البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب العراقي      السيد ججو يزور وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      في حديث تلفازي وليم وردا: عدم الاكتراث بحقوق الاقليات واحدة من الانتهاكات التي تعرضت لها      ممثل قوات سهل نينوى يشارك في اجتماع مع القنصلية الأميركية      كوردستان تدعو بغداد لإنهاء اجراءاتها الانتقامية بعد حكم المحكمة الاتحادية      المرجعية الدينية تحذر من أزمة مياه حقيقية تهدد البلاد      ما هو عيد الشكر وكيف نشأ في أمريكا؟      استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان      نجم مانشستر يونايتد إلى المحكمة بسبب "حذائه"      مقررات رئاسة ICRIM&CHROME المنعقد للفترة من 16 - 20 تشرين الثاني 2017      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت
| مشاهدات : 1261 | مشاركات: 0 | 2017-01-08 09:48:40 |

غبطة البطريرك ساكو يلتقي رئيس وزراء تركيا

 

عشتار تيفي كوم - إعلام البطريركية/

التقى مساء السبت 7/1/2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو دولة رئيس وزراء تركيا السيد بن علي يلدريم في دار الضيافة في المنطقة الخضراء. وقد حضر اللقاء فضلا عن غبطته ممثل عن الشيعة من النجف وعن السنة الدكتور عبد اللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السني.
 في البدء رحب دولته بالحضور مشددا على أهمية الحفاظ على التنوع، هذا الفسيفساء الجميل والحفاظ على علاقات طيبة بيننا كبشر بعيدا عن الصراعات وان الله في يوم الدين لن يسألننا عن ديننا، انما عن اعمالنا.
 ثم تكلم كل واحد من الممثلين الثلاثة، فقال غبطته نتمنى أن تكون هذه الزيارة فاتحة خير والا تتأثر سياسة الدول الغربية وأيضا الإسلامية على الواقع الديني والعلاقات بيننا.. من الضروري بعد القضاء عسكريا على تنظيم داعش ان يتم القضاء على الخطاب الديني التحريضي الاقصائي والالغائي في بعض القنوات الفضائية والجوامع. فالدين ينبغي ان يبقى قوة دافعة للسلام والعيش المشترك في المنطقة والعالم.، بدل استخدامه سلاحا لخلق صراعات وتقويض السلام وإرهاب الناس. ثم قدم دولته هدية تذكارية لكل واحد من الممثلين الثلاثة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5674 ثانية