أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 773 | مشاركات: 0 | 2017-01-20 15:23:18 |

انفضوا الغبار عن ملفاتكم

لؤي فرنسيس

 

تشكلت الدولة العراقية بعد 2003 على وجود سلطات ثلاث تمارس أدوار مختلفة بحسب ما ينص عليه الدستور من اختصاصات،  بيد أن تلك المهام قد تبدو متداخلة حيناً ومتقاطعة حيناً اخر . ومن شأن هذا التداخل او التقاطع أن يزيل التمايز بين السلطات مما قد يضعف من أهمية توزيع الاختصاصات القائمة على أسس كثيرة لعل أهمها هو الوصول الى حسن الأداء الحكومي في الدولة وضمان سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات وهكذا نجد أن السلطة التنفيذية تمارس المهام والاختصصات التنفيذية في الدولة منها الادارية والمالية وتنفيذ القوانين كما نجد ان السلطة التشريعة تمارس المهام التشريعية والرقابية ، وفي الوقت نفسه توجد السلطة القضائية وهي تمارس مهمة تطبيق القوانين وحسم النزاعات والرقابة.

حديثنا عن السلطة القضائية واداء مهامها بمهنية ودقة وسرعة ، ونفض الغبار عن ملفاتها المركونة على الرفوف منذ زمن ، حيث نسمع بدعاوى قضائية ضد المسؤول الفلاني واختلاسات من المسؤول الاخر ، وسرقة من غيره ،ورشاوى هنا وهناك، وفساد مالي واداري وجميعها في مغلفات ورقية مركونة على الرفوف ملئها الغبار والاتربة ، وهيئة النزاهة الموقرة لاتبالي ، ولاتهتم براي الشارع العراقي الذي يطالب بمحاسبة الفاسدين والمجرمين الذين نخروا ميزانية البلد بفسادهم وخصوصا في محافظة نينوى المنكوبة حيث هناك العشرات من الملفات لدى هيئة النزاهة تنتظر النظر اليها والتحقيق من المتهمين ومحاسبة المقصرين .

هيئة النزاهة من اسمها يجب ان لا يلوثها الفساد وامنيات العراقيين بالتنمية يهددها الفساد , وامنياته بالحرية والبناء في مدينة الموصل يهددها المفسدون .

فعلى هيئة النزاهة ان تخوض معركتها ضد الفساد والفاسدين والمجرمين بمنتهى التضحية وتحقق في جميع الملفات التي بحوزتها وخصوصا في محافظة نينوى من اجل بنائها واعادة الثقة بين الحكومة والمواطن .

 فالبلدان المضطربة امنياً تكون فرص الفساد فيها كبيرة , والثقة في الغد تضعف إلى ادنى مستوى لها. وهو ما نحاول مواجهته عبر تكاتف الوطنيين والشرفاء من جميع المكونات والاطياف،  سواء بالأجهزة الرقابية الحكومية والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني, التي نمت إلى مستوى يؤمل معه ان تكون حليفاً مهماً لهيأة النزاهة ، والنزاهة والعدل عموما .

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6204 ثانية