تحرير فتاتين مسيحيتين وأخرى ايزيدية غربي الموصل وشرقيها      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يلتقيان في السويد بوزيرة المساعدات الانسانية في الحكومة السويدية      وفد من منظمة مؤسسة السلام العالمي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      بالصور.. الارمن في دهوك يحيون الذكرى الثانية بعد المائة للأبادة الجماعية الارمنية      كلمة الرئيس دونالد ترامب بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الجماعية الأرمنية      الدكتور نجم الدين كريم يطلع على سير اعمال المركز الرعوي في سي كانيان      رسالة أردوغان إلى الأرمن بمناسبة الذكرى 102 الإبادة.. هذا ما قاله      منظمة حمورابي لحقوق الأنسان تشمل بالأغاثة 65 طفلاً من العوائل النازحة في مجمع أوزال ستي ( كزنزان )      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مبنى فضائية Suroyo TV في مدينة سودرتاليا السويدية      مجلس اعيان كرمليس يزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      مناورات كورية شمالية.. وغواصة أميركية ترسو في المنطقة      فقدان 5 مقاتلين من البيشمركة حياتهم بقصف تركي على جبل سنجار      القوات العراقية تعلن تحرير 70% من غرب الموصل      بعد الكلاسيكو .. مباريات الريال وبرشلونة التي ستحسم الدوري      مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا
| مشاهدات : 1099 | مشاركات: 0 | 2017-01-10 18:21:35 |

المجلس الشعبي يستقبل وفداً دوليا مختصا بالجينوسايد

 

عشتارتيفي كوم/

 

استقبل السيد شمس الدين كوركيس رئيس المجلس الشعبي وبحضور السادة  صباح رفو وعصام عيسى وغزوان القس يونان أعضاء المجلس الشعبي والسيد كامل زومايا مسؤول مكتب المانيا للمجلس وفدا دوليا مختص بالجينوسايد، وضم الوفد كل من الدكتورة اليسا يودن فون فوركن النائب الاول لرئيس الرابطة الدولية لعلماء الجينو سايد والدكتور غيرغ ستانتون رئيس مراقبة الابادة الجماعية في العاصمة الامريكية واشنطن والدكتورة ايرين فيكتوريا ماسيمينو استاذة في جامعة بوينس ايرس الارجنتينية وعضو الرابطة الدولية لعلماء الجينو سايد الخبير القانوني يان فيرمون الامين العام للرابطة الدولية للمحاميين الديمقراطيين والناشط حسو هورمي.

حيث تحدث رئيس المجلس الشعبي عن الاوضاع المزرية التي يعاني منها ابناء شعبنا نتيجة لاحتلال داعش لمناطقنا في نينوى وتهجيرآلاف العوائل من بلداتنا وقرانا في سهل نينوى وكذلك أكد على أهمية التحرك من كافة المؤسسات من اجل تدويل قضية ابناء شعبنا والمكونات الاخرى لما تعرضوا له من ابادة جماعية وضرورة مناصرة قضية شعبنا والمكونات الاخرى المتضررة من داعش والتنظيمات الارهابية الاخرى لخلق روح التفاؤل والثقة بعودة الاوضاع الى سابق عهدها وعودة أهالينا مرة اخرى الى مناطقهم معززين مكرمين محترمين داخل وطنهم.

وتأتي هذه الزيارة لهذا الوفد الدولي المختص في الابادة الجماعية (الجينو سايد)  للوقوف عن كثب لحجم المعاناة والمأساة التي يعاني منها أبناء المكونات الصغيرة التي تعرضوا للأبادة الجماعية كأبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري والايزيديين والشبك والمكونات الاخرى.

وجاءت زيارة هذا الوفد الى أقليم كوردستان والمناطق المحررة في نينوى بدعوة رسمية من قبل منظمة شلومو للتوثيق حيث تستغرق زيارة الوفد عشرة ايام يقوم بها بجولات ميدانية للمناطق المحررة وكذلك توثيق كل ما أقترفه داعش من جرائم بحق أبناء هذه المكونات.

ومن المزمع ايضا ان يقوم الوفد بتنظيم ورشة عمل عن آليات كتابة التقارير حول الأبادة الجماعية وتوصيل هذه القضية الى المحكمة الجنائية الدولية.

وفي ختام الزيارة ودع الوفد بنفس الحفاوة التي أستقبل بها .















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6269 ثانية