الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1478 | مشاركات: 0 | 2017-01-08 17:32:53 |

الإعلان عن تشكيل لجنة مشتركة بين أربيل وأنقرة لحل الأزمة الإقتصادية في إقليم كوردستان

جانب من المؤتمر الصحفي بين البارزاني ويلدريم

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الأحد، 8 كانون الثاني، 2017، أن الزيارة الحالية التي يجريها رئيس الوزراء التركي، بينالي يلدريم، الى أربيل تشكل دعماً كبيراً لإقليم كوردستان، واصفاً اياها بـ"الناجحة والمهمة".

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع يلدريم عقب انتهاء اجتماعهما في أربيل، "نشكر رئيس الجمهورية التركية والحكومة والشعب التركي لما قدموه من تسهيلات ودعم لاقليم كوردستان"، مؤكداً الاستعداد لتعزيز العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات.

وحول الحرب على تنظيم داعش، أكد البارزاني: "نواجه جميعاً آفة الإرهاب والإرهابيين، ومحاربة الإرهاب تتطلب تعاوناً بين جميع الأطراف"، مشدداً على أن "الارهابيين أصيبوا بنكسة كبيرة في محورنا ونأمل أن يحدث ذلك في جبهة تركيا والدول الأخرى".

في المقابل، اعلن رئيس الوزراء التركي، عن تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة بين أربيل وأنقرة لحل الأزمة الاقتصادية في اقليم كوردستان.

وقال يلدريم، "سيتم تشكيل لجنة اقتصادية بين أربيل وأنقرة وستعقد أول اجتماعاتها الشهر الجاري لتقديم كل أنواع الدعم لاقليم كوردستان في المجال الإقتصادي من اجل تخطي الوضع الصعب الذي يمر به حالياً"، مضيفاً أن "جميع الوزراء سيعلمون على طرق معالجة الوضع".

وأضاف أن "أبواب تركيا مفتوحة في المجال الصحي أمام جميع المرضى الذين لا تتوفر علاجاتهم هنا من أجل نقلهم الى تركيا ومنحهم العلاج اللازم".

في سياق آخر،  قال رئيس الوزراء التركي إن "داعش منظمة إرهابية وكذلك حزب العمال الكوردستاني وجماعة فتح الله غولن، وهذه كلها لا تخلق مشاكل لتركيا فقط بل تحدث مشاكل هنا (اقليم كوردستان) والعراق وسوريا أيضاً".

وحول وجود العمال الكوردستاني في سنجار، قال يلدرم إن "وجود العمال الكوردستاني في سنجار ونشاطاته هناك غير مقبولة، وسنقوم بكل ما يلزم لانهائها، كما اننا لن نقبل بتهديدات بي كا كا التي توجه لتركيا من هنا"، مشيراً الى أنه "لافرق بين حزب العمال الكوردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب".

وقدم يلدرم شكره لحكومة اقليم كوردستان على إغلاق المدارس التابعة لجماعة فتح الله غولن، التي تتهمها الحكومة التركية بدعم محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في 15 تموز الماضي.

وكان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قد استقبل اليوم الأحد، 8 كانون الثاني، 2017، رئيس الوزراء التركي، وعقد معه اجتماعاً مشتركاً، عقب لقاء جمع بين يلدرم ورئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، بحضور نائب رئيس حكومة الاقليم، قوباد الطالباني وعدد من الوزراء الأتراك.

ووصل رئيس الوزراء التركي، في زيارة رسمية هي الاولى له منذ تولي المنصب، برفقة وزراء الاقتصاد، نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد البشرية، براءت ألبيرق، والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي، والتربية عصمت يلماز، والدفاع فكري إشيق، أمس السبت، 7-1-2016 الى بغداد، وعقد فيها مباحثات دبلوماسية مع رئيس العراق، فؤاد معصوم، ورئيس وزرائه حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب، سليم الجبوري.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5921 ثانية