قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد      تحت شعار "وحدة الخطاب ومواصلة النضال لمواجهة اثار الإبادة الجماعية والتغيير الديموغرافي، من اجل تعزيز وجودنا القومي" الحركة تنهي اعمال مؤتمرها الثامن بنجاح      فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان: نؤيد استحداث محافظة للمسيحيين في سهل نينوى ولا يوجد اي تقسيم للارض والبلدات فيه بين بغداد والاقليم      ندوة مع غبطة البطريرك مار لويس ساكو عبر السكايب من مدينة ملبورن/ استراليا      النائب رائد اسحق ينعى الشخصية الثقافية الاستاذ "شوقي يوسف بهنام"      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعرب عن قلقها على حياة المواطنين في مدينة الموصل      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى من مصدر في الموصل: عصابات داعش قتلت يومي 24، 25/3/2017 (125) مدنيا حاولوا الهروب بأتجاه القوات العراقية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية : ضحايا الموصل ... شهداء الوطن      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الأحد في كنيسة شارع فلسطين      العمليات المشتركة تصدر توضيحاً بشأن مقتل مدنيين بالموصل      قرار "تاريخي" لمجلس الأمن يحذّر "داعش"... مهاجمة التراث الثقافي من جرائم الحرب      ترامب بعد 60 يوما.. جردة حساب لمهام "لم تُنجز"      في خطة سرية.. برشلونة يحدد بديل نيمار
| مشاهدات : 465 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 10:03:22 |

دراسة: المحليات منخفضة السعرات الحرارية سبب رئيسي للسمنة وإبطاء حرق الدهون

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

حذرت دراسة أمريكية حديثة من تناول المحليات منخفضة السعرات الحرارية، نظراً لما تسببه من زيادة في الوزن وإبطاء عملية الأيض "حرق الدهون"، بسبب تركز الدهون في منطقة البطن.

 وقالت الطبيبة تشي تشيا المشرفة على الدراسة التي أجريت في المركز الوطني للشيخوخة لدى وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية، إن بدائل السكر الاصطناعية قد تزيد الطين بلة، وتؤدي إلى السمنة، بدلاً من كبحها.

وفحصت الدراسة قياسات أجسام 1454 رجل وامرأة في أمريكا في الفترة بين عامين 1984 و2012 التزموا بنظام غذائي، للمقارنة بين الأشخاص الذين اعتادوا على استخدام المحليات الاصطناعية وأولئك الذين لم يستخدموها نهائياً.

وبينت نتائج الفحص أن الذين استخدموا بدائل السكر الاصطناعية زاد محيط خصرهم بنحو 2.3 سم وارتفعت لديهم السمنة الموضعية في منطقة البطن بنسبة 37%، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفسرت الطبيبة تشيا أن المحليات قليلة السعرات الحرارية تجعل الجسم أقل حرقاً وأكثر بطئاً في عملية التمثيل الغذائي لاسيما في منطقة البطن، ما يترتب عليها محيط خصر واسع وبدين وزيادة في الوزن بدلاً من السيطرة عليها.

واعترض "الاتحاد الدولي للمحليات قليلة السعرات الحرارية" على نتائج هذه الدراسة التي اعتبرها بأنها وصفية غير قادرة على ربط السبب بالنتيجة التي آلت إليها، مشيراً إلى أن الأمر بحاجة إلى المزيد من الأبحاث.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6846 ثانية