المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 1292 | مشاركات: 0 | 2017-01-16 09:25:30 |

البطريركية الكلدانية.. نحو الشفافية وتحاشي نمط الإكرامية في المال

 

عشتار تيفي كوم - أعلام البطريركية/


 لقد باتت تزكم الأنوف تعليقات مفادها أن بعض رجال الاكليروس يتربعون على ثروة طائلة من الأموال، انهم يملكون في هذه المدينة الغربية او تلك محطة وقود- بانزين او محطتين، أو بيوتا، أو لهم بطريقة أو أخرى مشروع تجاري.  
 
هذه "شائعات" غير موثقة! ولقد شهدت عقود من القرن الفائت، حالات تتفاوت بين شخص من الاكليروس يدنف وهو في رعاية أهله، وفي عوز من رعاية طبية كريمة، وبين من خلفوا وراءهم تركات مالية، كانت سبب أزمات بين ذويهم والكنيسة.
 
لذا حددت الرئاسة الكنسية في العراق منذ سنوات راتباً للكاهن يضمن كرامته مع التحلي بشيء من الزهد، واعتمدت مجانية خدمة الأسرار وشكلت لجاناً مالية في كل أبرشية! كما دعت كافة الأساقفة والكهنة لكتابة وصيتهم! وان البطريركية والابرشية تضمن رعاية الأساقفة والكهنة المتقاعدين رعاية خاصة لهم: توفير السكن والخدمة والعناية الصحية.
 
وفي مطلع هذه السنة الجديدة والخامسة على حقبة البطريرك ساكو، تتطلع البطريركية إلى أن يقوم على نطاق واسع في أبرشيات البطريركية وأبرشيات بلدان الانتشار، اكليروساً ومؤمنين، بخطوات كنسية حاسمة، تجاه طبيعة التعامل مع المال بروحية انجيلية وبشفافية مطلقة.
 
لقد باتت الحاجة الآن ملحة أكثر من أي وقت مضى، بشأن العلمانيين المؤمنين، في أن يضطلعوا برسالتهم للنهوض بالكنيسة التي هي للكل، والمحافظة على اكليروسهم واحترامه ورعايته، بدل الانتقاد غير البناء وترويج إشاعات هدامة.
 
كما نتطلع إلى أن تستمر خطوات حثيثة في هذه الإصلاحات في عموم كنائسنا من خلال السينودس والمجالس الراعوية في الأبرشيات، وفي اهتداء متجدد إلى الينابيع والمضي قدما بروح الأخوة والمحبة والرجاء.
 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9699 ثانية