المجلس الشعبي يلقي كلمة بمناسبة الذكرى الأولى للاعتراف بالإبادة الجماعية في واشنطن      قداسة البطريرك في ضيافة اتحاد الادباء والكتاب السريان      اكتشاف موقع آشوري قديم في أربيل      وزير خارجية أرمينيا يحضر مراسم تدشين قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة في القدس      الإسكندرية تستقبل الدفعة الثانية من المسيحيين النازحين من العريش      يوناثان بت كوليا السكرتير العام للاتحاد الاشوري العالمي يهنيء أحزابنا القومية في العراق بمناسبة "أكيتو"      اتحاد النساء الاشوري يزور عددا من الامهات في مجمع " عنكاوا 2 آشتي" الكرفاني بمناسبة عيد الأم      مجلس الوزراء العراقي يقرر اعادة تفعيل عمل اللجان الفرعية لتعويض المتضررين في المناطق المحررة      زيارة مدير تربية الحمدانية لموظف الخدمات من ابناء شعبنا العائد من قبضة داعش      مارتن منا رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية في ميشغان يشارك في استقبال العبادي في واشنطن      صحيفة عربية: حرب داعش تنتهي باستقلال كوردستان بقرار أممي      مجلس كنائس ولاية NSW ، يقيم صلاة من أجل السلام في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      الخارجية الامريكية تكشف: بعنا للعراق اسلحة بقيمة 22 مليار دولار خلال 12 عاما      اليابان تقرر منح اللجوء للعراقيين      اليوم.. أسود الرافدين والكنغارو في مواجهة البقاء على قيد المنافسة      اللجنة العليا للتثقيف المسيحي تقيم رياضة درب الصليب في كاتدرائية سيدة الزهور للارمن الكاثوليك      نجم الدين كريم: دستور العراق لم يمنع رفع علم كوردستان في كركوك      إصابة 12 شخصاً على الأقل في إطلاق نار أمام البرلمان البريطاني      السويد تستعد "جديا" لهجوم نووي روسي      علم الفلك والارقام الفلكية في محاضرة بالنادي الاثوري في نورشوبينغ السويدية
| مشاهدات : 1304 | مشاركات: 0 | 2017-01-12 10:09:05 |

رسالة الرئيس الروسي الميلادية تكملة لدعمه بناء 5 آلاف كنيسة جديدة…ماذا قال عن الكنيسة والمسيحيين؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

رنّم فلاديمير بوتين نشيد ثناء وشكر للمسيحيين ولدورهم في إعادة إحياء قيم روسيا الروحية والأخلاقية التقليدية.

 في رسالة صدرت بمناسبة الاحتفالات الأرثوذكسية بعيد الميلاد يوم السبت، قال الرئيس بوتين أن المسيحيين يؤدون “دوراً عظيماً وفريداً فعلاً” في إعادة إحياء القيم الأخلاقية والروحية في الأمّة بالإضافة إلى تقاليدها الروحية.

 وبحسب إنترفاكس، جاء في رسالة بوتين: “أيام الميلاد تُضفي فرحاً خاصاً على حياتنا، موقظةً ألطف المشاعر، ومرشدة إيانا نحو المصادر والتقاليد الروحية. إنه زمن الأفكار والأعمال الصالحة والعناية الصادقة بأحبائنا والمحتاجين إلى المساعدة والدعم”.

 قال الرئيس أيضاً: “إن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والطوائف المسيحية الأخرى تؤدي دوراً عظيماً وفريداً حقاً في إنعاش القيم الأخلاقية والروحية الرفيعة، محافظة على إرثنا التاريخي والثقافي الغني. وهي تنمّي تعاونها مع المنظمات الحكومية والعامة في قضية التعليم والثقافة والأعمال الخيرية، في توطيد مؤسسة العائلة وتربية الجيل الصاعد”.

 تابع: “تقوم طبعاً بعمل جبار من أجل توافق الحوار بين الإتنيات والأديان، بالحفاظ على السلم الأهلي والوئام في بلادنا. هذا المجهود الكبير والبنّاء يستحق الكثير من الامتنان والاحترام”.

 ختاماً، قال بوتين: “أطيب تمنياتي بالصحة والنجاح والرفاهية للمسيحيين الأرثوذكس وجميع المواطنين الروس الذين يحتفلون بعيد الميلاد”.

 تحظى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية بدعم نظام بوتين بسبب رسالتها، رسالة الوطنية والمحافظة الاجتماعية، وشهد حضورها في البلاد توسعاً هائلاً خلال السنوات الأخيرة. منذ أن تسلّم البطريرك كيريل الموالي لبوتين منصبه سنة 2009، بُنيت حوالي 5000 كنيسة جديدة أو استعيدت بعد استخدامها مدنياً، وكُرس 10000 رجل دين إضافي، وأُسس 120 ديراً. وفي موسكو، تم تأسيس 160 رعية جديدة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5573 ثانية