن التعليم في المدارس الحكومية العراقية فشل بشكل ذريع وغالبية الطلاب يبحثون عن الدروس الخصوصية ونستغرب صمت وزارة التربية ازاء تدهور مستوى التعليم في العراق".

اظهر مؤشر جودة التعليم الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس  عن خروج العراق وعدد من الدول العربية من معايير جودة التعليم فيما حصلت قطر على المرتبة الاولى عربيا .

وشمل التقرير 140 دولة ، بينما لم يشمل 6 دول عربية لافتقارها لمعاير الجودة في التعليم ، وهي العراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال ، كما لم يشمل التقرير فلسطين وجزر القمر وجيبوتي .

وبدوره قال المواطن إبراهيم عمر، لرووداو: "إن التدهور الذي وصل أليه التعليم في العراق بلغ مستوى السخرية، فلم اسمع طوال حياتي بدروس خصوصية للصف الرابع الابتدائي".

واعتمد التصنيف على عدد اسس هي الابتكار، البيئة الاقتصاد الكلي، والتعليم الجامعي، التدريب، الصحة، والتعليم الأساسي، الجاهزية التكنولوجية ، حجم السوق وتطوير الاعمال.

وتحدث المواطن كريم محمد، قائلاً "المنهج الدراسي للتربية في العراق سابقاً كان مختلف عما عليه حالياً لأنه يتبع المنهج البريطاني، وهناك عدة أمور تغيرت منها المستوى المهني للتدريسي نفسه الذي يتطلب حاجته لدورات تقوية وكذلك انتشار الرشوة وتفشي مستوى الفساد وتسريب الاسئلة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3570 ثانية