ترقية كاهنين ورسامة كاهنين آخرين جديدين لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني      البطريرك لحام في رسالة الصوم: نأمل بعيد موحد لجميع المسيحيين      داعش هدد بقتل السائقين إذا استمروا فى نقل المسيحيين من العريش      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع لاقامة مؤتمر عام للدراسات القومية في بغداد      بطريركية الكلدان: يا كلدان العالم إلى الأمام      كنيسة برطلي تقيم الموسم الثقافي الرابع بعد التهجير في كنيسة ام النور /عنكاوا      فرار عشرات الأسر المسيحية من مدينة العريش المصرية      بتعاون المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية وبإشراف منظمة (جسر الى).. إنعقاد مؤتمر "حماية وتعزيز التراث الثقافي العراقي المعرض للخطر في نينوى "      البطريرك ساكو يحتفل بقداس جمعة الموتى في مقبرة بعقوبة      منظمة حمورابي تجري لقاءات مع عدد من الناجيات والناجين السوريين والعراقيين من قبضة الارهاب/ لبنان      طريقة يمكنك استغلالها لـ تقوية الذاكرة بأسلوب مختلف      بعد تفجير الأول نفسه في العراق .. أمريكا تطلق سراح بريطاني ثان ليلتحق بالقاعدة      نائب إيراني: سوريا والعراق المكان الأنسب للرد على تركيا      عمليتا دهس في نيو أورليانز الامريكية و هايدلبرغ الالمانية      مانشستر يونايتد يتحدى الصعاب لإغراء خليفة دي خيا      استشهاد الصحفية البارزة في شبكة رووداو الاعلامية شفاء كردي      السرياني يعقوب شاهين يفوز بلقب اراب ايدول للموسم الرابع      سوق السبايا في شارع المتنبي      تعرف على "منطقة الدواعش".. في بريطانيا      زيارة الجبير للعراق.. هذا أبرز ما اتفق عليه الجانبان
| مشاهدات : 1213 | مشاركات: 0 | 2017-01-01 11:49:07 |

هل تنبّأ المصريون بميلاد المسيح؟ لوحة ميلادية على جدران كهف مصري تعود إلى 5000 سنة

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

إكتشف فريق إيطالي من علماء الآثار لوحة رُسمت على جدران كهف صغير في مصر تظهر مشهد مغارة الميلاد. اللّوحة التي رُسمت باللّونين الأحمر والبنّي رجّح العلماء أن يفوق عمرها 5000 عام!!!

فهل تنبّأ المصريون بميلاد المخلّص قبل 3000 عام من تجسّد المسيح في مغارة بيت لحم؟

يعود هذا الاكتشاف العلمي إلى عام 2005 ليتم الإعلان عنه مؤخّرًا.

“للإكتشاف دلائل عديدة حيث يطرح تساؤلات جديدة حول أكثر الرموز المسيحية أهميّة.” قال الجيولوجي ماركو موريلي، مدير متحف علوم الكواكب في براتو – إيطاليا.

ومن المرجّح أن تعود فكرة اللّوحة إلى تنبؤات العهد القديم من الكتاب المقدّس.

“إنّه مشهد أكثر من رائع يعكّس بلا شك المغارة الميلادية إلّا أنّه يسبق الحدث بثلاثة آلاف عام.” أضاف موريلي.

عالم الجيولوجيا أوضح:” تُظهر اللوحة شخصين. إنهما بنظري أبًا وأمًّا يتوسطهما طفل تمّ رفعه إلى الأعلى ما يرمز إلى حياة جديدة. كذلك يظهر في شرق اللّوحة نجم وأسد مبتور الرّأس”.

“لا شكّ في أنّها لوحة جدّ مميّزة، لم نرى مثلها إلّا خلال العصر المسيحي الحديث.” ختم موريلي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5979 ثانية