المجلس الشعبي في سيدني يزور غبطة المطران باسيليوس جرجس القس موسى      سيادة المطران متي متوكا ومجلس عشائر السريان / برطلي يقدمون التهاني لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      البطريرك ساكو يرأس قداسا لجماعة التجدد بالروح القدس في ريميني الايطالية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تحقق بين مؤتمريها الرابع والخامس (51) لقاء و(31) مؤتمرا و(58) ورشة ومحاضرة وجلسة حوارية      وليم وردا في حديث لقناة الفلوجة: حماية المدنيين اثناء العمليات العسكرية تقتضي الدقة والحذر واستخدام اسلحة تمتلك تقنيات عالية الدقة      تحرير فتاتين مسيحيتين وأخرى ايزيدية غربي الموصل وشرقيها      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يلتقيان في السويد بوزيرة المساعدات الانسانية في الحكومة السويدية      وفد من منظمة مؤسسة السلام العالمي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      بالصور.. الارمن في دهوك يحيون الذكرى الثانية بعد المائة للأبادة الجماعية الارمنية      كلمة الرئيس دونالد ترامب بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الجماعية الأرمنية      مواليد حقبة داعش.. آلاف الأطفال يواجهون مصيرا مجهولا      استراليا تضع شروطا جديدة للحصول على جنسيتها      مدربون: العراق قادرة على بلوغ أمم آسيا للشباب والناشئين      برنامج ( صحتك ثروتك – الحلقة 4 ) ( التعامل مع التحديات الصحية )      مناورات كورية شمالية.. وغواصة أميركية ترسو في المنطقة      فقدان 5 مقاتلين من البيشمركة حياتهم بقصف تركي على جبل سنجار      القوات العراقية تعلن تحرير 70% من غرب الموصل      بعد الكلاسيكو .. مباريات الريال وبرشلونة التي ستحسم الدوري      مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس
| مشاهدات : 439 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 09:40:04 |

الموسيقى غذاء الروح

ناريمان عواد

 

 

كم يبدو العالم مختلفا حينما تفتح عينيك على موسيقى هادئة تنقلك الى أجواء روحية ترتقي بحسك الانساني

الى الاعلى ، وكم أنت بحاجة الى موسيقى شعبية تطلق العنان لروح الحماسة لتبهج وترقص وتؤدي دبكات شعبية في البيت او حتى خلال التنقل في مركبتك الخاصة ، وكم نحتاج الى اغان  عاطفية تعيد الاحساس بالماضي  المحبب الذي يحتفي بعاطفة جياشة تعبر عن شجون القلب ، بدات  بالتواري الان وسط زحام العمل وزحام متطلبات الحياة  والوسائط التكنولوجية التي اغتالت المشاعر الرومانسية وجعلت من العلاقات الانسانية  نافذة مفتوحة بعد ان كانت نجمة مضيئة نحلم بالوصول الى ضوءها ونورها .

كم نحتاج في كل لحظة من لحظات النهار اللى هذا الغذاء في عالم تحكمه عناصر القوة ...القمع .. القتل ..الاستبداد ، التوتر الدائم  ...الصراع على الثروات و السيطرة على الدول والشعوب .

الكل يبحث عن وسائل  للخروج من الازمات الشخصية وتحمل  كل هذا البلاء وكل هذا الشقاء الانساني .

من المؤكد ان الموسيقى لغة شفافة تزيل  كافة الشوائب العالقة على القلب والجسد . بالطبع لا تزيل الاسباب ولكنها تقوي المناعة وتحمي الروح من الطحن اليومي بسبب الواقع السياسي المرير والواقع الاقتصادي الصعب والواقع الاجتماعي الاصعب .

وان كانت الموسيقى تمنح الروح هدوءها الاصيل وتعزز الدفئ الانساني في مكان ، الا انها في مكان آخر تشحذ الهمم فعندما نستمع الى اغنية وطنية ترتفع القوة الكامنة لدى الشيب والشباب للتصدي للمحتل  والتصدي للظلم والقهر والاستبداد.

اذا هي الموسيقى التي تمتلك كل عناصر التاثير والقوة لتحسين اسباب البقاء ولتعزيز العواطف الانسانية الرائعة وتكريس  القيم الانسانية المثلى   القائمة على المحبة ، المودة ،التراحم   ، الانتماء  للوطن ، للام ، للحبيبة ، للطبيعة الخلابة .

فلنحتفي بالموسيقى ،اللغة الانسانية التي توحد الجميع، ونجعلها رفيقنا الدائم ....حيثما نكون .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6216 ثانية