قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد      تحت شعار "وحدة الخطاب ومواصلة النضال لمواجهة اثار الإبادة الجماعية والتغيير الديموغرافي، من اجل تعزيز وجودنا القومي" الحركة تنهي اعمال مؤتمرها الثامن بنجاح      فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان: نؤيد استحداث محافظة للمسيحيين في سهل نينوى ولا يوجد اي تقسيم للارض والبلدات فيه بين بغداد والاقليم      ندوة مع غبطة البطريرك مار لويس ساكو عبر السكايب من مدينة ملبورن/ استراليا      النائب رائد اسحق ينعى الشخصية الثقافية الاستاذ "شوقي يوسف بهنام"      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعرب عن قلقها على حياة المواطنين في مدينة الموصل      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى من مصدر في الموصل: عصابات داعش قتلت يومي 24، 25/3/2017 (125) مدنيا حاولوا الهروب بأتجاه القوات العراقية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية : ضحايا الموصل ... شهداء الوطن      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الأحد في كنيسة شارع فلسطين      العمليات المشتركة تصدر توضيحاً بشأن مقتل مدنيين بالموصل      قرار "تاريخي" لمجلس الأمن يحذّر "داعش"... مهاجمة التراث الثقافي من جرائم الحرب      ترامب بعد 60 يوما.. جردة حساب لمهام "لم تُنجز"      في خطة سرية.. برشلونة يحدد بديل نيمار
| مشاهدات : 419 | مشاركات: 0 | 2017-01-11 09:40:04 |

الموسيقى غذاء الروح

ناريمان عواد

 

 

كم يبدو العالم مختلفا حينما تفتح عينيك على موسيقى هادئة تنقلك الى أجواء روحية ترتقي بحسك الانساني

الى الاعلى ، وكم أنت بحاجة الى موسيقى شعبية تطلق العنان لروح الحماسة لتبهج وترقص وتؤدي دبكات شعبية في البيت او حتى خلال التنقل في مركبتك الخاصة ، وكم نحتاج الى اغان  عاطفية تعيد الاحساس بالماضي  المحبب الذي يحتفي بعاطفة جياشة تعبر عن شجون القلب ، بدات  بالتواري الان وسط زحام العمل وزحام متطلبات الحياة  والوسائط التكنولوجية التي اغتالت المشاعر الرومانسية وجعلت من العلاقات الانسانية  نافذة مفتوحة بعد ان كانت نجمة مضيئة نحلم بالوصول الى ضوءها ونورها .

كم نحتاج في كل لحظة من لحظات النهار اللى هذا الغذاء في عالم تحكمه عناصر القوة ...القمع .. القتل ..الاستبداد ، التوتر الدائم  ...الصراع على الثروات و السيطرة على الدول والشعوب .

الكل يبحث عن وسائل  للخروج من الازمات الشخصية وتحمل  كل هذا البلاء وكل هذا الشقاء الانساني .

من المؤكد ان الموسيقى لغة شفافة تزيل  كافة الشوائب العالقة على القلب والجسد . بالطبع لا تزيل الاسباب ولكنها تقوي المناعة وتحمي الروح من الطحن اليومي بسبب الواقع السياسي المرير والواقع الاقتصادي الصعب والواقع الاجتماعي الاصعب .

وان كانت الموسيقى تمنح الروح هدوءها الاصيل وتعزز الدفئ الانساني في مكان ، الا انها في مكان آخر تشحذ الهمم فعندما نستمع الى اغنية وطنية ترتفع القوة الكامنة لدى الشيب والشباب للتصدي للمحتل  والتصدي للظلم والقهر والاستبداد.

اذا هي الموسيقى التي تمتلك كل عناصر التاثير والقوة لتحسين اسباب البقاء ولتعزيز العواطف الانسانية الرائعة وتكريس  القيم الانسانية المثلى   القائمة على المحبة ، المودة ،التراحم   ، الانتماء  للوطن ، للام ، للحبيبة ، للطبيعة الخلابة .

فلنحتفي بالموسيقى ،اللغة الانسانية التي توحد الجميع، ونجعلها رفيقنا الدائم ....حيثما نكون .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3022 ثانية