المجلس الشعبي في سيدني يزور غبطة المطران باسيليوس جرجس القس موسى      سيادة المطران متي متوكا ومجلس عشائر السريان / برطلي يقدمون التهاني لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      البطريرك ساكو يرأس قداسا لجماعة التجدد بالروح القدس في ريميني الايطالية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تحقق بين مؤتمريها الرابع والخامس (51) لقاء و(31) مؤتمرا و(58) ورشة ومحاضرة وجلسة حوارية      وليم وردا في حديث لقناة الفلوجة: حماية المدنيين اثناء العمليات العسكرية تقتضي الدقة والحذر واستخدام اسلحة تمتلك تقنيات عالية الدقة      تحرير فتاتين مسيحيتين وأخرى ايزيدية غربي الموصل وشرقيها      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يلتقيان في السويد بوزيرة المساعدات الانسانية في الحكومة السويدية      وفد من منظمة مؤسسة السلام العالمي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      بالصور.. الارمن في دهوك يحيون الذكرى الثانية بعد المائة للأبادة الجماعية الارمنية      كلمة الرئيس دونالد ترامب بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الجماعية الأرمنية      مواليد حقبة داعش.. آلاف الأطفال يواجهون مصيرا مجهولا      استراليا تضع شروطا جديدة للحصول على جنسيتها      مدربون: العراق قادرة على بلوغ أمم آسيا للشباب والناشئين      برنامج ( صحتك ثروتك – الحلقة 4 ) ( التعامل مع التحديات الصحية )      مناورات كورية شمالية.. وغواصة أميركية ترسو في المنطقة      فقدان 5 مقاتلين من البيشمركة حياتهم بقصف تركي على جبل سنجار      القوات العراقية تعلن تحرير 70% من غرب الموصل      بعد الكلاسيكو .. مباريات الريال وبرشلونة التي ستحسم الدوري      مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس
| مشاهدات : 911 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 09:55:26 |

الدراسة السريانية تحضر اجتماعا في الامانة العامة لمجلس الوزراء

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد – اعلام المديرية

حضر السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية الاجتماع الذي عقده الدكتور طورهان المفتي رئيس سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات امس الثلاثاء 10 كانون الثاني 2016 مع المدراء العامين لمديريات الدراسات السريانية والتركمانية والكردية في مقر الامانة العامة لمجلس الوزراء وحضره ايضا السيدة سناء كريمياني مدير عام الدراسة الكردية والسيد جتين عبد الكريم مدير عام الدراسة التركمانية، وذلك حول معرفة احتياجات المديريات اعلاه وايجاد الحلول للتعثرات والمشاكل التي قد تحدث بعد نقل صلاحيات مديريات التربية العامة مع شعبها من وزارة التربية الى الحكومات المحلية.

 واوضح السيد عماد ججو في تصريح خاص لاعلام المديرية: "ان الاجتماع ناقش عدة امور واجب اتخاذها بعد نقل صلاحيات مديريات التربية العامة مع شعبها من وزارة التربية الى الحكومات المحلية تماشيا مع توجهات رسم السياسة التربوية والتعليمة في العراق ".

 وتابع السيد ججو قائلا: " ان اقسام الدراسة السريانية مرتبطة فنيا بالمديرية العامة للدراسة السريانية واداريا بمديريات التربية العامة وكذلك الدراسات القومية الاخرى، وعند ابقائها اداريا ضمن مديريات التربية المنقولة صلاحيتها الى الحكومات المحلية سيتوجب العمل على التنسيق مع مجالس المحافظات من اجل سير العملية التربوية نحو الافضل من ناحية التعيينات وسد الشواغر للملاكات التعليمية والتدريسية في المدارس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية والدراسات الكردية والتركمانية ".

 واضاف : " اما في حالة ضم الاقسام اداريا الى مديرياتنا العامة السريانية والتركمانية والكردية سيتوجب فتح وحدات حسابية في هذه المديريات وتعيين موظفين جدد في اختصاص الادارة والمحاسبة وكذلك شعب للادارة والذاتية ايضا ولضمان سير عملها فمن المهم تدريب الموظفين لهذا الغرض بصورة عامة".

 يذكر ان وزارة التربية وافقت في اذار 2016 على فك ارتباط المديريات العامة للتربية ونقل مهماتها وصلاحياتها مع شعبها الى الحكومات المحلية من الناحية الإدارية والمالية مع بقاء ارتباطها بالوزارة من الناحية الفنية.

 

 

 

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3811 ثانية