المرصد الآشوري : إغتيال اكاديمي آشوري في محافظة الحسكة السورية وسط ظروف غامضة      حركة تجمع السريان تستقبل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني      قداس نوسرديل تذكار الاثني عشر رسولا في كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية - عنكاوا      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يلتقيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي      مراسيم تكريس تماثيل العذراء مريم ووضعها امام كنائس سهل نينوى المحررة      الاستقرار الأمني في سهل نينوى.. هل يدفع المسيحيين للعودة إلى مناطقهم؟      مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      تقليد الاب الربان بشار شَمَـنّي كاهن كنيسة مار افرام في هيوستن الامريكية الصليب المقدس      173 داعشي يُهددون أوروبا بهجمات دموية      استراليا تفشل باتفاقها مع واشنطن بشأن ترحيل اللاجئين      العلماء يحددون أهم المحاصيل التي ستنتجها سيبيريا مستقبلا      تسع تغييرات حياتية "يمكنها الحد من الإصابة بالخرف"      الأولمبي يواجه السعودية بشعار الفوز في تصفيات آسيا      افتتاح كنيسة أثرية بمصر بعد تجديد استغرق 30 عاما      المطران نوراير آشيكيان في ذمة الله      مركز أبحاث دولي: كوردستان الكبرى مكسب لأمريكا      مدير بلدية الموصل: نحتاج 70 مليار دولار لإزالة مخلفات داعش      بالأرقام.. مستقبل مخيف للمياه في العراق
| مشاهدات : 1019 | مشاركات: 0 | 2017-02-01 15:59:00 |

آلام البطن شائعة.. لكن أي الحالات تستوجب زيارة الطبيب؟

 

عشتارتيفي كوم- هافينغتون بوست/

 

تعتبر آلام البطن أمراً شائعاً يصيب العديد من الأشخاص، إلا أن بعض الحالات تستوجب اللجوء إلى مساعدة طبيب مختص.

إذ يعاني الكثير من الناس، وتحديداً الشباب، آلاماً في البطن، إلا أنهم لا يعطون أي أهمية لذلك، ويستمرون في ممارسة عاداتهم وأعمالهم اليومية، لكن هذا التصرف غير المسؤول قد يؤدي إلى نتائج سيئة للغاية، حسب تقرير نشرته صحيفة Malisha الروسية.

وأثبت العلم أن آلام المعدة، رغم انتشارها فإنها قد تكون أحد الأعراض الخفية للإصابة بمرض خطير، لذلك من الأفضل عدم تجاهل هذه الآلام أو محاولة التعامل معها ذاتياً، عن طريق تسكينها ببعض الأدوية التقليدية.

 

آلام البطن

إن الألم في المعدة، تحديداً في الجزء العلوي من البطن، الذي يحدث دون القيام بأي مجهود بدني أو وجود أي سبب للتوتر، قد يكون علامة على احتشاء عضلة القلب (أكثر أمراض القلب شيوعاُ، يُعرف بالنوبة القلبية).

إلا أن آلام الجزء العلوي في البطن التي ترافق حالات القلق والخوف، والتي يصحبها أحياناً شعور بالإغماء أو التعرق، لا تدعو للقلق؛ لأنها ناتجة عن الحالة النفسية للشخص.

 

آلام الجوع

إن الآلام الحادة التي يشعر بها الإنسان أثناء فترات الراحة الطويلة بين الوجبات، هي واحدة من أهم أعراض القرحة في المعدة، علاوةً على أنها قد تشير إلى الإصابة بنزيف داخلي، الذي عادةً ما يتسبب في مثل هذه الآلام.

 

آلام على مستوى السرة

إن الألم الحاد والمتزايد مع مرور الوقت على مستوى السرّة، عادة ما يشير إلى وجود التهاب في الزائدة الدودية، أو الإصابة بأحد أمراض الجهاز الهضمي في مراحله المتقدمة التي قد تصيب المعدة، المرارة أو البنكرياس.

فيما لا يُنصح بتناول أي نوع من الأدوية في حال الشعور بآلام مماثلة؛ بل يجب التوجه مباشرةً للطبيب.

 

آلام في الجانب العلوي من البطن

إن الشعور بالألم الشديد في المراق (الجانب العلوي بالبطن) يشير إلى وجود خلل في المرارة والبنكرياس، ويستوجب الرعاية الطبية الفورية.

 

الإحساس بحُرقة الصدر

إن الشعور بالحُرقة على مستوى الصدر، يشير إلى ارتفاع نسبة الحموضة في المعدة. والشعور بهذه الحرقة، باستمرار وبصفة متكررة، يشير إلى وجود قرحة، وقد يعني ذلك الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

وإذا شعرت بحُرقة في الصدر بمعدل 3 مرات خلال الشهر، فمن الضروري استشارة طبيب مختص.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6660 ثانية