المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      النائب رائد اسحق أمام البرلمان السويدي ينتقد صمت المجتمع الدولي تجاه كل ما حصل للمسيحيين في العراق ويدعوه للتحرك سريعا للحفاظ على وجوده كمكون رئيسي لحفظ السلام فيه      البابا فرنسيس في القاهرة غدا الجمعة      مشروع قانون مشترك بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي للاعتراف بالإبادة الأرمنية يُقّدم إلى الكونغرس الأميركي      وصول البطريرك ساكو ومعاونه الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر الازهر للسلام      الكاردينال مولر: على الدول الإسلامية أن تتخذ موقفا حيال الحرية الدينية…لا يجوز أن يقول أحد: “جئت من عند الله وسأتّخذ قررات تتعلّق بحياتك”      المونسنيور بيوس قاشا يلتقي وزير الصناعة والمعادن العراقي ويبحث معه الأوضاع الراهنة في البلاد ودعم العوائل النازحة      التشيك تتبنى قراراً يعترف بإبادة الأرمن      (4717) عائلة نازحة التي تلقت مواد اغاثية من منظمة حمورابي لحقوق الانسان للفترة بين 10/4/2015 والى 31/12/2015      عضو مكتب كندا للمجلس الشعبي قيصر موسى يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      الكورد يبحثون الاستفتاء والاستقلال مع البعثات الاجنبية بكوردستان      تحرير قضاء الحضر جنوب الموصل بالكامل      خبير: أكبر فقاعة مالية في العالم قد تنفجر قريبا      حدث نادر في مباراة برشلونة وأوساسونا      صواريخ كوريا الشمالية ستصل طوكيو في 10 دقائق.. وهذه خطة اليابانيين لتجنب الدمار الشامل      مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: تأسيس شبكة إرهابية عالمية جديدة      سناتور جمهوري: الحرب مع كوريا الشمالية لن تصل إلينا!      الشرطة العراقية تحرر 260 ألف شخص من داعش غرب الموصل      غارات تركية جديدة على الأكراد شمالي العراق      مواليد حقبة داعش.. آلاف الأطفال يواجهون مصيرا مجهولا
| مشاهدات : 513 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 10:03:22 |

دراسة: المحليات منخفضة السعرات الحرارية سبب رئيسي للسمنة وإبطاء حرق الدهون

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

حذرت دراسة أمريكية حديثة من تناول المحليات منخفضة السعرات الحرارية، نظراً لما تسببه من زيادة في الوزن وإبطاء عملية الأيض "حرق الدهون"، بسبب تركز الدهون في منطقة البطن.

 وقالت الطبيبة تشي تشيا المشرفة على الدراسة التي أجريت في المركز الوطني للشيخوخة لدى وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية، إن بدائل السكر الاصطناعية قد تزيد الطين بلة، وتؤدي إلى السمنة، بدلاً من كبحها.

وفحصت الدراسة قياسات أجسام 1454 رجل وامرأة في أمريكا في الفترة بين عامين 1984 و2012 التزموا بنظام غذائي، للمقارنة بين الأشخاص الذين اعتادوا على استخدام المحليات الاصطناعية وأولئك الذين لم يستخدموها نهائياً.

وبينت نتائج الفحص أن الذين استخدموا بدائل السكر الاصطناعية زاد محيط خصرهم بنحو 2.3 سم وارتفعت لديهم السمنة الموضعية في منطقة البطن بنسبة 37%، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفسرت الطبيبة تشيا أن المحليات قليلة السعرات الحرارية تجعل الجسم أقل حرقاً وأكثر بطئاً في عملية التمثيل الغذائي لاسيما في منطقة البطن، ما يترتب عليها محيط خصر واسع وبدين وزيادة في الوزن بدلاً من السيطرة عليها.

واعترض "الاتحاد الدولي للمحليات قليلة السعرات الحرارية" على نتائج هذه الدراسة التي اعتبرها بأنها وصفية غير قادرة على ربط السبب بالنتيجة التي آلت إليها، مشيراً إلى أن الأمر بحاجة إلى المزيد من الأبحاث.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6017 ثانية