غبطة البطريرك ساكو: لنكرّس صيام وصلوات الصوم الكبير لهذا العام من اجل السلام      في اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: نناشد الرئيس عون باعلان السريانية لغة وطنية      الامانة العامة لمجلس الوزراء توجه الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ توصيات لجنة احتياجات المسيحيين      مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية: حماية مسيحيي الشرق ببقائهم في أرضهم ومكافحة التطرف      إبراهيم مراد رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي: الفيدرالية هي الضمان لحرية وحقوق الشعوب      الإفتاء المصرية: داعش يسعى لإثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار الفضائية في بلدة تللسقف بعد عودة اهاليها      السيد وليم وردا رئيس تحالف الاقليات العراقية يشارك في اعمال المؤتمر الدولي من اجل ايجاد مقاربات لحقوق الانسان في حالات الصراع في المنطقة العربية      رئيس مهرجان اوسكار ايجيبت يفتتح المعرض الفوتوغرافي للمخرج طاهر سعيد ويؤكد صدمنا من هول الفاجعة لما يتعرض له المسيحيون في العراق على يد داعش الارهابي      داعش يتوعد مسيحيي مصر بـ ‹تطهير الأرض› منهم      حكومة إقليم كوردستان توقع اتفاقية مع روسيا لتسويق النفط الخام      البطريرك يازجي في رسالة الصوم: وجه المسيح لن يغيب عن الشرق      القوات العراقية تصل الى محيط مطار الموصل      بالوثائق.. نزاعات داعش تـنخر صفوفه ومقاتلوه لا ينفذون أوامر قادته      بريطانيا تدرب علماء آثار عراقيين على ترميم مناطق أثرية في الموصل      "داعش" يهدم منازل مواطنين رفضوا القتال معه بأيمن الموصل      لماذا لم يحتفل ميسي بهدفيه ضد ليغانيس؟      ياالهي.. عمل مسرحي جديد لفرقة مسرح قره قوش " بغديدي "      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الثامنة لجلوس غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي      21 شباط.. اليوم العالمي للغة الأم
| مشاهدات : 696 | مشاركات: 0 | 2017-01-08 17:32:53 |

الإعلان عن تشكيل لجنة مشتركة بين أربيل وأنقرة لحل الأزمة الإقتصادية في إقليم كوردستان

جانب من المؤتمر الصحفي بين البارزاني ويلدريم

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الأحد، 8 كانون الثاني، 2017، أن الزيارة الحالية التي يجريها رئيس الوزراء التركي، بينالي يلدريم، الى أربيل تشكل دعماً كبيراً لإقليم كوردستان، واصفاً اياها بـ"الناجحة والمهمة".

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع يلدريم عقب انتهاء اجتماعهما في أربيل، "نشكر رئيس الجمهورية التركية والحكومة والشعب التركي لما قدموه من تسهيلات ودعم لاقليم كوردستان"، مؤكداً الاستعداد لتعزيز العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات.

وحول الحرب على تنظيم داعش، أكد البارزاني: "نواجه جميعاً آفة الإرهاب والإرهابيين، ومحاربة الإرهاب تتطلب تعاوناً بين جميع الأطراف"، مشدداً على أن "الارهابيين أصيبوا بنكسة كبيرة في محورنا ونأمل أن يحدث ذلك في جبهة تركيا والدول الأخرى".

في المقابل، اعلن رئيس الوزراء التركي، عن تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة بين أربيل وأنقرة لحل الأزمة الاقتصادية في اقليم كوردستان.

وقال يلدريم، "سيتم تشكيل لجنة اقتصادية بين أربيل وأنقرة وستعقد أول اجتماعاتها الشهر الجاري لتقديم كل أنواع الدعم لاقليم كوردستان في المجال الإقتصادي من اجل تخطي الوضع الصعب الذي يمر به حالياً"، مضيفاً أن "جميع الوزراء سيعلمون على طرق معالجة الوضع".

وأضاف أن "أبواب تركيا مفتوحة في المجال الصحي أمام جميع المرضى الذين لا تتوفر علاجاتهم هنا من أجل نقلهم الى تركيا ومنحهم العلاج اللازم".

في سياق آخر،  قال رئيس الوزراء التركي إن "داعش منظمة إرهابية وكذلك حزب العمال الكوردستاني وجماعة فتح الله غولن، وهذه كلها لا تخلق مشاكل لتركيا فقط بل تحدث مشاكل هنا (اقليم كوردستان) والعراق وسوريا أيضاً".

وحول وجود العمال الكوردستاني في سنجار، قال يلدرم إن "وجود العمال الكوردستاني في سنجار ونشاطاته هناك غير مقبولة، وسنقوم بكل ما يلزم لانهائها، كما اننا لن نقبل بتهديدات بي كا كا التي توجه لتركيا من هنا"، مشيراً الى أنه "لافرق بين حزب العمال الكوردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب".

وقدم يلدرم شكره لحكومة اقليم كوردستان على إغلاق المدارس التابعة لجماعة فتح الله غولن، التي تتهمها الحكومة التركية بدعم محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في 15 تموز الماضي.

وكان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قد استقبل اليوم الأحد، 8 كانون الثاني، 2017، رئيس الوزراء التركي، وعقد معه اجتماعاً مشتركاً، عقب لقاء جمع بين يلدرم ورئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، بحضور نائب رئيس حكومة الاقليم، قوباد الطالباني وعدد من الوزراء الأتراك.

ووصل رئيس الوزراء التركي، في زيارة رسمية هي الاولى له منذ تولي المنصب، برفقة وزراء الاقتصاد، نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد البشرية، براءت ألبيرق، والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي، والتربية عصمت يلماز، والدفاع فكري إشيق، أمس السبت، 7-1-2016 الى بغداد، وعقد فيها مباحثات دبلوماسية مع رئيس العراق، فؤاد معصوم، ورئيس وزرائه حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب، سليم الجبوري.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف: 0662251132
  • موبايل: 009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4020 ثانية