أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1022 | مشاركات: 0 | 2017-01-09 09:53:49 |

العودة الى المستقبل -2-

عبد الصاحب الناصر

 

 

يكاد يتدحرج مستقبل العراق الى الوراء كل يوم ، كلما استمعنا الى تصريحات السياسيين العراقيين و بالاخص القياديين، يدب  ارهاب كارهاب الانتحاريين في احشائنا ، شعور يتصاعد كلما فكرنا بما يقوله لنا ساستنا ( الفطاحل ) .

على ماذا تفاوض العبادي مع بن على ؟.

استعير و بتصرف و معذرة ، عنوان مقالة الدكتورة شيرين سباهي ( أخطفوني ...عليكم العباس وهذا رقم حسابي البنكي ) و اكتب  " اخبروني عليكم العباس ،عن زيارة بن علي " و لكم كل ما املك في العراق .

جاء يتفاوض على ماذا ، إذا كان لا يرغب في سحب قواته  المحتلة من العراق ؟؟؟.

مشكلة السيد العبادي في الايام الاخيرة اصبحت انه يتصور  نفسه  كاعلاميه و دعائي كاي سياسي امريكي ، يتنصل غدا مما يقوله اليوم . و كلهم هكذا، هو و وزير خارجيته و بقية وزرائه و رئيس برلماننا و بقية الفطاحل طبلوا فاثقلوا رؤس الشعب العراقي بقضية الاحتلال التركي للاراضي العراقية و عدم شرعيتها التي تتخالف مع العرف الدولي و حسن الجوار . قال العبادي ، انه و لا احد غيره لم يطلبوا من تركيا ارسال قواتها .الا يعني  " إذا " لقائه امس هو اعتراف بقبوله ببقاء تلك القوات ؟.و هل خرجت تظاهرات شعبية امام السفارة التركية في بغداد مثل مسرحية اختطاف الصحفية السيده " أفراح شوقي" .تظاهرات  صدرية كانت ام مجلسية ام عربية او علاوية او مطلكية  و لا حتى دعوجيه . 

طيات مقتطفات من البيان الختامي للطرفين :-

 

وأكد الطرفان (1) على عدم السماح بتواجد أي منظمات إرهابية على أراضيهما وعدم القيام بأي نشاط يهدد الأمن القومي لكلا البلدين. واتفق الطرفان على العمل سوية في مجال مكافحة الارهاب و داعش مع (2) التحالف الدولي، وإيجاد التفاهم في تحديد المصالح والتحديات المشتركة (3) برؤية استراتيجية من أجل أمن واستقرار المنطقة بالإضافة إلى القضاء على جميع العوامل التي من شأنها أن تهدد (4) أمن واستقرار المنطقة ومن ضمنها (5)الاستقطاب الطائفي والاثني.

 

لاحظ التناقض الصارخ في هذا البيان ،

1- تحمي تركيا نفسها من ال به كه كه " الارهابيين " بتواجدها على الاراضي العراقية

2- تركيا غير مساهمة في التحالف الدولي .٢- تركيا مازالت تحمي  مؤتمرات مضادة لمصالح العراق .

3- ما هي رؤية تركيا الاستراتيجية المشتركة مع العراق .

4-  ما هي مساهمات تركيا في امن و استقرار المنطقة

5 تركيا مازالت تؤجج الاستقطاب الطائفي ، الم تقل ان وجودها لحماية الاقلية المحلية .

ام جاء بن على لاسقاط العبادي سياسيا و وطنيا . و الا ، لم  لم يطلب السيد العبادي من بن على ( اقلها ) ان يعطي موعدا لسحب القوات التركية من العراق كتسويف سياسي و اعلامي على اقل تقدير . الا ان الصلافة السياسية تستسهل امام الضعاف فاقدي الارادة . ام جاء وكيل السلطان التركي يتفقد رعاياه  في ولاية العراق ؟.

ربما يتساءل انسان مخلص ، لماذا هذا العنوان ( العودة الى المستقبل ) ، لان ساسة عراق اليوم يتناسون الماضي  و لا يعترفون بالمستقبل . لنبدأ في كل الامور من جديد ، ما هو الماضي الا  المقدمة

 (  what's past is prologue )

عن William Shakespeare ، اسطورة" انطونيو" ، المسرحية ،الفصل الثاني

 

فاذا كنا لا نحترم و لا نتذكر اقوالنا و ما قلناه في الماضي ، سنعود دائما الى المستقبل مجردين من اي ثقة و بدون  اي  استعداد ، بل سنتعود ان نعود الى الماضي لاننا نستهويه و هو يغرينا بل يخدرنا و يداعب  كل حواسنا ، و لا  رادع و لا من يحاسب .

و من البيان الختامي  لكلا الطرفين ( المتحابين ) ما سيبقى وصمة عار في جبين اي سياسي عراقي .:-

 

أكد على تبني الطرفين تحقيق الأمن والاستقرار المتبادل ومكافحة الإرهاب سوية في إطار احترام سيادة ووحدة الأراضي الذي يمثل أساس العلاقات بين البلدين.

 

ان عبارة ( سيادة و وحدة الاراضي ) ، اكبر مزحة سمجه سيتذكرها الشعب العراقي لاجيال . يعني ، راح اتطلع جيوشك من العراق لو لا ؟. مثل ما نتذكر عن محمد و صاحبه ،

ها ، محمد يمكن رايح للحمام . لا والله ، رايح للحمام ، ها ،عبالي رايح للحمام .

طبعا تناسا الاخوة السياسيين العراقيين كل الاكاذيب و الادعاءات التركية السابقة و التي كذبوها دائما . اليوم اكد الاتراك ان وجودهم برضا الساسة العراقيين . و كان الله يحب المحسنين.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6214 ثانية