الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      السيدة تريزا ايشو تلتقي غبطة المطران مار اميل نونا في سيدني      قناة عشتار الفضائية تنفرد في جولة جديدة داخل كنيسة الطاهرة / الساحل الايمن من الموصل      النائب رائد اسحق يتحدث في جلسة حوارية عقدت في عنكاوا عن الوضع الامني والخدمات في سهل نينوى ما بعد التحرير والعودة      البطريركية الكلدانية تنفي أي تصريح للبطريرك ساكو حول “استفتاء إقليم كوردستان”      في اليوم الثاني لموسمها الثقافي.. كورال كنيسة برطلي يقدم اوبريت "برطلي كَـلثا سوريثا"      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين      سكرتير المجلس الاقتصادي في حكومة الاقليم يكشف اخر المعلومات حول النظام الجديد لتوزيع الرواتب      قرار مفاجئ من كوريا الشمالية بشأن "صواريخ غوام"      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| مشاهدات : 1303 | مشاركات: 0 | 2017-01-01 11:49:07 |

هل تنبّأ المصريون بميلاد المسيح؟ لوحة ميلادية على جدران كهف مصري تعود إلى 5000 سنة

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

إكتشف فريق إيطالي من علماء الآثار لوحة رُسمت على جدران كهف صغير في مصر تظهر مشهد مغارة الميلاد. اللّوحة التي رُسمت باللّونين الأحمر والبنّي رجّح العلماء أن يفوق عمرها 5000 عام!!!

فهل تنبّأ المصريون بميلاد المخلّص قبل 3000 عام من تجسّد المسيح في مغارة بيت لحم؟

يعود هذا الاكتشاف العلمي إلى عام 2005 ليتم الإعلان عنه مؤخّرًا.

“للإكتشاف دلائل عديدة حيث يطرح تساؤلات جديدة حول أكثر الرموز المسيحية أهميّة.” قال الجيولوجي ماركو موريلي، مدير متحف علوم الكواكب في براتو – إيطاليا.

ومن المرجّح أن تعود فكرة اللّوحة إلى تنبؤات العهد القديم من الكتاب المقدّس.

“إنّه مشهد أكثر من رائع يعكّس بلا شك المغارة الميلادية إلّا أنّه يسبق الحدث بثلاثة آلاف عام.” أضاف موريلي.

عالم الجيولوجيا أوضح:” تُظهر اللوحة شخصين. إنهما بنظري أبًا وأمًّا يتوسطهما طفل تمّ رفعه إلى الأعلى ما يرمز إلى حياة جديدة. كذلك يظهر في شرق اللّوحة نجم وأسد مبتور الرّأس”.

“لا شكّ في أنّها لوحة جدّ مميّزة، لم نرى مثلها إلّا خلال العصر المسيحي الحديث.” ختم موريلي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6254 ثانية