في اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: نناشد الرئيس عون باعلان السريانية لغة وطنية      الامانة العامة لمجلس الوزراء توجه الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ توصيات لجنة احتياجات المسيحيين      مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية: حماية مسيحيي الشرق ببقائهم في أرضهم ومكافحة التطرف      إبراهيم مراد رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي: الفيدرالية هي الضمان لحرية وحقوق الشعوب      الإفتاء المصرية: داعش يسعى لإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار الفضائية في بلدة تللسقف بعد عودة اهاليها      رئيس مهرجان اوسكار ايجيبت يفتتح المعرض الفوتوغرافي للمخرج طاهر سعيد ويؤكد صدمنا من هول الفاجعة لما يتعرض له المسيحيون في العراق على يد داعش الارهابي      داعش يتوعد مسيحيي مصر بـ ‹تطهير الأرض› منهم      لجهوده في الحوار والمصالحة، البطريرك ساكو يستلم جائزة الكاردينال كوينك      أبناء النهرين يستقبل وفدا من تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا      البطريرك يازجي في رسالة الصوم: وجه المسيح لن يغيب عن الشرق      القوات العراقية تصل الى محيط مطار الموصل      بالوثائق.. نزاعات داعش تـنخر صفوفه ومقاتلوه لا ينفذون أوامر قادته      بريطانيا تدرب علماء آثار عراقيين على ترميم مناطق أثرية في الموصل      "داعش" يهدم منازل مواطنين رفضوا القتال معه بأيمن الموصل      لماذا لم يحتفل ميسي بهدفيه ضد ليغانيس؟      ياالهي.. عمل مسرحي جديد لفرقة مسرح قره قوش " بغديدي "      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الثامنة لجلوس غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي      21 شباط.. اليوم العالمي للغة الأم      التايمز: قوات اميركية وبريطانية تشارك في معركة أيمن الموصل
| مشاهدات : 867 | مشاركات: 0 | 2017-01-31 09:32:36 |

كلمة البطريرك ساكو بمناسبة مرور أربع سنوات على انتخابه

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

بمناسبة مرور أربع سنوات على انتخابي بطريركا في 31/1/2013، وفي بداية السنة الخامسة، أود أن ارفع الشكر لله الذي رافقني بنعمته ونوره في هذه المسيرة الشاقة، كما أود أن أعرب عن عميق امتناني لمعاوني من الأساقفة والكهنة والعلمانيين الطيبين، ولولا تعاونهم وصلاتهم وتشجيعهم لما كنا تقدمنا خطوة واحدة إلى الأمام في خضم التحديات الصعبة المتكررة. هذا الدعم رفع للمسؤولية وشحن للإرادة والعزم في المضيء إلى الأمام باختيار حر، وقبول واع لتجسيد الإنجيل بحب وفرح وشجاعة، بالأفعال وليس بالكلام لان الحب وحده هو الحضور الحق.
دوري يبقى دور الأب والأخ والراعي والمربي والمتابع بأمانة وإخلاص وانفتاح تجاه الجميع دون استثناء حتى مع المختلفين معي، يقيني أن البيت الواحد يعبر عن الكيان الواحد والروح الواحد كما صلى يسوع (يوحنا17/21). صراحة هذا ما يجب أن يحققه البطريرك ومعاونوه. إن شاء الله. صلوا معي.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5495 ثانية