المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟
| مشاهدات : 1203 | مشاركات: 0 | 2017-02-01 15:59:00 |

آلام البطن شائعة.. لكن أي الحالات تستوجب زيارة الطبيب؟

 

عشتارتيفي كوم- هافينغتون بوست/

 

تعتبر آلام البطن أمراً شائعاً يصيب العديد من الأشخاص، إلا أن بعض الحالات تستوجب اللجوء إلى مساعدة طبيب مختص.

إذ يعاني الكثير من الناس، وتحديداً الشباب، آلاماً في البطن، إلا أنهم لا يعطون أي أهمية لذلك، ويستمرون في ممارسة عاداتهم وأعمالهم اليومية، لكن هذا التصرف غير المسؤول قد يؤدي إلى نتائج سيئة للغاية، حسب تقرير نشرته صحيفة Malisha الروسية.

وأثبت العلم أن آلام المعدة، رغم انتشارها فإنها قد تكون أحد الأعراض الخفية للإصابة بمرض خطير، لذلك من الأفضل عدم تجاهل هذه الآلام أو محاولة التعامل معها ذاتياً، عن طريق تسكينها ببعض الأدوية التقليدية.

 

آلام البطن

إن الألم في المعدة، تحديداً في الجزء العلوي من البطن، الذي يحدث دون القيام بأي مجهود بدني أو وجود أي سبب للتوتر، قد يكون علامة على احتشاء عضلة القلب (أكثر أمراض القلب شيوعاُ، يُعرف بالنوبة القلبية).

إلا أن آلام الجزء العلوي في البطن التي ترافق حالات القلق والخوف، والتي يصحبها أحياناً شعور بالإغماء أو التعرق، لا تدعو للقلق؛ لأنها ناتجة عن الحالة النفسية للشخص.

 

آلام الجوع

إن الآلام الحادة التي يشعر بها الإنسان أثناء فترات الراحة الطويلة بين الوجبات، هي واحدة من أهم أعراض القرحة في المعدة، علاوةً على أنها قد تشير إلى الإصابة بنزيف داخلي، الذي عادةً ما يتسبب في مثل هذه الآلام.

 

آلام على مستوى السرة

إن الألم الحاد والمتزايد مع مرور الوقت على مستوى السرّة، عادة ما يشير إلى وجود التهاب في الزائدة الدودية، أو الإصابة بأحد أمراض الجهاز الهضمي في مراحله المتقدمة التي قد تصيب المعدة، المرارة أو البنكرياس.

فيما لا يُنصح بتناول أي نوع من الأدوية في حال الشعور بآلام مماثلة؛ بل يجب التوجه مباشرةً للطبيب.

 

آلام في الجانب العلوي من البطن

إن الشعور بالألم الشديد في المراق (الجانب العلوي بالبطن) يشير إلى وجود خلل في المرارة والبنكرياس، ويستوجب الرعاية الطبية الفورية.

 

الإحساس بحُرقة الصدر

إن الشعور بالحُرقة على مستوى الصدر، يشير إلى ارتفاع نسبة الحموضة في المعدة. والشعور بهذه الحرقة، باستمرار وبصفة متكررة، يشير إلى وجود قرحة، وقد يعني ذلك الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

وإذا شعرت بحُرقة في الصدر بمعدل 3 مرات خلال الشهر، فمن الضروري استشارة طبيب مختص.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6408 ثانية