المجلس الشعبي يشارك في اجتماع مع محافظ دهوك      فيديو.. جولة كاميرات قناة عشتار في تلكيف المحررة 21-1-2017      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقيم ندوة لدراسة المقترح المقدم إلى رئاسة الإقليم بخصوص تسمية عينكاوا مدينة للتعايش لعام 2017      رابطة المرأة العراقية في القوش تستقبل منظمة شلومو للتوثيق      رئيس الوزراء العراقي يلتقي البطريرك ساكو ووفد مجلس الكنائس العالمي      اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانًا بإستشهاد ستة من أعضاء المجلس العسكري السرياني وقوات الأمن السريانية "السوتورو"      اتحاد النساء الآشوري يلتقي مسؤولة شؤون المكونات والاقليات الدينية في اليونامي والمدير التنفيذي لمعهد القانون الدولي وحقوق الانسان      الجمعية العراقية الاسترالية المسيحية تعقد الندوة الأولى تحت عنوان ( صحتك ثروتك )      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية شيخان      (كابني ) تواصل برنامجها الخاص بصيانة وتاهيل المولدات الكهربائية في قرى شعبنا      الجيش العراقي يخطط لمرحلة جديدة من معركة الموصل      عناصر داعش يجبرون نساء الموصل على تقديم مصوغاتهن الذهبية      بيروت تنجوا من عملية انتحارية بقلب شارع الحمرا ليلا      التخطيط العراقية: عدد سكان العراق سيصل إلى 38 مليون نسمة نهاية العام      ريال مدريد يتعافى من هزيمتين متتاليتين بالفوز 2-1 على ملقة      اكتشاف فسيفساء مذهلة عمرها 2200 سنة في مدينة يونانية قديمة      داعش يفجر ثاني أكبر فندق في نينوى      وثائق سرية: سوريا كانت في مرمى سهام صدام بتشجيع أمريكي      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد حاملاً معه ملف الاستقلال      قداس خاص للشبيبة في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا
| مشاهدات : 498 | مشاركات: 0 | 2016-12-31 10:10:40 |

أبرز 10 أحداث رياضية جعلت عام 2016 "عام المعجزات"

 

عشتار تيفي كوم - CNN/

إذا كان لعام 2016 عنوان، فسيكون بلا شك "عام المعجزات" في عالم الرياضة، إذ توّجت فرق غير مرشحة ببطولات كبرى وحدثت مفاجآت كبرى في جميع الرياضات كانت أشبه بالمعجزات الرياضية، نستعرض لكم أبرز عشر "معجزات رياضية" في عام 2016.

البرتغال تتوج بلقبها الأول في كأس أمم أوروبا

حقق المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو لقب كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، كما هو اللقب الرسمي الأول في تاريخ المنتخب البرتغالي الذي هزم فرنسا في النهائي رغم أنه لم يكن مرشحا للوصول إلى هذه المباراة النهائية ليورو 2016.

ليستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز

توّج ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، وهو الأمر الذي كان أشبه بـ"المعجزة الكروية"، إذ لم يتوقع أحد فوز الذئاب بلقب "البريمييرليغ" الموسم الماضي وبفارق عشر نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه، أرسنال، ما شكل مفاجأة سارة في الأوساط الكروية الإنجليزية.

موراي يزيح ديوكوفيتش عن عرش التصنيف العالمي

أنهى لاعب التنس الإسكتلندي أندي موراي هيمنة الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف العالمي للعبة، بعد اعتلاء اللاعب الصربي الصدارة لفترة طويلة بعد تراجع منفاسيه الإسباني رافائيل نادال والسويسري روجير فيدرير، ليأتي موراي ويزيحه عن القمة ويحتل مكانه للمرة الأولى في تاريخه.

الأرجنتين تحقق كأس ديفيز للتنس للمرة الأولى في تاريخها

حقق المنتخب الأرجنتيني لقب بطولة "ديفيز" للتنس بقيادة نجمه خوان مارتن دل بوترو، المصنف 38 على العالم بعد تراجعه الصادم في الترتيب العام في الآونة الأخيرة، لينجح منتخب "راقصي التانغو" بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي أخيراً.

شارابوفا تتعرض للإيقاف بسبب المنشطات

أثارت قضية تعاطي لاعبة التنس الروسية، ماريا شارابوفا، للمنشطات وإيقافها لمدة عامين عن ممارسة كرة المضرب قبل أن تُخفض العقوبة إلى 15 شهرا، دهشة العديد من جماهيرها ومحبي الكرة الصفراء على حد سواء، لكن عقوبتها خُفضت من قبل محكمة التحكيم الرياضي لتعود إلى ملاعب الكرة الصفراء في إبريل/ نيسان عام 2017.

أبوغوش يحقق الميدالية الأولمبية الأولى للأردن

حقق لاعب التايكواندو الأردني، أحمد أبوغوش، الميدالية الذهبية الأولى للأردن في الألعاب الأولمبية، بعد فوزه بذهبية أولمبياد ريو دي جنيرو بوزن تحت 68 كغ، ليحقق إنجازاً تغنى به الشارع الأردني لوقت طويل خلال العام الحالي.

محرز أول لاعب عربي يتوّج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

حقق اللاعب الجزائري رياض محرز، إنجازاً غير مسبوق بعد أن توّج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الماضي، ليكون بذلك أول لاعب عربي وجزائري يحقق هذا الإنجاز عبر التاريخ.

زيدان يحقق دوري أبطال أوروبا مع الريال لأول مرة في تاريخه كمدرب

توّج النجم الفرسني السابق والمدرب الحالي، زين الدين زيدان، بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد بعد تسلمه مهمة قيادة الكادر الفني للفريق بأقل من خمسة شهور، ليهدي الفريق الملكي اللقب رقم 11 في تاريخه بالبطولة الأوروبية الأكبر على مستوى أندية القارة العجوز.

ميسي يعلن اعتزاله اللعب دولياً ثم يتراجع

أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب الأرجنتين بعد الهزيمة التي تلقاها منتخب "التانغو" في نهائي النسخة المئوية لبطولة "كوبا أمريكا" بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي، قبل أن يتراجع عن قرار اعتزاله، وهو الأمر الذي لم يحدث طيلة مسيرة "البرغوث" مع منتخب بلاده.

"كاشيما أنلترز" يصبح أول فريق آسيوي يبلغ نهائي مونديال الأندية

حقق فريق "كاشيما أنلترز" الياباني إنجازاً تاريخياً بعد بلوغه المباراة النهائية لكأس العالم للاندية، ليصبح أول فريق آسيوي يبلغ هذه المرحلة المتقدمة من مونديال الأندية منذ استحداثه عام 2000، قبل أن يخسر النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفين من ريال مدريد.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5691 ثانية