قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد      تحت شعار "وحدة الخطاب ومواصلة النضال لمواجهة اثار الإبادة الجماعية والتغيير الديموغرافي، من اجل تعزيز وجودنا القومي" الحركة تنهي اعمال مؤتمرها الثامن بنجاح      فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان: نؤيد استحداث محافظة للمسيحيين في سهل نينوى ولا يوجد اي تقسيم للارض والبلدات فيه بين بغداد والاقليم      ندوة مع غبطة البطريرك مار لويس ساكو عبر السكايب من مدينة ملبورن/ استراليا      النائب رائد اسحق ينعى الشخصية الثقافية الاستاذ "شوقي يوسف بهنام"      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعرب عن قلقها على حياة المواطنين في مدينة الموصل      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى من مصدر في الموصل: عصابات داعش قتلت يومي 24، 25/3/2017 (125) مدنيا حاولوا الهروب بأتجاه القوات العراقية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية : ضحايا الموصل ... شهداء الوطن      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الأحد في كنيسة شارع فلسطين      العمليات المشتركة تصدر توضيحاً بشأن مقتل مدنيين بالموصل      قرار "تاريخي" لمجلس الأمن يحذّر "داعش"... مهاجمة التراث الثقافي من جرائم الحرب      ترامب بعد 60 يوما.. جردة حساب لمهام "لم تُنجز"      في خطة سرية.. برشلونة يحدد بديل نيمار
| مشاهدات : 693 | مشاركات: 0 | 2017-01-06 16:46:30 |

متحدث: القوات العراقية تقدمت في شرق الموصل في حملة ليلية

 

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قال متحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي إن قوات مكافحة الإرهاب حققت تقدما أمام مقاتلي تنظيم داعش في شرق الموصل في أول حملة ليلية تنفذها بالمدينة وذلك في إطار عملية مدعومة من الولايات المتحدة يقول مسؤولون إنها تكتسب زخما.

وقال المتحدث صباح النعمان إن قوات مكافحة الإرهاب تقدمت عبر أحد فروع نهر دجلة بعد منتصف ليل الخميس بقليل وأخرجت مقاتلي داعش من حي المثنى.

وأضاف أن القوات استخدمت معدات خاصة ولجأت إلى عنصر المباغتة إذ أن الخصم لم يكن يتوقع عملية في الليل لأن كل الحملات السابقة كانت نهارا.

وقال إن طائرات التحالف الأمريكي نفذت 19 ضربة جوية دعما للحملة التي سقط فيها عشرات المتشددين قتلى.

وبدأت يوم الخميس من الأسبوع الماضي المرحلة الثانية من حملة انطلقت منذ نحو 12 أسبوعا لإخراج داعش  من آخر معاقلها بمدينة رئيسية في العراق.

وكانت قوة قوامها 100 ألف مقاتل من تحالف مدعوم من الولايات المتحدة ويضم القوات الحكومية وقوات الأمن الكردية وفصيلا شيعيا في معظمه قد أخرج مقاتلي داعش من قرى وبلدات محيطة بالموصل لكن القتال العنيف أبطأ من هذا التقدم.

ولا يزال التنظيم المتشدد الذي ينشر قناصة وانتحاريين في سيارات ملغومة ويستخدم مدنيين كدروع بشرية يحتل أجزاء الموصل الواقعة غربي نهر دجلة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5810 ثانية