حزب بيت نهرين الديمقراطي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      الذكرى الثانية بعد المائة على مذبحة الارمن      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يصلان السويد لحضور جلسة للبرلمان السويدي      افتتاح مقر للجنة الاعمار الكنسية في برطلة المحررة خطوة اولى نحو الاعمار      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يرقي الأب الدكتور تياري جونسن إلى رتبة الأركذياقون      رئيس وزراء كندا جاستن ترودو يصدر بيانا بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الأرمنية      في صلاة الشهداء الجدد.. البابا يرتدي بطرشيل الأب الشهيد رغيد كني      البطريرك مار افرام الثاني: دول مجاورة متورطة في خطف مطراني حلب      العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس تعلن رسمياً 24 أبريل- نيسان يوم إحياء ذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحيي العاملين في الصحافة والاعلام في كوردستان      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      شرق الموصل.. رحل "الدواعش" وعادت "العرائس"      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد القيامة في كنيسة انتقال مريم العذراء في المنصور      الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان اليوم بحضور البارزاني      وصول تعزيزات عسكرية للإسراع بتحرير آخر احياء أيمن الموصل      كوريا الشمالية تهدد أستراليا بضربة نووية
| مشاهدات : 963 | مشاركات: 0 | 2017-01-16 09:25:30 |

البطريركية الكلدانية.. نحو الشفافية وتحاشي نمط الإكرامية في المال

 

عشتار تيفي كوم - أعلام البطريركية/


 لقد باتت تزكم الأنوف تعليقات مفادها أن بعض رجال الاكليروس يتربعون على ثروة طائلة من الأموال، انهم يملكون في هذه المدينة الغربية او تلك محطة وقود- بانزين او محطتين، أو بيوتا، أو لهم بطريقة أو أخرى مشروع تجاري.  
 
هذه "شائعات" غير موثقة! ولقد شهدت عقود من القرن الفائت، حالات تتفاوت بين شخص من الاكليروس يدنف وهو في رعاية أهله، وفي عوز من رعاية طبية كريمة، وبين من خلفوا وراءهم تركات مالية، كانت سبب أزمات بين ذويهم والكنيسة.
 
لذا حددت الرئاسة الكنسية في العراق منذ سنوات راتباً للكاهن يضمن كرامته مع التحلي بشيء من الزهد، واعتمدت مجانية خدمة الأسرار وشكلت لجاناً مالية في كل أبرشية! كما دعت كافة الأساقفة والكهنة لكتابة وصيتهم! وان البطريركية والابرشية تضمن رعاية الأساقفة والكهنة المتقاعدين رعاية خاصة لهم: توفير السكن والخدمة والعناية الصحية.
 
وفي مطلع هذه السنة الجديدة والخامسة على حقبة البطريرك ساكو، تتطلع البطريركية إلى أن يقوم على نطاق واسع في أبرشيات البطريركية وأبرشيات بلدان الانتشار، اكليروساً ومؤمنين، بخطوات كنسية حاسمة، تجاه طبيعة التعامل مع المال بروحية انجيلية وبشفافية مطلقة.
 
لقد باتت الحاجة الآن ملحة أكثر من أي وقت مضى، بشأن العلمانيين المؤمنين، في أن يضطلعوا برسالتهم للنهوض بالكنيسة التي هي للكل، والمحافظة على اكليروسهم واحترامه ورعايته، بدل الانتقاد غير البناء وترويج إشاعات هدامة.
 
كما نتطلع إلى أن تستمر خطوات حثيثة في هذه الإصلاحات في عموم كنائسنا من خلال السينودس والمجالس الراعوية في الأبرشيات، وفي اهتداء متجدد إلى الينابيع والمضي قدما بروح الأخوة والمحبة والرجاء.
 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5485 ثانية