مسؤولة مكتب الدانمارك للمجلس الشعبي تيريزا أيشو تزور قناة عشتار الفضائية      سيادة المطران مار بشار وردة يلتقي الكاردينال بارولين أمين سر دولة الفاتيكان      السفير العراقي يزور البطريرك ساكو في واشنطن      اتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا      نيابة عن غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول سيادة المطران مار يوسف توما يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي      روضة مار متى تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلابها خلال التهجير      الدراسة السريانية تشارك في ندوة الاتحاد العربي للمرأة / قطاع التعليم في مجلس محافظة بغداد      التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان      وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      ماذا جاء في وثائق أسامة بن لادن عن قطر؟      مان يونايتد.. بطل يوروبا ليغ في سطور      نيافة الاسقف مار عمانوئيل، يترأس قداس جناز ومراسيم دفن القس الراحل، شمعون شارلمان شموئيل في كندا      منح البابا تواضروس جائزة روسية لدوره في تعزيز الوحدة بين الأرثوذكس      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفاتيكان      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!      الديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراق      المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحها
| مشاهدات : 972 | مشاركات: 0 | 2017-01-24 09:29:40 |

افتتاح كنيسة مار أنطونيوس الكبير للكلدان فى القاهرة

 

عشتار تيفي كوم/

افتتحت مطرانية الكلدان فى القاهرة كنيسة مار أنطونيوس الكبير يوم الجمعة 20/1/2017 بقداس احتفالى ترأسه الخورأسقف فيليب نجم راعى الطائفة الكلدانية فى مصر و تم تعيين الأب ألبير الفرنسيسكانى راعيا للكنيسة.

استهل الخورأسقف نجم عظته من نص انجيل متى 16:18 "أنت بطرس وعلى هذه الصخرة أبنى كنيستى" دعا المؤمنين فيها أن يكونوا صخوراً و حجارة حية لبناء ملكوت الله و كنيسته على الأرض بالرغم من قلة عددهم و حضورهم فى هذه البلاد لكى يكونوا شهودا و شهداء بحياة الايمان بقوة الله و أن يتشجعوا ولا يخافوا بأن الله وعد بملكوته السماوى حين قال لا تخف أيها القطيع الصغير لأن أباكم قد سر أن يعطيكم الملكوت (لوقا 12:32) وهذا هو الفرح الحقيقي فى رسالتنا المسيحية اليوم فى بلاد مصر.

حضر الافتتاح سيادة المطران جوزيف حنوش مطران السريان الكاثوليك بمصر و السودان وسيادة المطران كريكور كوسا مطران الأرمن الكاثوليك بمصر و السودان و الأردن و أورشليم وسيادة جورج شيحان مطران الموارنة فى مصر و السودان و الزائر الرسولى بافريفيا و القمص فرنسيس نوير وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك و لفيف من الأباء الكهنة و الراهبات.

و الجدير بالذكر ان كنيسة مار أنطونيوس للكلدان تأسست سنة 1892 على عهد مثلث الرحمات البطريرك مار ايليا عبو اليونان بطريرك بابل على الكلدان وتم تعيين الأرشدياقون بطرس عابد ليكون أول نائب بطريركياً وراعياً لأول كنيسة كلدانية فى مصر حيث تم حفر الأساسات فى أرض هى هبة من السيدة هيلانة الكلدانية أرملة المرحوم يوسف عبد المسيح الكلدانى البغدادى.

كانت و لازالت هذه الكنيسة تقدم خدمات جليلة لكافة المؤمنين حيث أقيم فيها دار خدمات للمسنين مجانا تحت رعاية مرسالات المحبة للقديسة الأم تريزا دى كالكوتا وذلك لمدة 27 عاماً وبهذه المناسبة سميت القاعة الجديدة على اسم الأم تريزا واليوم تستمر هذه الخدمات مع بداية العمل فى الكنيسة المتجددة من خلال جمعية قوس قزح لحركة الفكولارى الذى سوف تقدم برامج تنموية بكافة المجالات.

بهذه المناسبة السعيدة نود أن نقدم أسمى أيات الشكر و العرفان الى كل الذين ساهموا وساعدوا فى تجديد هذه الكنيسة بارك الرب حياتهم و محبتهم.

الشماس سامح زند -  القاهرة























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6339 ثانية