اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      مخاطر التغيير الديموغرافي على مسيحيي سوريا      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة      المسلحون في الفلبين يذبحون رهائن من المسيحيين      سيادة المطران افاك اسادوريان يترأس قداساً لابناءِ الرعية في كنيسة ام النور بعنكاوا
| مشاهدات : 569 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 09:59:41 |

الفيفا يوافق رسميا على زيادة منتخبات كأس العالم إلى 48

 

عشتار تيفي كوم - BBC /

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالإجماع على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 فريقا.

وطبقا للنظام الجديد، ستقسم المنتخبات المشاركة إلى 16 مجموعة تضم كل منها ثلاثة منتخبات، على أن يتأهل من تلك المجموعات 32 فريقا ثم تستأنف المسابقة بنظام خروج المغلوب.

وسيطبق النظام الجديد بدءا من بطولة كأس العالم 2026.

وسيصل عدد مباريات البطولة إلى 80 مباراة، بدلا من 64 مباراة وفقا للنظام الحالي، لكن الفائز بالبطولة سوف يلعب سبع مباريات فقط كما هو متبع حاليا.

ولن تستغرق البطولة أكثر من 32 يوما، وهو الإجراء الذي سيريح الفرق الأوروبية الكبرى، التي كانت تعترض على النظام الجديد بسبب جدول المباريات المزدحم على المستوى الدولي.

ويعد هذا أول تغيير في نظام بطولة كأس العالم منذ زيادة عدد المنتخبات إلى 32 في كأس العالم 1998.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، وراء هذه الخطوة، قائلا إن كأس العالم يجب أن يكون "أكثر شمولية".

وخلال مؤتمر رياضي في دبي في ديسمبر/كانون الأول، قال إنفانتينو إن زيادة عدد المنتخبات المشاركة سوف يساهم أيضا في "تنمية كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "أكبر شيء يدعم كرة القدم في أي دولة هو مشاركتها في كأس العالم".

ورغم التأكيد على أن "القرار لم يتخذ بدافع مالي فقط"، أشار إنفانتينو إلى وجود فوائد مالية محتملة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6163 ثانية