اسرة مسلمة تخفي "جورجيت" المسيحية في منزلها خوفا من بطش داعش مدة عامين ونصف      بالصور... مسيحي من اهالي تلكيف مع القس شاؤول راعي كنيسة ماركوركيس/ دهوك، يرفعون الصليب فوق كنيسة مارت شموني لكنيسة المشرق الاشورية في تلكيف وكادر قناة عشتار في مقدمة الوفد      خالد البير مدير عام شؤون المسيحيين خلال لقائه وفد مجلس الكنائس العالمي: مصيرنا مع اقليم كوردستان وشعبه      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صيغة قرار اعتبار سهل نينوى “منطقة منكوبة”      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل السفير الياباني في بغداد      اللقاء الثقافي لكهنة العراق الكلدان      البطريرك ساكو يدعو إلى اعتبار الخطاب التحريضي "إرهابًا"      فرنسا تبني 54 وحدة سكنية للنازحين المسيحيين من الموصل      الرئيس العراقي فؤاد معصوم يؤكد حرصه على بقاء المسيحيين وعودة المهاجرين إلى بلدهم      النائب رائد اسحق يزور تربية الحمدانية ويطلع على واقع العمل فيها      ترامب يمنع تمويل منظمات غير حكومية داعمة للإجهاض بأموال فدرالية      داعش يطرد السكان من غرب الموصل      نادال يضرب موعداً مع راونيتش في ربع نهائي أستراليا المفتوحة      افتتاح كنيسة مار أنطونيوس الكبير للكلدان فى القاهرة      لغة المسيح بخط كاهن سرياني مقدسي      البارزاني: سأعلن استقلال كوردستان في اللحظة التي يتولى فيها المالكي رئاسة الوزراء      الكشف عن اتفاق جديد بين بغداد واربيل بشأن ادارة سنجار      الكشف عن وثائق سرية تظهر نظرة الاستخبارات الأميركية للإخوان المسلمين      هاكرز يشعلون الحرب العالمية على تويتر      خطوة جديدة ومبلغ مالي فوق التصور للاحتفاظ بـ ليونيل ميسي
| مشاهدات : 675 | مشاركات: 0 | 2017-01-08 17:32:53 |

الإعلان عن تشكيل لجنة مشتركة بين أربيل وأنقرة لحل الأزمة الإقتصادية في إقليم كوردستان

جانب من المؤتمر الصحفي بين البارزاني ويلدريم

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الأحد، 8 كانون الثاني، 2017، أن الزيارة الحالية التي يجريها رئيس الوزراء التركي، بينالي يلدريم، الى أربيل تشكل دعماً كبيراً لإقليم كوردستان، واصفاً اياها بـ"الناجحة والمهمة".

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع يلدريم عقب انتهاء اجتماعهما في أربيل، "نشكر رئيس الجمهورية التركية والحكومة والشعب التركي لما قدموه من تسهيلات ودعم لاقليم كوردستان"، مؤكداً الاستعداد لتعزيز العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات.

وحول الحرب على تنظيم داعش، أكد البارزاني: "نواجه جميعاً آفة الإرهاب والإرهابيين، ومحاربة الإرهاب تتطلب تعاوناً بين جميع الأطراف"، مشدداً على أن "الارهابيين أصيبوا بنكسة كبيرة في محورنا ونأمل أن يحدث ذلك في جبهة تركيا والدول الأخرى".

في المقابل، اعلن رئيس الوزراء التركي، عن تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة بين أربيل وأنقرة لحل الأزمة الاقتصادية في اقليم كوردستان.

وقال يلدريم، "سيتم تشكيل لجنة اقتصادية بين أربيل وأنقرة وستعقد أول اجتماعاتها الشهر الجاري لتقديم كل أنواع الدعم لاقليم كوردستان في المجال الإقتصادي من اجل تخطي الوضع الصعب الذي يمر به حالياً"، مضيفاً أن "جميع الوزراء سيعلمون على طرق معالجة الوضع".

وأضاف أن "أبواب تركيا مفتوحة في المجال الصحي أمام جميع المرضى الذين لا تتوفر علاجاتهم هنا من أجل نقلهم الى تركيا ومنحهم العلاج اللازم".

في سياق آخر،  قال رئيس الوزراء التركي إن "داعش منظمة إرهابية وكذلك حزب العمال الكوردستاني وجماعة فتح الله غولن، وهذه كلها لا تخلق مشاكل لتركيا فقط بل تحدث مشاكل هنا (اقليم كوردستان) والعراق وسوريا أيضاً".

وحول وجود العمال الكوردستاني في سنجار، قال يلدرم إن "وجود العمال الكوردستاني في سنجار ونشاطاته هناك غير مقبولة، وسنقوم بكل ما يلزم لانهائها، كما اننا لن نقبل بتهديدات بي كا كا التي توجه لتركيا من هنا"، مشيراً الى أنه "لافرق بين حزب العمال الكوردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب".

وقدم يلدرم شكره لحكومة اقليم كوردستان على إغلاق المدارس التابعة لجماعة فتح الله غولن، التي تتهمها الحكومة التركية بدعم محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في 15 تموز الماضي.

وكان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قد استقبل اليوم الأحد، 8 كانون الثاني، 2017، رئيس الوزراء التركي، وعقد معه اجتماعاً مشتركاً، عقب لقاء جمع بين يلدرم ورئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، بحضور نائب رئيس حكومة الاقليم، قوباد الطالباني وعدد من الوزراء الأتراك.

ووصل رئيس الوزراء التركي، في زيارة رسمية هي الاولى له منذ تولي المنصب، برفقة وزراء الاقتصاد، نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد البشرية، براءت ألبيرق، والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي، والتربية عصمت يلماز، والدفاع فكري إشيق، أمس السبت، 7-1-2016 الى بغداد، وعقد فيها مباحثات دبلوماسية مع رئيس العراق، فؤاد معصوم، ورئيس وزرائه حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب، سليم الجبوري.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7421 ثانية