مسؤولة مكتب الدنمارك للمجلس الشعبي تريزا ايشو تزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور ديوان أوقاف الديانات المسيحية والآيزيدية والصابئة المندائيين      سيارة (باص) هدية من كوريا الجنوبية الى روضة مار متى للاطفال المهجرين في العراق      البرلماني الدكتور سرود سليم يلتقي السيد ديندار زيباري لبحث ملف التجاوزات على أراضي شعبنا      منظمة سورايا للثقافة والاعلام وجمعية الثقافة المندائية وبمشاركة نساء المكونات يحتفلون باليوم العالمي للتنوع الثقافي في بلدة عنكاوا      الرئيس الأرمني يقيل الحكومة في أولى جلسات البرلمان الجديد      جانب من نشاطات اتحاد بيث نهرين الوطني      رد تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية على بيان الرابطة الكلدانية      المجلس الشعبي يستقبل وفدأ مشترك من جمعية مارايث الاها ونادي نوهدرا      ’الكنيسة في العراق تاريخها ونموها ورسالتها من البدايات وإلى اليوم‘ كتاب للكاردينال فرناندو فيلوني      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!      الديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراق      المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحها      الوضع في بريطانيا "حرج".. والجيش ينتشر      ريال مدريد يعلن رسميا تعاقده مع "نيمار الجديد"      علماء يتوصلون لطريقة تكشف "اخطر مرض" على الانسان      تدشين كنيسة أرمنية في الكويت      استفتاء كوردستان على الاستقلال امام مجلس الامن الدولي      الجبوري يكرر تصريحاً أثار غضب الكورد      الموصل.. جسر عائم والجيش يستعد لهجوم كبير
| مشاهدات : 636 | مشاركات: 0 | 2017-02-13 10:15:15 |

العراق خارج التصنيف العالمي بجودة التعليم..وآهالي بغداد يصفون مدارسها بــ "المثيرة للسخرية"

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ابدى سكان العاصمة العراقية استغرابهم من صمت وزارة التربية عقب تدني مستوى التعليم في المدارس، خاصة بعد خروج العراق من تصنيف جودة التعليم العالمي على المستويين الجامعي والابتدائي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وقال المواطن ناهض جمعة، لشبكة رووداو الإعلامية، "إن التعليم في المدارس الحكومية العراقية فشل بشكل ذريع وغالبية الطلاب يبحثون عن الدروس الخصوصية ونستغرب صمت وزارة التربية ازاء تدهور مستوى التعليم في العراق".

اظهر مؤشر جودة التعليم الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس  عن خروج العراق وعدد من الدول العربية من معايير جودة التعليم فيما حصلت قطر على المرتبة الاولى عربيا .

وشمل التقرير 140 دولة ، بينما لم يشمل 6 دول عربية لافتقارها لمعاير الجودة في التعليم ، وهي العراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال ، كما لم يشمل التقرير فلسطين وجزر القمر وجيبوتي .

وبدوره قال المواطن إبراهيم عمر، لرووداو: "إن التدهور الذي وصل أليه التعليم في العراق بلغ مستوى السخرية، فلم اسمع طوال حياتي بدروس خصوصية للصف الرابع الابتدائي".

واعتمد التصنيف على عدد اسس هي الابتكار، البيئة الاقتصاد الكلي، والتعليم الجامعي، التدريب، الصحة، والتعليم الأساسي، الجاهزية التكنولوجية ، حجم السوق وتطوير الاعمال.

وتحدث المواطن كريم محمد، قائلاً "المنهج الدراسي للتربية في العراق سابقاً كان مختلف عما عليه حالياً لأنه يتبع المنهج البريطاني، وهناك عدة أمور تغيرت منها المستوى المهني للتدريسي نفسه الذي يتطلب حاجته لدورات تقوية وكذلك انتشار الرشوة وتفشي مستوى الفساد وتسريب الاسئلة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3489 ثانية