المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما
| مشاهدات : 997 | مشاركات: 0 | 2017-02-07 10:28:12 |

علماء: الارض تشهد بداية عصر جليدي

 

عشتار تيفي كوم - NRT /

ذكر علماء بريطانيون، ان الارض تشهد حاليا بداية العصر الجليدي "الصغير"، بحسب تعبيرهم.

 وقال العلماء من جامعة نورثمبيريا البريطانية (الثلاثاء 7 شباط 2017)، أنهم توصلوا إلى نتائج تثبت أن الأرض تشهد الآن بداية العصر الجليدي "الصغير".

وأكدوا، "أن الأعوام المقبلة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة، أي على عكس ما يعتقده البعض(من ان ظاهرة الاحتباس الحراري تأثيرات كارثية على الارض)".

وأضاف العلماء، أن تنبؤاتهم مبنية على نتائج دراسات قاموا بها في السنوات الأخيرة، وخلال الدراسات قاموا بمراقبة البقع الشديدة السطوع على الشمس، وبعد المراقبة تبين أن أعداد تلك البقع تتناقص باستمرار مع الوقت، أي "في السنوات الـ 13 القادمة سينخفض النشاط الشمسي بمعدل 60% ما سيؤدي لانخفاض درجات حرارة الأرض لبضع درجات مئوية".

وتابعوا قائلين، "لقد لاحظنا انخفاض درجات الحرارة في بعض البلدان هذا الشتاء، العصر الجليدي الصغير قد بدأ، لكن برودة الطقس قد تصل ذروتها عام 2030".

وكانت مجموعة من العلماء الروس ايضا، قالوا في العام 2015 أن الأرض ستشهد في السنوات الـ 20 القادمة انخفاضا ملحوظا بحرارتها.

والعصر الجليدي الصغير، هي الفترة الزمنية من بداية القرن الرابع عشر إلى منتصف القرن التاسع عشر، والتي شهدت انخفاض مفاجئ في درجة حرارة الأرض في نصف الكرة الأرضية الشمالي، هذه الفترة كانت تسبقها فترة طويلة من درجات حرارة مرتفعة نسبيا تسمى الحقبة القروسطية الدافئة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4065 ثانية