مسؤولة مكتب الدانمارك للمجلس الشعبي تيريزا أيشو تزور قناة عشتار الفضائية      سيادة المطران مار بشار وردة يلتقي الكاردينال بارولين أمين سر دولة الفاتيكان      السفير العراقي يزور البطريرك ساكو في واشنطن      اتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا      نيابة عن غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول سيادة المطران مار يوسف توما يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي      روضة مار متى تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلابها خلال التهجير      الدراسة السريانية تشارك في ندوة الاتحاد العربي للمرأة / قطاع التعليم في مجلس محافظة بغداد      التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان      وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      واشنطن تحذر بغداد من احتمال حدوث انقلاب      كوردستان: مجلس الامن الدولي اُبلغ رسميا باستفتاء الاستقلال      ماذا جاء في وثائق أسامة بن لادن عن قطر؟      مان يونايتد.. بطل يوروبا ليغ في سطور      نيافة الاسقف مار عمانوئيل، يترأس قداس جناز ومراسيم دفن القس الراحل، شمعون شارلمان شموئيل في كندا      منح البابا تواضروس جائزة روسية لدوره في تعزيز الوحدة بين الأرثوذكس      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفاتيكان      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!
| مشاهدات : 457 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 09:40:04 |

الموسيقى غذاء الروح

ناريمان عواد

 

 

كم يبدو العالم مختلفا حينما تفتح عينيك على موسيقى هادئة تنقلك الى أجواء روحية ترتقي بحسك الانساني

الى الاعلى ، وكم أنت بحاجة الى موسيقى شعبية تطلق العنان لروح الحماسة لتبهج وترقص وتؤدي دبكات شعبية في البيت او حتى خلال التنقل في مركبتك الخاصة ، وكم نحتاج الى اغان  عاطفية تعيد الاحساس بالماضي  المحبب الذي يحتفي بعاطفة جياشة تعبر عن شجون القلب ، بدات  بالتواري الان وسط زحام العمل وزحام متطلبات الحياة  والوسائط التكنولوجية التي اغتالت المشاعر الرومانسية وجعلت من العلاقات الانسانية  نافذة مفتوحة بعد ان كانت نجمة مضيئة نحلم بالوصول الى ضوءها ونورها .

كم نحتاج في كل لحظة من لحظات النهار اللى هذا الغذاء في عالم تحكمه عناصر القوة ...القمع .. القتل ..الاستبداد ، التوتر الدائم  ...الصراع على الثروات و السيطرة على الدول والشعوب .

الكل يبحث عن وسائل  للخروج من الازمات الشخصية وتحمل  كل هذا البلاء وكل هذا الشقاء الانساني .

من المؤكد ان الموسيقى لغة شفافة تزيل  كافة الشوائب العالقة على القلب والجسد . بالطبع لا تزيل الاسباب ولكنها تقوي المناعة وتحمي الروح من الطحن اليومي بسبب الواقع السياسي المرير والواقع الاقتصادي الصعب والواقع الاجتماعي الاصعب .

وان كانت الموسيقى تمنح الروح هدوءها الاصيل وتعزز الدفئ الانساني في مكان ، الا انها في مكان آخر تشحذ الهمم فعندما نستمع الى اغنية وطنية ترتفع القوة الكامنة لدى الشيب والشباب للتصدي للمحتل  والتصدي للظلم والقهر والاستبداد.

اذا هي الموسيقى التي تمتلك كل عناصر التاثير والقوة لتحسين اسباب البقاء ولتعزيز العواطف الانسانية الرائعة وتكريس  القيم الانسانية المثلى   القائمة على المحبة ، المودة ،التراحم   ، الانتماء  للوطن ، للام ، للحبيبة ، للطبيعة الخلابة .

فلنحتفي بالموسيقى ،اللغة الانسانية التي توحد الجميع، ونجعلها رفيقنا الدائم ....حيثما نكون .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6859 ثانية