مسؤولة مكتب الدانمارك للمجلس الشعبي تيريزا أيشو تزور قناة عشتار الفضائية      سيادة المطران مار بشار وردة يلتقي الكاردينال بارولين أمين سر دولة الفاتيكان      السفير العراقي يزور البطريرك ساكو في واشنطن      اتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا      نيابة عن غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول سيادة المطران مار يوسف توما يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي      روضة مار متى تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلابها خلال التهجير      الدراسة السريانية تشارك في ندوة الاتحاد العربي للمرأة / قطاع التعليم في مجلس محافظة بغداد      التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان      وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      واشنطن تحذر بغداد من احتمال حدوث انقلاب      كوردستان: مجلس الامن الدولي اُبلغ رسميا باستفتاء الاستقلال      ماذا جاء في وثائق أسامة بن لادن عن قطر؟      مان يونايتد.. بطل يوروبا ليغ في سطور      نيافة الاسقف مار عمانوئيل، يترأس قداس جناز ومراسيم دفن القس الراحل، شمعون شارلمان شموئيل في كندا      منح البابا تواضروس جائزة روسية لدوره في تعزيز الوحدة بين الأرثوذكس      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفاتيكان      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!
| مشاهدات : 927 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 09:55:26 |

الدراسة السريانية تحضر اجتماعا في الامانة العامة لمجلس الوزراء

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد – اعلام المديرية

حضر السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية الاجتماع الذي عقده الدكتور طورهان المفتي رئيس سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات امس الثلاثاء 10 كانون الثاني 2016 مع المدراء العامين لمديريات الدراسات السريانية والتركمانية والكردية في مقر الامانة العامة لمجلس الوزراء وحضره ايضا السيدة سناء كريمياني مدير عام الدراسة الكردية والسيد جتين عبد الكريم مدير عام الدراسة التركمانية، وذلك حول معرفة احتياجات المديريات اعلاه وايجاد الحلول للتعثرات والمشاكل التي قد تحدث بعد نقل صلاحيات مديريات التربية العامة مع شعبها من وزارة التربية الى الحكومات المحلية.

 واوضح السيد عماد ججو في تصريح خاص لاعلام المديرية: "ان الاجتماع ناقش عدة امور واجب اتخاذها بعد نقل صلاحيات مديريات التربية العامة مع شعبها من وزارة التربية الى الحكومات المحلية تماشيا مع توجهات رسم السياسة التربوية والتعليمة في العراق ".

 وتابع السيد ججو قائلا: " ان اقسام الدراسة السريانية مرتبطة فنيا بالمديرية العامة للدراسة السريانية واداريا بمديريات التربية العامة وكذلك الدراسات القومية الاخرى، وعند ابقائها اداريا ضمن مديريات التربية المنقولة صلاحيتها الى الحكومات المحلية سيتوجب العمل على التنسيق مع مجالس المحافظات من اجل سير العملية التربوية نحو الافضل من ناحية التعيينات وسد الشواغر للملاكات التعليمية والتدريسية في المدارس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية والدراسات الكردية والتركمانية ".

 واضاف : " اما في حالة ضم الاقسام اداريا الى مديرياتنا العامة السريانية والتركمانية والكردية سيتوجب فتح وحدات حسابية في هذه المديريات وتعيين موظفين جدد في اختصاص الادارة والمحاسبة وكذلك شعب للادارة والذاتية ايضا ولضمان سير عملها فمن المهم تدريب الموظفين لهذا الغرض بصورة عامة".

 يذكر ان وزارة التربية وافقت في اذار 2016 على فك ارتباط المديريات العامة للتربية ونقل مهماتها وصلاحياتها مع شعبها الى الحكومات المحلية من الناحية الإدارية والمالية مع بقاء ارتباطها بالوزارة من الناحية الفنية.

 

 

 

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7299 ثانية