وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      بالفيديو... البابا فرنسيس يصل إلى مطار القاهرة في بداية رحلته الرسولية إلى مصر ويزور الرئيس المصري و مشيخة الأزهر      بدء اعمال مؤتمر الازهر للسلام في القاهرة وغبطة البطريرك ساكو يترأس الجلسة الاولى      رئيس المجلس القومي الكلداني يلتقي عدداً من الشخصيات السياسية والدينية في لبنان      أضواء على المؤتمر الانتخابي الخامس للهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان      المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة      ‏مسؤول يعلن الحصيلة النهائية لتفجير الكرادة وسط بغداد و"الاشتباه بجثة انتحاري"      الغارديان: مسلحو داعش يتسللون إلى أوروبا بجوازات مزورة      موراي ينتقم في "برشلونة"      رسامة الشماس الانجيلي سركون كورش يارو، كاهناً في مدينة فينكس بولاية اريزونا      هل من طريق لتحقيق التفاعل والتعاون والتنسيق بين قوى اليسار بالعراق؟      عاجل: توحيد المعمودية الأرثوذكسية والكاثوليكية!      مسرور بارزاني يحذر من تهديدٍ داعشي يحيط العالم بـ"حرب استخبارية"
| مشاهدات : 1251 | مشاركات: 0 | 2017-01-01 11:49:07 |

هل تنبّأ المصريون بميلاد المسيح؟ لوحة ميلادية على جدران كهف مصري تعود إلى 5000 سنة

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

إكتشف فريق إيطالي من علماء الآثار لوحة رُسمت على جدران كهف صغير في مصر تظهر مشهد مغارة الميلاد. اللّوحة التي رُسمت باللّونين الأحمر والبنّي رجّح العلماء أن يفوق عمرها 5000 عام!!!

فهل تنبّأ المصريون بميلاد المخلّص قبل 3000 عام من تجسّد المسيح في مغارة بيت لحم؟

يعود هذا الاكتشاف العلمي إلى عام 2005 ليتم الإعلان عنه مؤخّرًا.

“للإكتشاف دلائل عديدة حيث يطرح تساؤلات جديدة حول أكثر الرموز المسيحية أهميّة.” قال الجيولوجي ماركو موريلي، مدير متحف علوم الكواكب في براتو – إيطاليا.

ومن المرجّح أن تعود فكرة اللّوحة إلى تنبؤات العهد القديم من الكتاب المقدّس.

“إنّه مشهد أكثر من رائع يعكّس بلا شك المغارة الميلادية إلّا أنّه يسبق الحدث بثلاثة آلاف عام.” أضاف موريلي.

عالم الجيولوجيا أوضح:” تُظهر اللوحة شخصين. إنهما بنظري أبًا وأمًّا يتوسطهما طفل تمّ رفعه إلى الأعلى ما يرمز إلى حياة جديدة. كذلك يظهر في شرق اللّوحة نجم وأسد مبتور الرّأس”.

“لا شكّ في أنّها لوحة جدّ مميّزة، لم نرى مثلها إلّا خلال العصر المسيحي الحديث.” ختم موريلي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6045 ثانية