رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 1015 | مشاركات: 0 | 2017-01-16 09:25:30 |

البطريركية الكلدانية.. نحو الشفافية وتحاشي نمط الإكرامية في المال

 

عشتار تيفي كوم - أعلام البطريركية/


 لقد باتت تزكم الأنوف تعليقات مفادها أن بعض رجال الاكليروس يتربعون على ثروة طائلة من الأموال، انهم يملكون في هذه المدينة الغربية او تلك محطة وقود- بانزين او محطتين، أو بيوتا، أو لهم بطريقة أو أخرى مشروع تجاري.  
 
هذه "شائعات" غير موثقة! ولقد شهدت عقود من القرن الفائت، حالات تتفاوت بين شخص من الاكليروس يدنف وهو في رعاية أهله، وفي عوز من رعاية طبية كريمة، وبين من خلفوا وراءهم تركات مالية، كانت سبب أزمات بين ذويهم والكنيسة.
 
لذا حددت الرئاسة الكنسية في العراق منذ سنوات راتباً للكاهن يضمن كرامته مع التحلي بشيء من الزهد، واعتمدت مجانية خدمة الأسرار وشكلت لجاناً مالية في كل أبرشية! كما دعت كافة الأساقفة والكهنة لكتابة وصيتهم! وان البطريركية والابرشية تضمن رعاية الأساقفة والكهنة المتقاعدين رعاية خاصة لهم: توفير السكن والخدمة والعناية الصحية.
 
وفي مطلع هذه السنة الجديدة والخامسة على حقبة البطريرك ساكو، تتطلع البطريركية إلى أن يقوم على نطاق واسع في أبرشيات البطريركية وأبرشيات بلدان الانتشار، اكليروساً ومؤمنين، بخطوات كنسية حاسمة، تجاه طبيعة التعامل مع المال بروحية انجيلية وبشفافية مطلقة.
 
لقد باتت الحاجة الآن ملحة أكثر من أي وقت مضى، بشأن العلمانيين المؤمنين، في أن يضطلعوا برسالتهم للنهوض بالكنيسة التي هي للكل، والمحافظة على اكليروسهم واحترامه ورعايته، بدل الانتقاد غير البناء وترويج إشاعات هدامة.
 
كما نتطلع إلى أن تستمر خطوات حثيثة في هذه الإصلاحات في عموم كنائسنا من خلال السينودس والمجالس الراعوية في الأبرشيات، وفي اهتداء متجدد إلى الينابيع والمضي قدما بروح الأخوة والمحبة والرجاء.
 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5459 ثانية