قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد      تحت شعار "وحدة الخطاب ومواصلة النضال لمواجهة اثار الإبادة الجماعية والتغيير الديموغرافي، من اجل تعزيز وجودنا القومي" الحركة تنهي اعمال مؤتمرها الثامن بنجاح      فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان: نؤيد استحداث محافظة للمسيحيين في سهل نينوى ولا يوجد اي تقسيم للارض والبلدات فيه بين بغداد والاقليم      ندوة مع غبطة البطريرك مار لويس ساكو عبر السكايب من مدينة ملبورن/ استراليا      النائب رائد اسحق ينعى الشخصية الثقافية الاستاذ "شوقي يوسف بهنام"      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعرب عن قلقها على حياة المواطنين في مدينة الموصل      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى من مصدر في الموصل: عصابات داعش قتلت يومي 24، 25/3/2017 (125) مدنيا حاولوا الهروب بأتجاه القوات العراقية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية : ضحايا الموصل ... شهداء الوطن      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الأحد في كنيسة شارع فلسطين      العمليات المشتركة تصدر توضيحاً بشأن مقتل مدنيين بالموصل      قرار "تاريخي" لمجلس الأمن يحذّر "داعش"... مهاجمة التراث الثقافي من جرائم الحرب      ترامب بعد 60 يوما.. جردة حساب لمهام "لم تُنجز"      في خطة سرية.. برشلونة يحدد بديل نيمار
| مشاهدات : 826 | مشاركات: 0 | 2017-01-04 09:38:34 |

الكنيسة الكاثوليكية في مصر تهنئ شقيقتها الأرثوذكسية بعيد الميلاد

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، وفد من الكنيسة الكاثوليكية برئاسة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية، للتهنئة بحلول رأس السنة، وعيد الميلاد المجيد طبقًا للتقويم اليولياني.

ومدح البابا تواضروس الثاني ردود أفعال أسر الشهداء وسرد عدة مواقف إيجابية ورائعة تشهد لإيمانهم. وقال: أن فلسفة حياة الإنسان يمثلها تقدمات المجوس "الذهب واللبان والمر"؛ فالذهب هي أيام الفرح والسعادة والنجاح، واللبان هو البخور ويمثل أيام الجهاد والتعب والعمل، أما المر فيمثل الألم والمرض أو فقدان الأحباء أو عدم الإنجاز؟

وأضاف: إن تاريخ الكنيسة على أرض مصر ظهر فيه "المعلمين" ومنهم أثناسيوس الكبير وكيرلس الكبير، و"الشهداء" فمدينة دمنهور على سبيل المثال قدمت 3000 شهيد دفعة واحدة، بالإضافة إلى "النساك"، وهم الرهبان وإشعاعهم الروحي والنسكي. وهؤلاء النماذج الثلاثة يمثلون طبيعة المصري المسيحي، والتاريخ المجيد الذي نعيشه ونراه بعيوننا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3079 ثانية