لجنة بمجلس الشيوخ توافق على مشروع قانون حول الإبادة الجماعية ضد المسيحيين بالعراق وسورية      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      كمال يلدا عضو برلمان كوردستان عن قائمة المجلس الشعبي: يجب إعادة بناء مناطق سهل نينوى وبعدها أخذ رأي المسيحيين بالاستفتاء      لويس مرقوس ايوب في اجتماع تداولي: لا يجوز تجزئة تسمية سهل نينوى فهو منطقة واحدة متكاملة الابعاد جغرافيا وسكانيا      افتتاح رسمي لمؤتمر أرمينيا- الشتات السادس      مخيم عماوس للشبيبة الرابع عشر      المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقي بالسكرتير الاول (السياسية) في السفارة الكندية      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية      فيديو.. مصادفة "غير معقولة" عمرها 32 عاما بزلزال المكسيك      أستراليا: شرطة مكافحة الإرهاب تحذر من اعتداء إرهابي "لا يمكن تفاديه"      ارتفاع عجز الحساب الجاري الأمريكي إلى معدلات 2008      مانشستر يونايتد يفكر في هدف الجار اللدود      البحث عن "اسمين" على الإنترنت يعرضك للخطر      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء
| مشاهدات : 920 | مشاركات: 0 | 2017-02-05 10:42:37 |

نصائح حول استخدام الأطفال للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي!

 

عشتار تيفي كوم - HealthDay News /

على الرغم من أن بعض الخبراء النفسيين يتساهلون في الوقت المسموح به للطفل أمام الشاشات الإلكترونية، إلا أن ذلك لا يعني بأن يعتمد الأهل على هذه الوسائل كمربية للطفل!

تقول الدكتورة سارة لي، الاختصاصية في المستشفى الجامعي للأطفال بمدينة كليفلاند الأمريكية: "إننا جميعاً نشاهد مقاطع الفيديو على الإنترنت ونستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ونحقق من خلالها فوائد كثيرة، وينبغي أن نضمن بأن أطفالنا يستخدمونها بنفس الأسلوب الإيجابي، وليس لغايات أخرى".

وفي هذا الصدد، أصدرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تعليمات إرشادية جديدة للآباء حول ضبط تعامل الأطفال مع وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، حيث أقرت بفوائد مشاهد القنوات التعليمية واستخدام بعض التطبيقات والتواصل مع الأقارب والأصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية، ولكنها أوصت في الوقت ذاته بما يلي:

ينبغي منع الأطفال دون عمر 18 شهراً من استخدام الشاشات الإلكترونية (حواسب، هواتف ذكية، أجهزة لوحية) بشكل كامل، إلا عند إجراء مكالمات مرئية مع الأقارب.

ينبغي على الأهالي مشاهدة برامج تعليمية مع أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 24 شهراً، واستخدامها لتنمية معارف الطفل وتطوير مفرداته.

ينبغي ألا تتجاوز فترة جلوس الطفل الذي يتراوح عمره بين سنتين إلى خمس سنوات على الشاشات الإلكترونية مدة ساعة واحدة يومياً، وينبغي على الأهالي التفاعل مع الأطفال في أثناء استخدامهم للشاشات الإلكترونية.

ينبغي مراقبة استخدام الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات للشاشات الإلكترونية، والتأكد من أن استخدامها لا يؤثر سلباً في نوم الطفل أو نشاطاته الجسدية.

ينبغي تخصيص أوقات أو أماكن "خالية من الشاشات الإلكترونية"، حيث تُطفئ فيها جميع هذه الأجهزة ويُخصص الوقت للحديث أو اللعب بين أفراد العائلة.

 ينبغي أن يتناقش الأهالي مع أطفالهم بشكل مستمر حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتجنب مخاطرها أو تهديداتها الأمنية.

وتؤكد لي على ضرورة أن يُقدم الأهالي قدوة حسنة للأطفال، فلا فائدة من هذه التوصيات إن لم يلتزم الآباء نفسهم بها. كما تؤكد أيضاً على ضرورة مراقبة سلوك ونشاط الأبناء على الإنترنت، واستخدام التطبيقات التي تمنع الأطفال من استخدام الإنترنت في أوقات محددة أو الدخول إلى مواقع غير مناسبة.

هيلث داي نيوز، ماري إيليزابيث دالاس

SOURCE: University Hospitals Cleveland Medical Center, news release

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6306 ثانية