رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات      تحذير أميركي: غزوة روسية جديدة للأجهزة عبر الإنترنت
| مشاهدات : 1376 | مشاركات: 0 | 2017-01-08 09:48:40 |

غبطة البطريرك ساكو يلتقي رئيس وزراء تركيا

 

عشتار تيفي كوم - إعلام البطريركية/

التقى مساء السبت 7/1/2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو دولة رئيس وزراء تركيا السيد بن علي يلدريم في دار الضيافة في المنطقة الخضراء. وقد حضر اللقاء فضلا عن غبطته ممثل عن الشيعة من النجف وعن السنة الدكتور عبد اللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السني.
 في البدء رحب دولته بالحضور مشددا على أهمية الحفاظ على التنوع، هذا الفسيفساء الجميل والحفاظ على علاقات طيبة بيننا كبشر بعيدا عن الصراعات وان الله في يوم الدين لن يسألننا عن ديننا، انما عن اعمالنا.
 ثم تكلم كل واحد من الممثلين الثلاثة، فقال غبطته نتمنى أن تكون هذه الزيارة فاتحة خير والا تتأثر سياسة الدول الغربية وأيضا الإسلامية على الواقع الديني والعلاقات بيننا.. من الضروري بعد القضاء عسكريا على تنظيم داعش ان يتم القضاء على الخطاب الديني التحريضي الاقصائي والالغائي في بعض القنوات الفضائية والجوامع. فالدين ينبغي ان يبقى قوة دافعة للسلام والعيش المشترك في المنطقة والعالم.، بدل استخدامه سلاحا لخلق صراعات وتقويض السلام وإرهاب الناس. ثم قدم دولته هدية تذكارية لكل واحد من الممثلين الثلاثة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7039 ثانية