المجلس الشعبي يلقي كلمة بمناسبة الذكرى الأولى للاعتراف بالإبادة الجماعية في واشنطن      قداسة البطريرك في ضيافة اتحاد الادباء والكتاب السريان      اكتشاف موقع آشوري قديم في أربيل      وزير خارجية أرمينيا يحضر مراسم تدشين قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة في القدس      الإسكندرية تستقبل الدفعة الثانية من المسيحيين النازحين من العريش      يوناثان بت كوليا السكرتير العام للاتحاد الاشوري العالمي يهنيء أحزابنا القومية في العراق بمناسبة "أكيتو"      اتحاد النساء الاشوري يزور عددا من الامهات في مجمع " عنكاوا 2 آشتي" الكرفاني بمناسبة عيد الأم      مجلس الوزراء العراقي يقرر اعادة تفعيل عمل اللجان الفرعية لتعويض المتضررين في المناطق المحررة      زيارة مدير تربية الحمدانية لموظف الخدمات من ابناء شعبنا العائد من قبضة داعش      مارتن منا رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية في ميشغان يشارك في استقبال العبادي في واشنطن      صحيفة عربية: حرب داعش تنتهي باستقلال كوردستان بقرار أممي      مجلس كنائس ولاية NSW ، يقيم صلاة من أجل السلام في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      الخارجية الامريكية تكشف: بعنا للعراق اسلحة بقيمة 22 مليار دولار خلال 12 عاما      اليابان تقرر منح اللجوء للعراقيين      اليوم.. أسود الرافدين والكنغارو في مواجهة البقاء على قيد المنافسة      اللجنة العليا للتثقيف المسيحي تقيم رياضة درب الصليب في كاتدرائية سيدة الزهور للارمن الكاثوليك      نجم الدين كريم: دستور العراق لم يمنع رفع علم كوردستان في كركوك      إصابة 12 شخصاً على الأقل في إطلاق نار أمام البرلمان البريطاني      السويد تستعد "جديا" لهجوم نووي روسي      علم الفلك والارقام الفلكية في محاضرة بالنادي الاثوري في نورشوبينغ السويدية
| مشاهدات : 937 | مشاركات: 0 | 2017-01-16 09:25:30 |

البطريركية الكلدانية.. نحو الشفافية وتحاشي نمط الإكرامية في المال

 

عشتار تيفي كوم - أعلام البطريركية/


 لقد باتت تزكم الأنوف تعليقات مفادها أن بعض رجال الاكليروس يتربعون على ثروة طائلة من الأموال، انهم يملكون في هذه المدينة الغربية او تلك محطة وقود- بانزين او محطتين، أو بيوتا، أو لهم بطريقة أو أخرى مشروع تجاري.  
 
هذه "شائعات" غير موثقة! ولقد شهدت عقود من القرن الفائت، حالات تتفاوت بين شخص من الاكليروس يدنف وهو في رعاية أهله، وفي عوز من رعاية طبية كريمة، وبين من خلفوا وراءهم تركات مالية، كانت سبب أزمات بين ذويهم والكنيسة.
 
لذا حددت الرئاسة الكنسية في العراق منذ سنوات راتباً للكاهن يضمن كرامته مع التحلي بشيء من الزهد، واعتمدت مجانية خدمة الأسرار وشكلت لجاناً مالية في كل أبرشية! كما دعت كافة الأساقفة والكهنة لكتابة وصيتهم! وان البطريركية والابرشية تضمن رعاية الأساقفة والكهنة المتقاعدين رعاية خاصة لهم: توفير السكن والخدمة والعناية الصحية.
 
وفي مطلع هذه السنة الجديدة والخامسة على حقبة البطريرك ساكو، تتطلع البطريركية إلى أن يقوم على نطاق واسع في أبرشيات البطريركية وأبرشيات بلدان الانتشار، اكليروساً ومؤمنين، بخطوات كنسية حاسمة، تجاه طبيعة التعامل مع المال بروحية انجيلية وبشفافية مطلقة.
 
لقد باتت الحاجة الآن ملحة أكثر من أي وقت مضى، بشأن العلمانيين المؤمنين، في أن يضطلعوا برسالتهم للنهوض بالكنيسة التي هي للكل، والمحافظة على اكليروسهم واحترامه ورعايته، بدل الانتقاد غير البناء وترويج إشاعات هدامة.
 
كما نتطلع إلى أن تستمر خطوات حثيثة في هذه الإصلاحات في عموم كنائسنا من خلال السينودس والمجالس الراعوية في الأبرشيات، وفي اهتداء متجدد إلى الينابيع والمضي قدما بروح الأخوة والمحبة والرجاء.
 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2908 ثانية