المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقى بالسكرتير الاول في السفارة الكندية      المجلس الشعبي يشارك في الحملة الاعلامية لدعم استفتاء استقلال كوردستان في واشنطن      رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو      عصمت رجب يلتقي معلمي كوردستان في سهل نينوى ويزور دير مامتى      توقعات بمشاركة الأيزيديين والمسيحيين في استفتاء كوردستان بكثافة      البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك / سهل نينوى      المجلس الشعبي يلتقي بالسيد جوزيف بننكتون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن العراق في شيكاغو      المجلس الشعبي يشارك في ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء      سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن      اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا بعد إنقاذهم من مهربين      الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في كوريا الجنوبية      "أزمة شخصية" تهدد سان جيرمان      64 مراقبا دوليا يشرفون على استفتاء كوردستان      العراق.. المحكمة العليا تأمر بإيقاف استفتاء كوردستان      شركة "روزنفت " وحكومة إقليم كوردستان يتفقان على انشاء انبوب لتصدير الغاز الطبيعي      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صرف رواتب موظفي نينوى وقرار الدور الثالث وتحسين المعدل
| مشاهدات : 1172 | مشاركات: 0 | 2017-01-12 10:10:35 |

منظمة "الأبواب المفتوحة": 200 مليون مسيحي يتعرضون للاضطهاد في العالم ونحو 1200 قتلوا خلال سنة بسبب دينهم

 

عشتار تيفي كوم - 123news/

أعلنت منظمة "اوبن دورز" (الأبواب المفتوحة) الإنجيلية أن نحو 1200 مسيحي قتلوا في العالم العام الماضي "لأسباب مرتبطة بإيمانهم"، مؤكدة أن وضع المسيحيين أصبح أكثر سوءا.

أعلنت منظمة "الأبواب المفتوحة" الإغاثية المعنية بالدفاع عن المسيحيين المضطهدين أن التوجهات القومية ذات النزعة الدينية والأنظمة الاستبدادية والإرهاب الإسلامي ساهم في ارتفاع ملحوظ في عدد المسيحيين المضطهدين في العالم.

وبحسب تقديرات المنظمة في تقريرها الذي نشرته اليوم (الأربعاء 11 يناير/ كانون الثاني 2017) عن الاضطهاد في العالم، فإن هناك أكثر من 200 مليون مسيحي في 50 دولة يتعرضون للعنف والاضطهاد والمضايقات .

وقبل تسعة أعوام كانت تقدر المنظمة عدد المسيحيين المضطهدين في العالم بنحو مئة مليون مسيحي. وذكرت المنظمة في تقريرها أن الوضع مأساوي على نحو خاص في كوريا الشمالية، حيث يعيش نحو 300 ألف مسيحي في الخفاء مهددين بالملاحقة والتعذيب والإعدام. وحلت الصومال وأفغانستان وسوريا واليمن في المراكز العشرة الأولى لأشد الدول خطورة على المسيحيين.

تجدر الإشارة إلى أن نقادا قيموا تقارير منظمة "الأبواب المفتوحة" خلال الأعوام الماضية على أنها غير ممثَلة ويصعب استيعابها من الناحية التجريبية.

وبلغ عدد المسيحيين الذين قتلوا العام الماضي وأحصتهم المنظمة البروتستانتية 1173 شخصا في مقابل 7100 شخص في الفترة نفسها من العام 2015، وذلك بعد سنوات عدة من الميل التصاعدي (1201 قتيلا في 2012 و2123 في 2013 و4344 قتيلا في 2014).

وكتبت المنظمة في تقريرها "تراجعت حدة الأزمات العنيفة التي أثرت على أرقام عام 2015 سواء بسبب تراجع نفوذ المجموعات المتطرفة (مثل حركة بوكو حرام وتنظيم الدولة الإسلامية) آو لأن المسيحيين في تلك المناطق قتلوا أو فروا".

وتابع التقرير أن 948 مسيحيا على الأقل من بينهم 695 شخصا في نيجيريا وحدها، قتلوا بسبب دينهم، بينما بلغ هذا العدد 225 شخصا في تسع دول أخرى. وذكرت المنظمة خصوصا مقتل شخصين في فرنسا هما الأب الكاثوليكي جاك هاميل الذي قتل ذبحا في تموز/ يوليو 2016 بأيدي اثنين من الجهاديين داخل كنيسة في غرب البلاد، ومهاجر إيراني في مخيم للاجئين في شمال البلاد في كانون الأول / ديسمبر 2015 بسبب "اعتناقه المسيحية".

إلا أن المنظمة تعتبر أن هذه الأرقام التي تشمل فقط عمليات قتل المسيحيين "المؤكدة" بناء على معلومات تمت المقارنة بينها ميدانيا وبين ما جاءت به التقارير الصحفية، هي "أقل من الواقع". ولذلك لم ترد كوريا الشمالية التي تتصدر "المؤشر العالمي لاضطهاد المسيحيين" في تقرير المنظمة لعدم توفر "بيانات يمكن الوثوق بها" في النظام "الأكثر انغلاقا في العالم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3597 ثانية