المجلس الشعبي يشارك في اجتماع مع محافظ دهوك      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار في تلكيف المحررة 21-1-2017      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقيم ندوة لدراسة المقترح المقدم إلى رئاسة الإقليم بخصوص تسمية عينكاوا مدينة للتعايش لعام 2017      رابطة المرأة العراقية في القوش تستقبل منظمة شلومو للتوثيق      رئيس الوزراء العراقي يلتقي البطريرك ساكو ووفد مجلس الكنائس العالمي      اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانًا بإستشهاد ستة من أعضاء المجلس العسكري السرياني وقوات الأمن السريانية "السوتورو"      اتحاد النساء الآشوري يلتقي مسؤولة شؤون المكونات والاقليات الدينية في اليونامي والمدير التنفيذي لمعهد القانون الدولي وحقوق الانسان      الجمعية العراقية الاسترالية المسيحية تعقد الندوة الأولى تحت عنوان ( صحتك ثروتك )      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية شيخان      (كابني ) تواصل برنامجها الخاص بصيانة وتاهيل المولدات الكهربائية في قرى شعبنا      الجيش العراقي يخطط لمرحلة جديدة من معركة الموصل      عناصر داعش يجبرون نساء الموصل على تقديم مصوغاتهن الذهبية      بيروت تنجوا من عملية انتحارية بقلب شارع الحمرا ليلا      التخطيط العراقية: عدد سكان العراق سيصل إلى 38 مليون نسمة نهاية العام      ريال مدريد يتعافى من هزيمتين متتاليتين بالفوز 2-1 على ملقة      اكتشاف فسيفساء مذهلة عمرها 2200 سنة في مدينة يونانية قديمة      داعش يفجر ثاني أكبر فندق في نينوى      وثائق سرية: سوريا كانت في مرمى سهام صدام بتشجيع أمريكي      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد حاملاً معه ملف الاستقلال      قداس خاص للشبيبة في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا
| مشاهدات : 1204 | مشاركات: 0 | 2017-01-12 10:09:05 |

رسالة الرئيس الروسي الميلادية تكملة لدعمه بناء 5 آلاف كنيسة جديدة…ماذا قال عن الكنيسة والمسيحيين؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

رنّم فلاديمير بوتين نشيد ثناء وشكر للمسيحيين ولدورهم في إعادة إحياء قيم روسيا الروحية والأخلاقية التقليدية.

 في رسالة صدرت بمناسبة الاحتفالات الأرثوذكسية بعيد الميلاد يوم السبت، قال الرئيس بوتين أن المسيحيين يؤدون “دوراً عظيماً وفريداً فعلاً” في إعادة إحياء القيم الأخلاقية والروحية في الأمّة بالإضافة إلى تقاليدها الروحية.

 وبحسب إنترفاكس، جاء في رسالة بوتين: “أيام الميلاد تُضفي فرحاً خاصاً على حياتنا، موقظةً ألطف المشاعر، ومرشدة إيانا نحو المصادر والتقاليد الروحية. إنه زمن الأفكار والأعمال الصالحة والعناية الصادقة بأحبائنا والمحتاجين إلى المساعدة والدعم”.

 قال الرئيس أيضاً: “إن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والطوائف المسيحية الأخرى تؤدي دوراً عظيماً وفريداً حقاً في إنعاش القيم الأخلاقية والروحية الرفيعة، محافظة على إرثنا التاريخي والثقافي الغني. وهي تنمّي تعاونها مع المنظمات الحكومية والعامة في قضية التعليم والثقافة والأعمال الخيرية، في توطيد مؤسسة العائلة وتربية الجيل الصاعد”.

 تابع: “تقوم طبعاً بعمل جبار من أجل توافق الحوار بين الإتنيات والأديان، بالحفاظ على السلم الأهلي والوئام في بلادنا. هذا المجهود الكبير والبنّاء يستحق الكثير من الامتنان والاحترام”.

 ختاماً، قال بوتين: “أطيب تمنياتي بالصحة والنجاح والرفاهية للمسيحيين الأرثوذكس وجميع المواطنين الروس الذين يحتفلون بعيد الميلاد”.

 تحظى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية بدعم نظام بوتين بسبب رسالتها، رسالة الوطنية والمحافظة الاجتماعية، وشهد حضورها في البلاد توسعاً هائلاً خلال السنوات الأخيرة. منذ أن تسلّم البطريرك كيريل الموالي لبوتين منصبه سنة 2009، بُنيت حوالي 5000 كنيسة جديدة أو استعيدت بعد استخدامها مدنياً، وكُرس 10000 رجل دين إضافي، وأُسس 120 ديراً. وفي موسكو، تم تأسيس 160 رعية جديدة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6575 ثانية