المجلس الشعبي يشارك في اجتماع مع محافظ دهوك      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار في تلكيف المحررة 21-1-2017      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقيم ندوة لدراسة المقترح المقدم إلى رئاسة الإقليم بخصوص تسمية عينكاوا مدينة للتعايش لعام 2017      رابطة المرأة العراقية في القوش تستقبل منظمة شلومو للتوثيق      رئيس الوزراء العراقي يلتقي البطريرك ساكو ووفد مجلس الكنائس العالمي      اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانًا بإستشهاد ستة من أعضاء المجلس العسكري السرياني وقوات الأمن السريانية "السوتورو"      اتحاد النساء الآشوري يلتقي مسؤولة شؤون المكونات والاقليات الدينية في اليونامي والمدير التنفيذي لمعهد القانون الدولي وحقوق الانسان      الجمعية العراقية الاسترالية المسيحية تعقد الندوة الأولى تحت عنوان ( صحتك ثروتك )      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية شيخان      (كابني ) تواصل برنامجها الخاص بصيانة وتاهيل المولدات الكهربائية في قرى شعبنا      الجيش العراقي يخطط لمرحلة جديدة من معركة الموصل      عناصر داعش يجبرون نساء الموصل على تقديم مصوغاتهن الذهبية      بيروت تنجوا من عملية انتحارية بقلب شارع الحمرا ليلا      التخطيط العراقية: عدد سكان العراق سيصل إلى 38 مليون نسمة نهاية العام      ريال مدريد يتعافى من هزيمتين متتاليتين بالفوز 2-1 على ملقة      اكتشاف فسيفساء مذهلة عمرها 2200 سنة في مدينة يونانية قديمة      داعش يفجر ثاني أكبر فندق في نينوى      وثائق سرية: سوريا كانت في مرمى سهام صدام بتشجيع أمريكي      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد حاملاً معه ملف الاستقلال      قداس خاص للشبيبة في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا
| مشاهدات : 955 | مشاركات: 0 | 2017-01-07 16:11:58 |

المسيحيون الأرثوذكس يحتفلون بعيد الميلاد

جانب من قداس عيد الميلاد في موسكو

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

احتفل المسيحيون الذين يتبعون التقويم الشرقي في مختلف أنحاء العالم بعيد الميلاد المجيد الذي يصادف السابع من كانون الثاني/ يناير من كل عام ويحل بعد 13 يوما من عيد الميلاد حسب التقويم الغربي.

وشارك رؤساء دول وحكومات في قداديس عيد الميلاد التي أقيمت في مختلف الكنائس الأرثوذكسية من بيت لحم بالضفة الغربية إلى موسكو ونوفوغراد في روسيا.

وفي مدينة بيت لحم بالضفة الغربية ترأس بطريرك الروم الأرثوذكس في القدس ثيوفيلوس الثالث قداس منتصف الليل بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحشود المؤمنين والسياح الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم لزيارة مكان ولادة السيد المسيح.

ووسط إجراءات أمنية مشددة في مصر، ترأس البابا تواضروس الثاني قداس العيد في الكاتدرائية المرقسية التي فقدت 28 من أبنائها في تفجير استهدفها الشهر الماضي تبناه تنظيم داعش.

وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وحشد من المؤمنين رفعت الصلوات لطفل المغارة راجية أن يحلّ السلام وسط العذابات التي يعاني منها العالم.

وفي روسيا رفعت الكنيسة الأرثوذكسية بدورها الصلوات في قداس ليلي في كنيسة يسوع المخلص في العاصمة موسكو ترأسه البطريرك كيريل وحضره رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف. أما الرئيس فلاديمير بوتين فشارك في قداس ليلي في أحد الأديرة بضواحي مدينة نوفوغراد شمال العاصمة.

وفي جورجيا التي اعتنقت المسيحية في القرن الرابع وفي كاتدرائية الثالوث الأقدس في العاصمة تبليسي ترأس البطريرك إيليا الثاني للمرة الأولى بعد أزمة صحيّة قداس عيد الميلاد بحضور أعضاء من الحكومة وحشد من المؤمنين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6672 ثانية