في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 1326 | مشاركات: 0 | 2017-01-01 11:49:07 |

هل تنبّأ المصريون بميلاد المسيح؟ لوحة ميلادية على جدران كهف مصري تعود إلى 5000 سنة

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

إكتشف فريق إيطالي من علماء الآثار لوحة رُسمت على جدران كهف صغير في مصر تظهر مشهد مغارة الميلاد. اللّوحة التي رُسمت باللّونين الأحمر والبنّي رجّح العلماء أن يفوق عمرها 5000 عام!!!

فهل تنبّأ المصريون بميلاد المخلّص قبل 3000 عام من تجسّد المسيح في مغارة بيت لحم؟

يعود هذا الاكتشاف العلمي إلى عام 2005 ليتم الإعلان عنه مؤخّرًا.

“للإكتشاف دلائل عديدة حيث يطرح تساؤلات جديدة حول أكثر الرموز المسيحية أهميّة.” قال الجيولوجي ماركو موريلي، مدير متحف علوم الكواكب في براتو – إيطاليا.

ومن المرجّح أن تعود فكرة اللّوحة إلى تنبؤات العهد القديم من الكتاب المقدّس.

“إنّه مشهد أكثر من رائع يعكّس بلا شك المغارة الميلادية إلّا أنّه يسبق الحدث بثلاثة آلاف عام.” أضاف موريلي.

عالم الجيولوجيا أوضح:” تُظهر اللوحة شخصين. إنهما بنظري أبًا وأمًّا يتوسطهما طفل تمّ رفعه إلى الأعلى ما يرمز إلى حياة جديدة. كذلك يظهر في شرق اللّوحة نجم وأسد مبتور الرّأس”.

“لا شكّ في أنّها لوحة جدّ مميّزة، لم نرى مثلها إلّا خلال العصر المسيحي الحديث.” ختم موريلي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6648 ثانية