لجنة بمجلس الشيوخ توافق على مشروع قانون حول الإبادة الجماعية ضد المسيحيين بالعراق وسورية      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      كمال يلدا عضو برلمان كوردستان عن قائمة المجلس الشعبي: يجب إعادة بناء مناطق سهل نينوى وبعدها أخذ رأي المسيحيين بالاستفتاء      لويس مرقوس ايوب في اجتماع تداولي: لا يجوز تجزئة تسمية سهل نينوى فهو منطقة واحدة متكاملة الابعاد جغرافيا وسكانيا      افتتاح رسمي لمؤتمر أرمينيا- الشتات السادس      مخيم عماوس للشبيبة الرابع عشر      المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقي بالسكرتير الاول (السياسية) في السفارة الكندية      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية      فيديو.. مصادفة "غير معقولة" عمرها 32 عاما بزلزال المكسيك      أستراليا: شرطة مكافحة الإرهاب تحذر من اعتداء إرهابي "لا يمكن تفاديه"      ارتفاع عجز الحساب الجاري الأمريكي إلى معدلات 2008      مانشستر يونايتد يفكر في هدف الجار اللدود      البحث عن "اسمين" على الإنترنت يعرضك للخطر      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء
| مشاهدات : 1112 | مشاركات: 0 | 2017-02-01 15:59:00 |

آلام البطن شائعة.. لكن أي الحالات تستوجب زيارة الطبيب؟

 

عشتارتيفي كوم- هافينغتون بوست/

 

تعتبر آلام البطن أمراً شائعاً يصيب العديد من الأشخاص، إلا أن بعض الحالات تستوجب اللجوء إلى مساعدة طبيب مختص.

إذ يعاني الكثير من الناس، وتحديداً الشباب، آلاماً في البطن، إلا أنهم لا يعطون أي أهمية لذلك، ويستمرون في ممارسة عاداتهم وأعمالهم اليومية، لكن هذا التصرف غير المسؤول قد يؤدي إلى نتائج سيئة للغاية، حسب تقرير نشرته صحيفة Malisha الروسية.

وأثبت العلم أن آلام المعدة، رغم انتشارها فإنها قد تكون أحد الأعراض الخفية للإصابة بمرض خطير، لذلك من الأفضل عدم تجاهل هذه الآلام أو محاولة التعامل معها ذاتياً، عن طريق تسكينها ببعض الأدوية التقليدية.

 

آلام البطن

إن الألم في المعدة، تحديداً في الجزء العلوي من البطن، الذي يحدث دون القيام بأي مجهود بدني أو وجود أي سبب للتوتر، قد يكون علامة على احتشاء عضلة القلب (أكثر أمراض القلب شيوعاُ، يُعرف بالنوبة القلبية).

إلا أن آلام الجزء العلوي في البطن التي ترافق حالات القلق والخوف، والتي يصحبها أحياناً شعور بالإغماء أو التعرق، لا تدعو للقلق؛ لأنها ناتجة عن الحالة النفسية للشخص.

 

آلام الجوع

إن الآلام الحادة التي يشعر بها الإنسان أثناء فترات الراحة الطويلة بين الوجبات، هي واحدة من أهم أعراض القرحة في المعدة، علاوةً على أنها قد تشير إلى الإصابة بنزيف داخلي، الذي عادةً ما يتسبب في مثل هذه الآلام.

 

آلام على مستوى السرة

إن الألم الحاد والمتزايد مع مرور الوقت على مستوى السرّة، عادة ما يشير إلى وجود التهاب في الزائدة الدودية، أو الإصابة بأحد أمراض الجهاز الهضمي في مراحله المتقدمة التي قد تصيب المعدة، المرارة أو البنكرياس.

فيما لا يُنصح بتناول أي نوع من الأدوية في حال الشعور بآلام مماثلة؛ بل يجب التوجه مباشرةً للطبيب.

 

آلام في الجانب العلوي من البطن

إن الشعور بالألم الشديد في المراق (الجانب العلوي بالبطن) يشير إلى وجود خلل في المرارة والبنكرياس، ويستوجب الرعاية الطبية الفورية.

 

الإحساس بحُرقة الصدر

إن الشعور بالحُرقة على مستوى الصدر، يشير إلى ارتفاع نسبة الحموضة في المعدة. والشعور بهذه الحرقة، باستمرار وبصفة متكررة، يشير إلى وجود قرحة، وقد يعني ذلك الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

وإذا شعرت بحُرقة في الصدر بمعدل 3 مرات خلال الشهر، فمن الضروري استشارة طبيب مختص.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5638 ثانية