كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك سأكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟      إنفوغرافيك.. كسوف الشمس الكلي في الولايات المتحدة 2017      بالتفصيل.. ماذا يتقاضى خاميس رودريغيز من البايرن      البطريرك ساكو يختتم مهرجان كنيسة الانتقال بصلاة الرمش      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء
| مشاهدات : 606 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 10:03:22 |

دراسة: المحليات منخفضة السعرات الحرارية سبب رئيسي للسمنة وإبطاء حرق الدهون

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

حذرت دراسة أمريكية حديثة من تناول المحليات منخفضة السعرات الحرارية، نظراً لما تسببه من زيادة في الوزن وإبطاء عملية الأيض "حرق الدهون"، بسبب تركز الدهون في منطقة البطن.

 وقالت الطبيبة تشي تشيا المشرفة على الدراسة التي أجريت في المركز الوطني للشيخوخة لدى وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية، إن بدائل السكر الاصطناعية قد تزيد الطين بلة، وتؤدي إلى السمنة، بدلاً من كبحها.

وفحصت الدراسة قياسات أجسام 1454 رجل وامرأة في أمريكا في الفترة بين عامين 1984 و2012 التزموا بنظام غذائي، للمقارنة بين الأشخاص الذين اعتادوا على استخدام المحليات الاصطناعية وأولئك الذين لم يستخدموها نهائياً.

وبينت نتائج الفحص أن الذين استخدموا بدائل السكر الاصطناعية زاد محيط خصرهم بنحو 2.3 سم وارتفعت لديهم السمنة الموضعية في منطقة البطن بنسبة 37%، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفسرت الطبيبة تشيا أن المحليات قليلة السعرات الحرارية تجعل الجسم أقل حرقاً وأكثر بطئاً في عملية التمثيل الغذائي لاسيما في منطقة البطن، ما يترتب عليها محيط خصر واسع وبدين وزيادة في الوزن بدلاً من السيطرة عليها.

واعترض "الاتحاد الدولي للمحليات قليلة السعرات الحرارية" على نتائج هذه الدراسة التي اعتبرها بأنها وصفية غير قادرة على ربط السبب بالنتيجة التي آلت إليها، مشيراً إلى أن الأمر بحاجة إلى المزيد من الأبحاث.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6137 ثانية