لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 1193 | مشاركات: 0 | 2017-01-10 18:21:35 |

المجلس الشعبي يستقبل وفداً دوليا مختصا بالجينوسايد

 

عشتارتيفي كوم/

 

استقبل السيد شمس الدين كوركيس رئيس المجلس الشعبي وبحضور السادة  صباح رفو وعصام عيسى وغزوان القس يونان أعضاء المجلس الشعبي والسيد كامل زومايا مسؤول مكتب المانيا للمجلس وفدا دوليا مختص بالجينوسايد، وضم الوفد كل من الدكتورة اليسا يودن فون فوركن النائب الاول لرئيس الرابطة الدولية لعلماء الجينو سايد والدكتور غيرغ ستانتون رئيس مراقبة الابادة الجماعية في العاصمة الامريكية واشنطن والدكتورة ايرين فيكتوريا ماسيمينو استاذة في جامعة بوينس ايرس الارجنتينية وعضو الرابطة الدولية لعلماء الجينو سايد الخبير القانوني يان فيرمون الامين العام للرابطة الدولية للمحاميين الديمقراطيين والناشط حسو هورمي.

حيث تحدث رئيس المجلس الشعبي عن الاوضاع المزرية التي يعاني منها ابناء شعبنا نتيجة لاحتلال داعش لمناطقنا في نينوى وتهجيرآلاف العوائل من بلداتنا وقرانا في سهل نينوى وكذلك أكد على أهمية التحرك من كافة المؤسسات من اجل تدويل قضية ابناء شعبنا والمكونات الاخرى لما تعرضوا له من ابادة جماعية وضرورة مناصرة قضية شعبنا والمكونات الاخرى المتضررة من داعش والتنظيمات الارهابية الاخرى لخلق روح التفاؤل والثقة بعودة الاوضاع الى سابق عهدها وعودة أهالينا مرة اخرى الى مناطقهم معززين مكرمين محترمين داخل وطنهم.

وتأتي هذه الزيارة لهذا الوفد الدولي المختص في الابادة الجماعية (الجينو سايد)  للوقوف عن كثب لحجم المعاناة والمأساة التي يعاني منها أبناء المكونات الصغيرة التي تعرضوا للأبادة الجماعية كأبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري والايزيديين والشبك والمكونات الاخرى.

وجاءت زيارة هذا الوفد الى أقليم كوردستان والمناطق المحررة في نينوى بدعوة رسمية من قبل منظمة شلومو للتوثيق حيث تستغرق زيارة الوفد عشرة ايام يقوم بها بجولات ميدانية للمناطق المحررة وكذلك توثيق كل ما أقترفه داعش من جرائم بحق أبناء هذه المكونات.

ومن المزمع ايضا ان يقوم الوفد بتنظيم ورشة عمل عن آليات كتابة التقارير حول الأبادة الجماعية وتوصيل هذه القضية الى المحكمة الجنائية الدولية.

وفي ختام الزيارة ودع الوفد بنفس الحفاوة التي أستقبل بها .















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4239 ثانية