في اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: نناشد الرئيس عون باعلان السريانية لغة وطنية      الامانة العامة لمجلس الوزراء توجه الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ توصيات لجنة احتياجات المسيحيين      مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية: حماية مسيحيي الشرق ببقائهم في أرضهم ومكافحة التطرف      إبراهيم مراد رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي: الفيدرالية هي الضمان لحرية وحقوق الشعوب      الإفتاء المصرية: داعش يسعى لإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار الفضائية في بلدة تللسقف بعد عودة اهاليها      رئيس مهرجان اوسكار ايجيبت يفتتح المعرض الفوتوغرافي للمخرج طاهر سعيد ويؤكد صدمنا من هول الفاجعة لما يتعرض له المسيحيون في العراق على يد داعش الارهابي      داعش يتوعد مسيحيي مصر بـ ‹تطهير الأرض› منهم      لجهوده في الحوار والمصالحة، البطريرك ساكو يستلم جائزة الكاردينال كوينك      أبناء النهرين يستقبل وفدا من تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا      البطريرك يازجي في رسالة الصوم: وجه المسيح لن يغيب عن الشرق      القوات العراقية تصل الى محيط مطار الموصل      بالوثائق.. نزاعات داعش تـنخر صفوفه ومقاتلوه لا ينفذون أوامر قادته      بريطانيا تدرب علماء آثار عراقيين على ترميم مناطق أثرية في الموصل      "داعش" يهدم منازل مواطنين رفضوا القتال معه بأيمن الموصل      لماذا لم يحتفل ميسي بهدفيه ضد ليغانيس؟      ياالهي.. عمل مسرحي جديد لفرقة مسرح قره قوش " بغديدي "      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الثامنة لجلوس غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي      21 شباط.. اليوم العالمي للغة الأم      التايمز: قوات اميركية وبريطانية تشارك في معركة أيمن الموصل
| مشاهدات : 1053 | مشاركات: 0 | 2017-01-10 18:21:35 |

المجلس الشعبي يستقبل وفداً دوليا مختصا بالجينوسايد

 

عشتارتيفي كوم/

 

استقبل السيد شمس الدين كوركيس رئيس المجلس الشعبي وبحضور السادة  صباح رفو وعصام عيسى وغزوان القس يونان أعضاء المجلس الشعبي والسيد كامل زومايا مسؤول مكتب المانيا للمجلس وفدا دوليا مختص بالجينوسايد، وضم الوفد كل من الدكتورة اليسا يودن فون فوركن النائب الاول لرئيس الرابطة الدولية لعلماء الجينو سايد والدكتور غيرغ ستانتون رئيس مراقبة الابادة الجماعية في العاصمة الامريكية واشنطن والدكتورة ايرين فيكتوريا ماسيمينو استاذة في جامعة بوينس ايرس الارجنتينية وعضو الرابطة الدولية لعلماء الجينو سايد الخبير القانوني يان فيرمون الامين العام للرابطة الدولية للمحاميين الديمقراطيين والناشط حسو هورمي.

حيث تحدث رئيس المجلس الشعبي عن الاوضاع المزرية التي يعاني منها ابناء شعبنا نتيجة لاحتلال داعش لمناطقنا في نينوى وتهجيرآلاف العوائل من بلداتنا وقرانا في سهل نينوى وكذلك أكد على أهمية التحرك من كافة المؤسسات من اجل تدويل قضية ابناء شعبنا والمكونات الاخرى لما تعرضوا له من ابادة جماعية وضرورة مناصرة قضية شعبنا والمكونات الاخرى المتضررة من داعش والتنظيمات الارهابية الاخرى لخلق روح التفاؤل والثقة بعودة الاوضاع الى سابق عهدها وعودة أهالينا مرة اخرى الى مناطقهم معززين مكرمين محترمين داخل وطنهم.

وتأتي هذه الزيارة لهذا الوفد الدولي المختص في الابادة الجماعية (الجينو سايد)  للوقوف عن كثب لحجم المعاناة والمأساة التي يعاني منها أبناء المكونات الصغيرة التي تعرضوا للأبادة الجماعية كأبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري والايزيديين والشبك والمكونات الاخرى.

وجاءت زيارة هذا الوفد الى أقليم كوردستان والمناطق المحررة في نينوى بدعوة رسمية من قبل منظمة شلومو للتوثيق حيث تستغرق زيارة الوفد عشرة ايام يقوم بها بجولات ميدانية للمناطق المحررة وكذلك توثيق كل ما أقترفه داعش من جرائم بحق أبناء هذه المكونات.

ومن المزمع ايضا ان يقوم الوفد بتنظيم ورشة عمل عن آليات كتابة التقارير حول الأبادة الجماعية وتوصيل هذه القضية الى المحكمة الجنائية الدولية.

وفي ختام الزيارة ودع الوفد بنفس الحفاوة التي أستقبل بها .















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3132 ثانية