مسيحيو تللسقف يعبرون عن مخاوفهم من سيطرة الحشد الشعبي على باطنايا      البطريرك الراعي: لم يعد باستطاعة لبنان تحمل المزيد من تداعيات النزوح      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها في قرية باز      حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 32 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل      مؤتمر دولي في الدوحة يناقش عوامل البقاء والتهجير لمسيحيي الشرق الاوسط      منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق
| مشاهدات : 740 | مشاركات: 0 | 2017-02-05 10:38:06 |

الأسود البرية في خطر.. بسبب عظامها

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

عرض مهربو الحيوانات البرية في محمية طبيعية إفريقية كبرى، مكافآت مقابل الحصول على هياكل كاملة للأسود، ما أثار القلق من قيام الصيادين باستهداف الأنواع المعرضة للخطر على نحو متزايد، بسبب الطلب على عظام الأسود في بعض البلدان الآسيوية حيث يتم استخدامها في الطب التقليدي.

يأتي التقرير الوارد من متنزه نياسا ناشيونال ريزيرف في موزمبيق، وسط جدال حول ما إذا كانت الصادرات السنوية القانونية لعظام مئات الأسود المهجنة من جنوب أفريقيا إلى الصين، قد تعزز السوق بما قد يؤدي أيضا إلى عمليات قتل غير قانونية للأسود البرية من أجل عظامها.

تعد عظام الأسود الإفريقية بديل حديث نسبيا للمنشطات التي كانت تؤخذ من عظام النمور الآسيوية، التي استنزفت أعدادها جراء عمليات الصيد.

قال بول فونستون، كبير المديرين في أحد برامج الحفاظ على الأسود، إنه كان هناك "العديد من الروايات حول عمليات صيد الأسود من أجل أجزاء من أجسادها" إلى جانب "أمثلة متزايدة عن نزع الهياكل العظمية للأسود بأكملها".

أضاف أنه يعتقد أن هذه الظاهرة ترتبط بالطلب الصيني المتزايد وليس بسبب الاستخدام طويل الأمد لأجزاء من جسد الأسد في بعض الثقافات التقليدية في إفريقيا.

أوضح فونستون "يبدو أن العملية تبدأ بالأسنان والمخالب، التي ربما تستخدم في الأساس كحلي ثمين، ثم يتحول الأمر إلى العظام والهيكل ككل بمجرد أن تجد لها سوقا".

تواجه الأسود تهديدات أخرى، من ضمنها التعديات البشرية التي تأتي في صورة أماكن السكن والصيد الجائر للظباء وغيرها من الحيوانات من أجل الغذاء، الأمر الذي يؤثر على ما تأكله الضواري المفترسة.

انخفضت أعداد الأسود الإفريقية في البرية بأكثر من 40 في المئة لتصل إلى حوالي 20 ألف حيوان في العقدين الأخيرين، بحسب التقديرات.

لدى حديقة نياسا للحيوانات البرية ما لا يقل عن ثلث أعداد الأسود في موزمبيق والتي يصل عددها إلى 2700 أسد.

وقال كولين بيغ، أحد قادة مشروع أكلة اللحوم، إن الاستخدام المحلي لأجزاء الأسد ليس مصدر قلق كبير، لكن يبدو أن عمليات صيد الأسود هي من أجل تلبية احتياجات السوق الآسيوية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6228 ثانية