الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1309 | مشاركات: 0 | 2017-02-12 10:05:19 |

النقرة (Click ) المصيدة... مرسيدس وجاغوار وهوندا وغيرها متهمة بتمويل "داعش"

 

عشتار تيفي كوم - النهار/

كانت شركة "مرسيدس بنز" تستعد لإطلاق سيارتها الجديدة من طراز "إي كلاس"، عندما تفاجأت بإعلان لأحدث سياراتها قرب فيديو لتنظيم "داعش" عنوانه "نشيد جميل".
بعد ثوان من بدء الفيديو الذي يبدو فيه العلم الأسود ل"داعش" مع الأغنية التي تمجد التنظيم، يظهر اعلان لمردسيدس من الفئة E. وتظهر النجمة الثلاثية للعلامة التجارية أيضاً على فيديوات متطرفة أخرى، بينها قناة الحزب البريطاني اليميني المتطرف على يوتيوب.

وتقول صحيفة "التايمس" البريطانية التي نشرت تحقيقاً عن تمويل شركات عالمية من دون قصد ل"داعش" ، إن مرسيدس ليست إلا واحدة فقط من مئات العلامات التجارية الغربية التي تظهر على محتويات متطرفة أو مثيرة. فشركة جاغوار لديها أيضاً اعلانات قرب أشرطة فيديو لمتطرفين.
كذلك، يظهر إعلان لمنتجعات ساندالز السياحية، قرب فيديو يسوق لحركة الشباب الصومالية التابعة ل"القاعدة". وقالت ناطقة باسم الشركة إنها بذلت "كل جهد" لوقف ظهور الإعلان قرب محتوى غير لائق".

وتظهر أيضاً إعلانات ل"هوندا" و"تومسون رويترز" و"هاليفاكس" ومتحف فيكتوريا وألبرت وجامعة ليفربول وغيرها على فيديوات متطرفة وضعها على يوتيوب مناصرون لمجموعات بينها كومبات 18.

وبعدما أخطرت "التايمس" شركة غوغل التي تملك منصة التواصل الاجتماعي بالأمر، حذفت بعضاً من الفيديوات.

غوغل

وقال ناطق باسم غوغل: "في ما يتعلق يمحتويات يوتيوب، نحن نحذف الفيديوات التي تنتهك قواعدنا ونعتمد سياسة عدم تساهل مع المحتوى الذي يحرض على العنف والكراهية". ويضيف أن "بعض المحتوى على يوتيوب قد يكون مثيراً للجدل وهجومياً، لذا نسمح فقط بالإعلان مع الفيديوات التي تندرج في إطار مبادئنا الإعلانية التوجيهية". ويلفت إلى أن "شركاءنا قد يختارون عدم الظهور إلى جانب محتوى يعتبرونه غير مناسب، وعلينا واجب العمل مع القطاع لمساعدتهم على اتخاذ خيارات مدروسة".
وبقول خبراء القطاع أن ظهور إعلانات لعلامات تجارية كبيرة على فيديوات كهذه يوفر عشرات آلاف الجنيهات الاسترليني شهرياً للمتطرفين، ذلك أن إعلاناً يظهر إلى جانب شريط فيديو على يوتيوب مثلاً يوفر عادة لمن حمّل الفيديو، أياً كان، 7,69 دولارات لكل ألف مشاهد، علماً أن بعض الفيديوات الأكثر شعبية للمتطرفين يشاهدها أكثر من مليون شخص.
وبعدما أخطرت "التايمس" شركة مرسيدس بورود اعلان لها على فيديو يحرض على العنف، صرح ناطق بأن الشركة طلبت من وكالات الإعلان التي تتعامل معها "مراجعة واذا تطلب الأمر تحديث" اللوائح السوداء للشروط التي يستخدمها الموقع لتجنب ظهور الإعلانات في أماكن غير مناسبة.
وتثير هذه المعلومات تساؤلات جدية عما إذا كانت الإعلانات الرقمية تلحق ضرراً بعلامات تجارية معروفة، والتي لا تعرف أكثرها أن إعلاناتها تظهر على مواقع تحرض على الكراهية. وقال عاملون إن شركات بدأت تشكك خصوصاً في قيمة الأدوات المثيرة للجدل والمعقدة جداً التي تستخدمها الوكالات الإعلانية لشراء فضاء على الانترنت.

ويذكر أن هذه الأدوات مصممة لاستهداف زبائن محتملين على أي موقع يزورونه، بمعنى أنه إذا نقر شخص على موقع مرسيدس في شباط، يمكن إعلان للشركة أن يظهر للشخص نفسه الذي يزور موقع يحرض على الكراهية في نيسان.
ويقول ديفيد كارول، البروفسور المساعد في تصميم وسائل الإعلام في النيو سكول إن "إحدى مشاكل الإعلانات المبرمجة هي إن تلك الإعلانات لا تعرف أين تظهر"وهو ما يجعل يسهل كثيراً نجاح وسائل اعلام هامشية وحزبية ويوفر لها أرباحاً كبيرة.
ودفعت هذه الآفاق الواعدة لمثل هذه الاستهدافات المحددة العلامات التجارية الى ضخ الأموال في الإعلان الرقمي، ما ضاعف قيمتها من 100 مليار دولار عام 2912 الى 200 مليار دولار عام 2016، ودائماً بحسب أرقام "التايمز".
ويبدو أن وكالات الإعلانات الكبيرة هي متهمة بدفع العلامات التجارية إلى الإعلان على الانترنت لدعم مكاسبها الخاصة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6372 ثانية