النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      غبطة البطريرك يونان ونيافة الكردينال نيويورك يزوران مدرسة "ملائكة السلام" للنازحين العراقيين في لبنان      خمسة أعوام على اختطاف مطراني حلب يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي      ما لم يحسب له الارهابيون حساب عندما ذبحوا المسيحيين الأقباط الـ ٢١!!!      النائب الأرمني كارو بايلان يطالب البرلمان التركي الاعتراف بإبادة الأرمن ومنح الجنسية لأحفاد العائلات الأرمنية التي تعرضت للإبادة      البطريرك الراعي يضع حجر الأساس لكنيسة القديس شربل في قطر      العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ      إجراءات جديدة تصعب الإقامة على المهاجرين في استراليا      كندا: “دواعش” العراق وسوريا العائدون يخططون لشن هجمات كيميائية      تركيا تسحب ذهبها من الولايات المتحدة الأمريكية      هل تغني ألعاب الفيديو المنزلية عن التوجه إلى صالات الرياضة؟      بعد رحيل فينغر.. هل يفوز ميسي بكأس العالم      بروتين يُبشر بتطوير أدوية أكثر فعالية لسرطان الثدي      البابا: لتكن منطقة المتوسط أداة سلام لا قوسًا مشدودة للحرب
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2017-02-02 10:49:35 |

دراسة جديدة تؤكّد عجز الرّجال عن القيام بمهام متعددة في الوقت عينه

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

توصلت دراسة حديثة إلى نتيجة غير مفاجئة للنساء حول العالم تؤكد أن الرجال وربما النساء فوق سن الـ 60 غير قادرين على التركيز على أكثر من مهمة واحدة.

ووجدت الدراسة التي نُشرت في الجمعية الملكية أن الرجال غير قادرين على إنجاز مهام متعددة في الوقت ذاته، وذلك من خلال إجراء عملية مسح لأدمغتهم وإجراء اختبار للغة.

 

فقد طلب باحثون من جامعة المستشفى في Balgrist بسويسرا، من 83 مشتركا تتراوح أعمارهم بين 18 و80 عاما، السير على جهاز المشي بشكل طبيعي في البداية، وبعد ذلك طُلب منهم إجراء اختبار للغة معقد في أثناء المشي على الجهاز.

ويتضمن الاختبار تجربة "تأثير ستروب" التي طُورت في الثلاثينيات وتنطوي على طباعة اسم اللون بلون مغاير، ومن ثم طُلب من الأشخاص تسمية اللون بدلا من الكلمة الواردة.

واستخدم فريق البحث كاميرات الأشعة تحت الحمراء من أجل قياس أنماط المشي في أثناء تطبيق اختبار "تأثير ستروب" على المشتركين.

 

وقال تيم كيلين، الباحث في قسم الأعصاب والمشارك في الدراسة: "عندما أضفنا المهمة اللفظية في أثناء حركة المشاركين وهم على جهاز المشي، لاحظنا أن حركة الأيدي عند الرجال وكذلك النساء فوق سن الـ 60 لم تبق تلك الحركة المنطقية adequate".

ويٌعتقد أن وظيفة اللغة وحركة الذراع اليمنى على حد سواء يجري التحكم بها عموما من قبل نصف الكرة المخية الأيسر.

وعندما جرت مقارنة النتائج، تبين أن اختبار اللغة عند الرجال والنساء فوق سن الـ 60 طغى على الدماغ الأيسر لدرجة تغير حركة الذراع اليمنى وتوقفها تماما.

وقال كيلين: "لقد فوجئنا بالنتائج الناجمة عند كلا الجنسين مع وجود ارتباط واضح بين المهمتين، ويبدو أن هذا الاستنتاج يمكن تعميمه على أمثلة أخرى من تعدد المهام، بما في ذلك القيادة والتحدث، والمشي وقراءة الرسائل النصية".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6678 ثانية