المجلس الشعبي يعزي بوفاة عقيلة الاميرتحسين بيك      مركز يونان هوزايا للدراسات المستقبلية يقيم حلقته الدراسية الأولى في عنكاوا      تفاصيل ذبح وحرق داعش لمسيحيين بسيناء      منظمة شلومو للتوثيق تحتفل بالمخرج طاهر سعيد      مقعد جديد مخصص للارمن ضمن مسودة قانون انتخاب مجلس النواب العراقي الجديد      في اليوم العالمي للغة الأم ... اتحاد الأدباء والكتاب السريان يعقد جلسة حوارية      البطريرك الراعي: المسيحيون ليسوا بأقلية في الشرق ولبنان لا يحلق الا بجناحيه      زيارة الشاعر نينوس نيراري والشاعرة مارينا بنجامين الى مطرانية كنيسة المشرق ومدارسها الآشورية في سيدني      وفد من منظمة (كابني) يزور عدد من المنظمات الانسانية في الاردن      أحتفالية جمعية الرحمة بمناسبة عيد الام      إقليم كوردستان: لم يتم التباحث بعد حيال مد أنبوب نفطي من حقول كركوك عبر الأراضي الإيرانية      تعويض مواطن اميركي سجنا ظلما لمدة 34 عام      القوات العراقية تقتحم مطار الموصل      فضيحة: هل دفعت بريطانيا ملايين الجنيهات تعويضات لداعش؟      "حفرة الرعب".. فيها رمى داعش جثث مئات العراقيين      خسارة قاسية لريال مدريد تشعل "الليغا"      سيادة المطران شليمون وردوني في لقاء مهم مع نخبة من ابناء ابرشية مار بطرس      حكومة إقليم كوردستان تعلن إعادة النظر في نظام إدخار رواتب الموظفين      الحكومة الألمانية تقرّ حزمة إجراءات لترحيل سريع للاجئين      تسمية عبد الغني شهد مدرباً للمنتخب الاولمبي العراقي
| مشاهدات : 438 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 10:03:22 |

دراسة: المحليات منخفضة السعرات الحرارية سبب رئيسي للسمنة وإبطاء حرق الدهون

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

حذرت دراسة أمريكية حديثة من تناول المحليات منخفضة السعرات الحرارية، نظراً لما تسببه من زيادة في الوزن وإبطاء عملية الأيض "حرق الدهون"، بسبب تركز الدهون في منطقة البطن.

 وقالت الطبيبة تشي تشيا المشرفة على الدراسة التي أجريت في المركز الوطني للشيخوخة لدى وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية، إن بدائل السكر الاصطناعية قد تزيد الطين بلة، وتؤدي إلى السمنة، بدلاً من كبحها.

وفحصت الدراسة قياسات أجسام 1454 رجل وامرأة في أمريكا في الفترة بين عامين 1984 و2012 التزموا بنظام غذائي، للمقارنة بين الأشخاص الذين اعتادوا على استخدام المحليات الاصطناعية وأولئك الذين لم يستخدموها نهائياً.

وبينت نتائج الفحص أن الذين استخدموا بدائل السكر الاصطناعية زاد محيط خصرهم بنحو 2.3 سم وارتفعت لديهم السمنة الموضعية في منطقة البطن بنسبة 37%، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفسرت الطبيبة تشيا أن المحليات قليلة السعرات الحرارية تجعل الجسم أقل حرقاً وأكثر بطئاً في عملية التمثيل الغذائي لاسيما في منطقة البطن، ما يترتب عليها محيط خصر واسع وبدين وزيادة في الوزن بدلاً من السيطرة عليها.

واعترض "الاتحاد الدولي للمحليات قليلة السعرات الحرارية" على نتائج هذه الدراسة التي اعتبرها بأنها وصفية غير قادرة على ربط السبب بالنتيجة التي آلت إليها، مشيراً إلى أن الأمر بحاجة إلى المزيد من الأبحاث.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5531 ثانية