فيديو.. افتتاح أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس في بكركي      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان      البابا يختتم جولة في أمريكا اللاتينية بالتحذير من الفساد السياسي      الدراسة السريانية تستقبل وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      بعد ارتفاع عدد ضحاياها ..حملات توعوية وتحذيرية ضد مخاطر الالغام والمخلفات الحربية بسهل نينوى      فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم حفل شاي      إعلان .. عظة سيادة المطران مار بشار متي وردة حول صوم الباعوثا بيومه الثاني      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تقدم خدماتها في قرية افزروك شنو      رئيس حركة تجمع السريان يلتقي رئيس مجلس محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس      الإجهاد يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بأمراض جسدية      نيجيرفان البارزاني يصل إلى دافوس      احتجاجات وأعمال عنف بين أكراد وأتراك في ألمانيا بسبب الهجوم على عفرين      جثث إرهابيي تنظيم "الدولة الإسلامية" تعيق عودة الحياة إلى طبيعتها في الموصل      زلزال عنيف يهز آلاسكا.. وتحذيرات من تسونامي      صدور امر توقيف لزعيم العصائب قيس الخزعلي      دراسة تهدم قلقاً للآباء دام لعقود      التكنولوجيا.. هل تنهي "كوارث التحكيم" في المونديال؟      نيجيرفان البارزاني: سأجتمع مع العبادي ووزير النفط العراقي في منتدى دافوس      البركان انفجر.. عمود ضخم من الشظايا البركانية يتصاعد من قمة جبل بالفلبين حاجباً النور عن القرى المجاورة
| مشاهدات : 1222 | مشاركات: 0 | 2017-01-07 16:11:58 |

المسيحيون الأرثوذكس يحتفلون بعيد الميلاد

جانب من قداس عيد الميلاد في موسكو

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

احتفل المسيحيون الذين يتبعون التقويم الشرقي في مختلف أنحاء العالم بعيد الميلاد المجيد الذي يصادف السابع من كانون الثاني/ يناير من كل عام ويحل بعد 13 يوما من عيد الميلاد حسب التقويم الغربي.

وشارك رؤساء دول وحكومات في قداديس عيد الميلاد التي أقيمت في مختلف الكنائس الأرثوذكسية من بيت لحم بالضفة الغربية إلى موسكو ونوفوغراد في روسيا.

وفي مدينة بيت لحم بالضفة الغربية ترأس بطريرك الروم الأرثوذكس في القدس ثيوفيلوس الثالث قداس منتصف الليل بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحشود المؤمنين والسياح الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم لزيارة مكان ولادة السيد المسيح.

ووسط إجراءات أمنية مشددة في مصر، ترأس البابا تواضروس الثاني قداس العيد في الكاتدرائية المرقسية التي فقدت 28 من أبنائها في تفجير استهدفها الشهر الماضي تبناه تنظيم داعش.

وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وحشد من المؤمنين رفعت الصلوات لطفل المغارة راجية أن يحلّ السلام وسط العذابات التي يعاني منها العالم.

وفي روسيا رفعت الكنيسة الأرثوذكسية بدورها الصلوات في قداس ليلي في كنيسة يسوع المخلص في العاصمة موسكو ترأسه البطريرك كيريل وحضره رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف. أما الرئيس فلاديمير بوتين فشارك في قداس ليلي في أحد الأديرة بضواحي مدينة نوفوغراد شمال العاصمة.

وفي جورجيا التي اعتنقت المسيحية في القرن الرابع وفي كاتدرائية الثالوث الأقدس في العاصمة تبليسي ترأس البطريرك إيليا الثاني للمرة الأولى بعد أزمة صحيّة قداس عيد الميلاد بحضور أعضاء من الحكومة وحشد من المؤمنين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3653 ثانية