لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 1148 | مشاركات: 0 | 2017-01-07 16:11:58 |

المسيحيون الأرثوذكس يحتفلون بعيد الميلاد

جانب من قداس عيد الميلاد في موسكو

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

احتفل المسيحيون الذين يتبعون التقويم الشرقي في مختلف أنحاء العالم بعيد الميلاد المجيد الذي يصادف السابع من كانون الثاني/ يناير من كل عام ويحل بعد 13 يوما من عيد الميلاد حسب التقويم الغربي.

وشارك رؤساء دول وحكومات في قداديس عيد الميلاد التي أقيمت في مختلف الكنائس الأرثوذكسية من بيت لحم بالضفة الغربية إلى موسكو ونوفوغراد في روسيا.

وفي مدينة بيت لحم بالضفة الغربية ترأس بطريرك الروم الأرثوذكس في القدس ثيوفيلوس الثالث قداس منتصف الليل بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحشود المؤمنين والسياح الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم لزيارة مكان ولادة السيد المسيح.

ووسط إجراءات أمنية مشددة في مصر، ترأس البابا تواضروس الثاني قداس العيد في الكاتدرائية المرقسية التي فقدت 28 من أبنائها في تفجير استهدفها الشهر الماضي تبناه تنظيم داعش.

وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وحشد من المؤمنين رفعت الصلوات لطفل المغارة راجية أن يحلّ السلام وسط العذابات التي يعاني منها العالم.

وفي روسيا رفعت الكنيسة الأرثوذكسية بدورها الصلوات في قداس ليلي في كنيسة يسوع المخلص في العاصمة موسكو ترأسه البطريرك كيريل وحضره رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف. أما الرئيس فلاديمير بوتين فشارك في قداس ليلي في أحد الأديرة بضواحي مدينة نوفوغراد شمال العاصمة.

وفي جورجيا التي اعتنقت المسيحية في القرن الرابع وفي كاتدرائية الثالوث الأقدس في العاصمة تبليسي ترأس البطريرك إيليا الثاني للمرة الأولى بعد أزمة صحيّة قداس عيد الميلاد بحضور أعضاء من الحكومة وحشد من المؤمنين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6659 ثانية