المجلس الشعبي يشارك في اجتماع مع محافظ دهوك      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار في تلكيف المحررة 21-1-2017      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقيم ندوة لدراسة المقترح المقدم إلى رئاسة الإقليم بخصوص تسمية عينكاوا مدينة للتعايش لعام 2017      رابطة المرأة العراقية في القوش تستقبل منظمة شلومو للتوثيق      رئيس الوزراء العراقي يلتقي البطريرك ساكو ووفد مجلس الكنائس العالمي      اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانًا بإستشهاد ستة من أعضاء المجلس العسكري السرياني وقوات الأمن السريانية "السوتورو"      اتحاد النساء الآشوري يلتقي مسؤولة شؤون المكونات والاقليات الدينية في اليونامي والمدير التنفيذي لمعهد القانون الدولي وحقوق الانسان      الجمعية العراقية الاسترالية المسيحية تعقد الندوة الأولى تحت عنوان ( صحتك ثروتك )      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية شيخان      (كابني ) تواصل برنامجها الخاص بصيانة وتاهيل المولدات الكهربائية في قرى شعبنا      الجيش العراقي يخطط لمرحلة جديدة من معركة الموصل      عناصر داعش يجبرون نساء الموصل على تقديم مصوغاتهن الذهبية      بيروت تنجوا من عملية انتحارية بقلب شارع الحمرا ليلا      التخطيط العراقية: عدد سكان العراق سيصل إلى 38 مليون نسمة نهاية العام      ريال مدريد يتعافى من هزيمتين متتاليتين بالفوز 2-1 على ملقة      اكتشاف فسيفساء مذهلة عمرها 2200 سنة في مدينة يونانية قديمة      داعش يفجر ثاني أكبر فندق في نينوى      وثائق سرية: سوريا كانت في مرمى سهام صدام بتشجيع أمريكي      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد حاملاً معه ملف الاستقلال      قداس خاص للشبيبة في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا
| مشاهدات : 1013 | مشاركات: 0 | 2017-01-08 09:48:40 |

غبطة البطريرك ساكو يلتقي رئيس وزراء تركيا

 

عشتار تيفي كوم - إعلام البطريركية/

التقى مساء السبت 7/1/2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو دولة رئيس وزراء تركيا السيد بن علي يلدريم في دار الضيافة في المنطقة الخضراء. وقد حضر اللقاء فضلا عن غبطته ممثل عن الشيعة من النجف وعن السنة الدكتور عبد اللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السني.
 في البدء رحب دولته بالحضور مشددا على أهمية الحفاظ على التنوع، هذا الفسيفساء الجميل والحفاظ على علاقات طيبة بيننا كبشر بعيدا عن الصراعات وان الله في يوم الدين لن يسألننا عن ديننا، انما عن اعمالنا.
 ثم تكلم كل واحد من الممثلين الثلاثة، فقال غبطته نتمنى أن تكون هذه الزيارة فاتحة خير والا تتأثر سياسة الدول الغربية وأيضا الإسلامية على الواقع الديني والعلاقات بيننا.. من الضروري بعد القضاء عسكريا على تنظيم داعش ان يتم القضاء على الخطاب الديني التحريضي الاقصائي والالغائي في بعض القنوات الفضائية والجوامع. فالدين ينبغي ان يبقى قوة دافعة للسلام والعيش المشترك في المنطقة والعالم.، بدل استخدامه سلاحا لخلق صراعات وتقويض السلام وإرهاب الناس. ثم قدم دولته هدية تذكارية لكل واحد من الممثلين الثلاثة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6238 ثانية