بالفيديو... البابا فرنسيس يصل إلى مطار القاهرة في بداية رحلته الرسولية إلى مصر ويزور الرئيس المصري و مشيخة الأزهر      بدء اعمال مؤتمر الازهر للسلام في القاهرة وغبطة البطريرك ساكو يترأس الجلسة الاولى      رئيس المجلس القومي الكلداني يلتقي عدداً من الشخصيات السياسية والدينية في لبنان      أضواء على المؤتمر الانتخابي الخامس للهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان      المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      النائب رائد اسحق أمام البرلمان السويدي ينتقد صمت المجتمع الدولي تجاه كل ما حصل للمسيحيين في العراق ويدعوه للتحرك سريعا للحفاظ على وجوده كمكون رئيسي لحفظ السلام فيه      مشروع قانون مشترك بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي للاعتراف بالإبادة الأرمنية يُقّدم إلى الكونغرس الأميركي      وصول البطريرك ساكو ومعاونه الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر الازهر للسلام      الكاردينال مولر: على الدول الإسلامية أن تتخذ موقفا حيال الحرية الدينية…لا يجوز أن يقول أحد: “جئت من عند الله وسأتّخذ قررات تتعلّق بحياتك”      المونسنيور بيوس قاشا يلتقي وزير الصناعة والمعادن العراقي ويبحث معه الأوضاع الراهنة في البلاد ودعم العوائل النازحة      هل من طريق لتحقيق التفاعل والتعاون والتنسيق بين قوى اليسار بالعراق؟      عاجل: توحيد المعمودية الأرثوذكسية والكاثوليكية!      مسرور بارزاني يحذر من تهديدٍ داعشي يحيط العالم بـ"حرب استخبارية"      قوات أمريكية خاصة تتمركز في سد حديثة للمشاركة بعمليات ضد داعش      ترامب يتوقع نزاعا كبيرا مع كوريا الشمالية      الكورد يبحثون الاستفتاء والاستقلال مع البعثات الاجنبية بكوردستان      تحرير قضاء الحضر جنوب الموصل بالكامل      خبير: أكبر فقاعة مالية في العالم قد تنفجر قريبا      حدث نادر في مباراة برشلونة وأوساسونا      صواريخ كوريا الشمالية ستصل طوكيو في 10 دقائق.. وهذه خطة اليابانيين لتجنب الدمار الشامل
| مشاهدات : 771 | مشاركات: 0 | 2017-01-08 17:32:53 |

الإعلان عن تشكيل لجنة مشتركة بين أربيل وأنقرة لحل الأزمة الإقتصادية في إقليم كوردستان

جانب من المؤتمر الصحفي بين البارزاني ويلدريم

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الأحد، 8 كانون الثاني، 2017، أن الزيارة الحالية التي يجريها رئيس الوزراء التركي، بينالي يلدريم، الى أربيل تشكل دعماً كبيراً لإقليم كوردستان، واصفاً اياها بـ"الناجحة والمهمة".

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع يلدريم عقب انتهاء اجتماعهما في أربيل، "نشكر رئيس الجمهورية التركية والحكومة والشعب التركي لما قدموه من تسهيلات ودعم لاقليم كوردستان"، مؤكداً الاستعداد لتعزيز العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات.

وحول الحرب على تنظيم داعش، أكد البارزاني: "نواجه جميعاً آفة الإرهاب والإرهابيين، ومحاربة الإرهاب تتطلب تعاوناً بين جميع الأطراف"، مشدداً على أن "الارهابيين أصيبوا بنكسة كبيرة في محورنا ونأمل أن يحدث ذلك في جبهة تركيا والدول الأخرى".

في المقابل، اعلن رئيس الوزراء التركي، عن تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة بين أربيل وأنقرة لحل الأزمة الاقتصادية في اقليم كوردستان.

وقال يلدريم، "سيتم تشكيل لجنة اقتصادية بين أربيل وأنقرة وستعقد أول اجتماعاتها الشهر الجاري لتقديم كل أنواع الدعم لاقليم كوردستان في المجال الإقتصادي من اجل تخطي الوضع الصعب الذي يمر به حالياً"، مضيفاً أن "جميع الوزراء سيعلمون على طرق معالجة الوضع".

وأضاف أن "أبواب تركيا مفتوحة في المجال الصحي أمام جميع المرضى الذين لا تتوفر علاجاتهم هنا من أجل نقلهم الى تركيا ومنحهم العلاج اللازم".

في سياق آخر،  قال رئيس الوزراء التركي إن "داعش منظمة إرهابية وكذلك حزب العمال الكوردستاني وجماعة فتح الله غولن، وهذه كلها لا تخلق مشاكل لتركيا فقط بل تحدث مشاكل هنا (اقليم كوردستان) والعراق وسوريا أيضاً".

وحول وجود العمال الكوردستاني في سنجار، قال يلدرم إن "وجود العمال الكوردستاني في سنجار ونشاطاته هناك غير مقبولة، وسنقوم بكل ما يلزم لانهائها، كما اننا لن نقبل بتهديدات بي كا كا التي توجه لتركيا من هنا"، مشيراً الى أنه "لافرق بين حزب العمال الكوردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب".

وقدم يلدرم شكره لحكومة اقليم كوردستان على إغلاق المدارس التابعة لجماعة فتح الله غولن، التي تتهمها الحكومة التركية بدعم محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في 15 تموز الماضي.

وكان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قد استقبل اليوم الأحد، 8 كانون الثاني، 2017، رئيس الوزراء التركي، وعقد معه اجتماعاً مشتركاً، عقب لقاء جمع بين يلدرم ورئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، بحضور نائب رئيس حكومة الاقليم، قوباد الطالباني وعدد من الوزراء الأتراك.

ووصل رئيس الوزراء التركي، في زيارة رسمية هي الاولى له منذ تولي المنصب، برفقة وزراء الاقتصاد، نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد البشرية، براءت ألبيرق، والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي، والتربية عصمت يلماز، والدفاع فكري إشيق، أمس السبت، 7-1-2016 الى بغداد، وعقد فيها مباحثات دبلوماسية مع رئيس العراق، فؤاد معصوم، ورئيس وزرائه حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب، سليم الجبوري.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7737 ثانية