عضو مكتب كندا للمجلس الشعبي قيصر موسى يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      حفل تخرج مجموعة من الطلبة المهجرين قسرا من جامعة الموصل للعام الدراسي 2016 - 2017 / كركوك      المجلس الشعبي في سيدني يزور غبطة المطران باسيليوس جرجس القس موسى      سيادة المطران متي متوكا ومجلس عشائر السريان / برطلي يقدمون التهاني لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      البطريرك ساكو يرأس قداسا لجماعة التجدد بالروح القدس في ريميني الايطالية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تحقق بين مؤتمريها الرابع والخامس (51) لقاء و(31) مؤتمرا و(58) ورشة ومحاضرة وجلسة حوارية      وليم وردا في حديث لقناة الفلوجة: حماية المدنيين اثناء العمليات العسكرية تقتضي الدقة والحذر واستخدام اسلحة تمتلك تقنيات عالية الدقة      مجلس اعيان كرمليس يزور حركة تجمع السريان      حصول الطالب سمير سعدي شماس أل يسو على شهادة الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة كنساس الأمريكية      تحرير فتاتين مسيحيتين وأخرى ايزيدية غربي الموصل وشرقيها      مواليد حقبة داعش.. آلاف الأطفال يواجهون مصيرا مجهولا      استراليا تضع شروطا جديدة للحصول على جنسيتها      مدربون: العراق قادرة على بلوغ أمم آسيا للشباب والناشئين      برنامج ( صحتك ثروتك – الحلقة 4 ) ( التعامل مع التحديات الصحية )      مناورات كورية شمالية.. وغواصة أميركية ترسو في المنطقة      فقدان 5 مقاتلين من البيشمركة حياتهم بقصف تركي على جبل سنجار      القوات العراقية تعلن تحرير 70% من غرب الموصل      بعد الكلاسيكو .. مباريات الريال وبرشلونة التي ستحسم الدوري      مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس
| مشاهدات : 612 | مشاركات: 0 | 2017-02-13 10:15:15 |

العراق خارج التصنيف العالمي بجودة التعليم..وآهالي بغداد يصفون مدارسها بــ "المثيرة للسخرية"

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ابدى سكان العاصمة العراقية استغرابهم من صمت وزارة التربية عقب تدني مستوى التعليم في المدارس، خاصة بعد خروج العراق من تصنيف جودة التعليم العالمي على المستويين الجامعي والابتدائي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وقال المواطن ناهض جمعة، لشبكة رووداو الإعلامية، "إن التعليم في المدارس الحكومية العراقية فشل بشكل ذريع وغالبية الطلاب يبحثون عن الدروس الخصوصية ونستغرب صمت وزارة التربية ازاء تدهور مستوى التعليم في العراق".

اظهر مؤشر جودة التعليم الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس  عن خروج العراق وعدد من الدول العربية من معايير جودة التعليم فيما حصلت قطر على المرتبة الاولى عربيا .

وشمل التقرير 140 دولة ، بينما لم يشمل 6 دول عربية لافتقارها لمعاير الجودة في التعليم ، وهي العراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال ، كما لم يشمل التقرير فلسطين وجزر القمر وجيبوتي .

وبدوره قال المواطن إبراهيم عمر، لرووداو: "إن التدهور الذي وصل أليه التعليم في العراق بلغ مستوى السخرية، فلم اسمع طوال حياتي بدروس خصوصية للصف الرابع الابتدائي".

واعتمد التصنيف على عدد اسس هي الابتكار، البيئة الاقتصاد الكلي، والتعليم الجامعي، التدريب، الصحة، والتعليم الأساسي، الجاهزية التكنولوجية ، حجم السوق وتطوير الاعمال.

وتحدث المواطن كريم محمد، قائلاً "المنهج الدراسي للتربية في العراق سابقاً كان مختلف عما عليه حالياً لأنه يتبع المنهج البريطاني، وهناك عدة أمور تغيرت منها المستوى المهني للتدريسي نفسه الذي يتطلب حاجته لدورات تقوية وكذلك انتشار الرشوة وتفشي مستوى الفساد وتسريب الاسئلة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3233 ثانية