وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      بالفيديو... البابا فرنسيس يصل إلى مطار القاهرة في بداية رحلته الرسولية إلى مصر ويزور الرئيس المصري و مشيخة الأزهر      بدء اعمال مؤتمر الازهر للسلام في القاهرة وغبطة البطريرك ساكو يترأس الجلسة الاولى      رئيس المجلس القومي الكلداني يلتقي عدداً من الشخصيات السياسية والدينية في لبنان      أضواء على المؤتمر الانتخابي الخامس للهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان      المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة      ‏مسؤول يعلن الحصيلة النهائية لتفجير الكرادة وسط بغداد و"الاشتباه بجثة انتحاري"      الغارديان: مسلحو داعش يتسللون إلى أوروبا بجوازات مزورة      موراي ينتقم في "برشلونة"      رسامة الشماس الانجيلي سركون كورش يارو، كاهناً في مدينة فينكس بولاية اريزونا      هل من طريق لتحقيق التفاعل والتعاون والتنسيق بين قوى اليسار بالعراق؟      عاجل: توحيد المعمودية الأرثوذكسية والكاثوليكية!      مسرور بارزاني يحذر من تهديدٍ داعشي يحيط العالم بـ"حرب استخبارية"      قوات أمريكية خاصة تتمركز في سد حديثة للمشاركة بعمليات ضد داعش      ترامب يتوقع نزاعا كبيرا مع كوريا الشمالية
| مشاهدات : 580 | مشاركات: 0 | 2017-02-05 10:38:06 |

الأسود البرية في خطر.. بسبب عظامها

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

عرض مهربو الحيوانات البرية في محمية طبيعية إفريقية كبرى، مكافآت مقابل الحصول على هياكل كاملة للأسود، ما أثار القلق من قيام الصيادين باستهداف الأنواع المعرضة للخطر على نحو متزايد، بسبب الطلب على عظام الأسود في بعض البلدان الآسيوية حيث يتم استخدامها في الطب التقليدي.

يأتي التقرير الوارد من متنزه نياسا ناشيونال ريزيرف في موزمبيق، وسط جدال حول ما إذا كانت الصادرات السنوية القانونية لعظام مئات الأسود المهجنة من جنوب أفريقيا إلى الصين، قد تعزز السوق بما قد يؤدي أيضا إلى عمليات قتل غير قانونية للأسود البرية من أجل عظامها.

تعد عظام الأسود الإفريقية بديل حديث نسبيا للمنشطات التي كانت تؤخذ من عظام النمور الآسيوية، التي استنزفت أعدادها جراء عمليات الصيد.

قال بول فونستون، كبير المديرين في أحد برامج الحفاظ على الأسود، إنه كان هناك "العديد من الروايات حول عمليات صيد الأسود من أجل أجزاء من أجسادها" إلى جانب "أمثلة متزايدة عن نزع الهياكل العظمية للأسود بأكملها".

أضاف أنه يعتقد أن هذه الظاهرة ترتبط بالطلب الصيني المتزايد وليس بسبب الاستخدام طويل الأمد لأجزاء من جسد الأسد في بعض الثقافات التقليدية في إفريقيا.

أوضح فونستون "يبدو أن العملية تبدأ بالأسنان والمخالب، التي ربما تستخدم في الأساس كحلي ثمين، ثم يتحول الأمر إلى العظام والهيكل ككل بمجرد أن تجد لها سوقا".

تواجه الأسود تهديدات أخرى، من ضمنها التعديات البشرية التي تأتي في صورة أماكن السكن والصيد الجائر للظباء وغيرها من الحيوانات من أجل الغذاء، الأمر الذي يؤثر على ما تأكله الضواري المفترسة.

انخفضت أعداد الأسود الإفريقية في البرية بأكثر من 40 في المئة لتصل إلى حوالي 20 ألف حيوان في العقدين الأخيرين، بحسب التقديرات.

لدى حديقة نياسا للحيوانات البرية ما لا يقل عن ثلث أعداد الأسود في موزمبيق والتي يصل عددها إلى 2700 أسد.

وقال كولين بيغ، أحد قادة مشروع أكلة اللحوم، إن الاستخدام المحلي لأجزاء الأسد ليس مصدر قلق كبير، لكن يبدو أن عمليات صيد الأسود هي من أجل تلبية احتياجات السوق الآسيوية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6711 ثانية