قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية لمنتصف شهر اب      وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء      فيديو.. نيمار داخل الثلاجة بـ 157 تحت الصفر      الحشد الشعبي يتحرك باتجاه تلعفر مع قرب ساعة الصفر      هذه المعالم لن تراها في أميركا مجدداً.. لعنة "شارلوتسفيل" تطارد رموز الحرب الأهلية وإليك قائمة الأماكن المستهدفة      "خلية برشلونة" خططت لارتكاب مجزرة باسطوانات غاز      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق
| مشاهدات : 983 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 09:55:26 |

الدراسة السريانية تحضر اجتماعا في الامانة العامة لمجلس الوزراء

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد – اعلام المديرية

حضر السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية الاجتماع الذي عقده الدكتور طورهان المفتي رئيس سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات امس الثلاثاء 10 كانون الثاني 2016 مع المدراء العامين لمديريات الدراسات السريانية والتركمانية والكردية في مقر الامانة العامة لمجلس الوزراء وحضره ايضا السيدة سناء كريمياني مدير عام الدراسة الكردية والسيد جتين عبد الكريم مدير عام الدراسة التركمانية، وذلك حول معرفة احتياجات المديريات اعلاه وايجاد الحلول للتعثرات والمشاكل التي قد تحدث بعد نقل صلاحيات مديريات التربية العامة مع شعبها من وزارة التربية الى الحكومات المحلية.

 واوضح السيد عماد ججو في تصريح خاص لاعلام المديرية: "ان الاجتماع ناقش عدة امور واجب اتخاذها بعد نقل صلاحيات مديريات التربية العامة مع شعبها من وزارة التربية الى الحكومات المحلية تماشيا مع توجهات رسم السياسة التربوية والتعليمة في العراق ".

 وتابع السيد ججو قائلا: " ان اقسام الدراسة السريانية مرتبطة فنيا بالمديرية العامة للدراسة السريانية واداريا بمديريات التربية العامة وكذلك الدراسات القومية الاخرى، وعند ابقائها اداريا ضمن مديريات التربية المنقولة صلاحيتها الى الحكومات المحلية سيتوجب العمل على التنسيق مع مجالس المحافظات من اجل سير العملية التربوية نحو الافضل من ناحية التعيينات وسد الشواغر للملاكات التعليمية والتدريسية في المدارس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية والدراسات الكردية والتركمانية ".

 واضاف : " اما في حالة ضم الاقسام اداريا الى مديرياتنا العامة السريانية والتركمانية والكردية سيتوجب فتح وحدات حسابية في هذه المديريات وتعيين موظفين جدد في اختصاص الادارة والمحاسبة وكذلك شعب للادارة والذاتية ايضا ولضمان سير عملها فمن المهم تدريب الموظفين لهذا الغرض بصورة عامة".

 يذكر ان وزارة التربية وافقت في اذار 2016 على فك ارتباط المديريات العامة للتربية ونقل مهماتها وصلاحياتها مع شعبها الى الحكومات المحلية من الناحية الإدارية والمالية مع بقاء ارتباطها بالوزارة من الناحية الفنية.

 

 

 

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5731 ثانية