المرصد الآشوري : إغتيال اكاديمي آشوري في محافظة الحسكة السورية وسط ظروف غامضة      حركة تجمع السريان تستقبل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني      قداس نوسرديل تذكار الاثني عشر رسولا في كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية - عنكاوا      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يلتقيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي      مراسيم تكريس تماثيل العذراء مريم ووضعها امام كنائس سهل نينوى المحررة      الاستقرار الأمني في سهل نينوى.. هل يدفع المسيحيين للعودة إلى مناطقهم؟      مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس      173 داعشي يُهددون أوروبا بهجمات دموية      استراليا تفشل باتفاقها مع واشنطن بشأن ترحيل اللاجئين      العلماء يحددون أهم المحاصيل التي ستنتجها سيبيريا مستقبلا      تسع تغييرات حياتية "يمكنها الحد من الإصابة بالخرف"      الأولمبي يواجه السعودية بشعار الفوز في تصفيات آسيا      افتتاح كنيسة أثرية بمصر بعد تجديد استغرق 30 عاما      المطران نوراير آشيكيان في ذمة الله      مركز أبحاث دولي: كوردستان الكبرى مكسب لأمريكا      مدير بلدية الموصل: نحتاج 70 مليار دولار لإزالة مخلفات داعش      بالأرقام.. مستقبل مخيف للمياه في العراق
| مشاهدات : 796 | مشاركات: 0 | 2017-02-05 10:42:37 |

نصائح حول استخدام الأطفال للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي!

 

عشتار تيفي كوم - HealthDay News /

على الرغم من أن بعض الخبراء النفسيين يتساهلون في الوقت المسموح به للطفل أمام الشاشات الإلكترونية، إلا أن ذلك لا يعني بأن يعتمد الأهل على هذه الوسائل كمربية للطفل!

تقول الدكتورة سارة لي، الاختصاصية في المستشفى الجامعي للأطفال بمدينة كليفلاند الأمريكية: "إننا جميعاً نشاهد مقاطع الفيديو على الإنترنت ونستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ونحقق من خلالها فوائد كثيرة، وينبغي أن نضمن بأن أطفالنا يستخدمونها بنفس الأسلوب الإيجابي، وليس لغايات أخرى".

وفي هذا الصدد، أصدرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تعليمات إرشادية جديدة للآباء حول ضبط تعامل الأطفال مع وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، حيث أقرت بفوائد مشاهد القنوات التعليمية واستخدام بعض التطبيقات والتواصل مع الأقارب والأصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية، ولكنها أوصت في الوقت ذاته بما يلي:

ينبغي منع الأطفال دون عمر 18 شهراً من استخدام الشاشات الإلكترونية (حواسب، هواتف ذكية، أجهزة لوحية) بشكل كامل، إلا عند إجراء مكالمات مرئية مع الأقارب.

ينبغي على الأهالي مشاهدة برامج تعليمية مع أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 24 شهراً، واستخدامها لتنمية معارف الطفل وتطوير مفرداته.

ينبغي ألا تتجاوز فترة جلوس الطفل الذي يتراوح عمره بين سنتين إلى خمس سنوات على الشاشات الإلكترونية مدة ساعة واحدة يومياً، وينبغي على الأهالي التفاعل مع الأطفال في أثناء استخدامهم للشاشات الإلكترونية.

ينبغي مراقبة استخدام الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات للشاشات الإلكترونية، والتأكد من أن استخدامها لا يؤثر سلباً في نوم الطفل أو نشاطاته الجسدية.

ينبغي تخصيص أوقات أو أماكن "خالية من الشاشات الإلكترونية"، حيث تُطفئ فيها جميع هذه الأجهزة ويُخصص الوقت للحديث أو اللعب بين أفراد العائلة.

 ينبغي أن يتناقش الأهالي مع أطفالهم بشكل مستمر حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتجنب مخاطرها أو تهديداتها الأمنية.

وتؤكد لي على ضرورة أن يُقدم الأهالي قدوة حسنة للأطفال، فلا فائدة من هذه التوصيات إن لم يلتزم الآباء نفسهم بها. كما تؤكد أيضاً على ضرورة مراقبة سلوك ونشاط الأبناء على الإنترنت، واستخدام التطبيقات التي تمنع الأطفال من استخدام الإنترنت في أوقات محددة أو الدخول إلى مواقع غير مناسبة.

هيلث داي نيوز، ماري إيليزابيث دالاس

SOURCE: University Hospitals Cleveland Medical Center, news release

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3114 ثانية